تبون يستقبل زعيم عصابة البوليساريو إبراهيم غالي ليؤكد عداوة الجزائر للمغرب

IMG_87461-1300x866

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، منتصف نهار اليوم الخميس، زعيم عصابة البوليساريو، إبراهيم غالي، بمقر رئاسة الجمهورية ليؤكد عداوة الجزائر للمغرب.

وأجرى الطرفان خلال الإجتماع مناقشات حول قضية الصحراء انطلاقا من تصورهما المعادي للمملكة المغربية ، ويؤكد دعم الجزائر المادي  و المعنوي لجبهة البوليساريو على حساب قوت الشعب الجزائري الذي أصبح يلهت على شكارة حليب وشكارة سميد.

 بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي ورأسي مرفوع

    جزائر عسكر العجزة لم تعد تعرف على أي رجل ترقص، تبون المدفوع من طرف العسكري الهرم شنقريحة لاستقبال هذا الهرم المتسخ ابراهيم الرخيص ينطبق عليه المثل المغربي القائل : " ما فك حتى حريرتو بقى غير فك حريرة المرتزق" الجزائر ماضية بخطى حثيثة نحو التغيير بإذن الله، وكل هؤلاء مصيرهم مزبلة التاريخ، والتاريخ هو الذي علمنا ذلك، ما جرى لبوتفليقة وللقذافي ليس ببعيد، وسيلقى تبون وشنقريحة كذلك نفس المصير، فهم يحفرون قبورهم الآن بأديهم. فهذه العصابة بدلا من أن تهتم بشؤون الجزائريين الذين يتظاهرون ويحتجون على سوء أحوالهم وسوء تسيير أمور بلدهم، يهتمون بهذا المتسخ الهرم ويغذقون عليه من أموال الشعب الجزائري، فقط لأن شوكة المغرب واقفة في حلقهم. المغرب قوي وشامخ ولن يستطيعوا له نقبا، مهما ناوروا ودبّروا من مكائد ودسائس. إن موعد العصابة الصبح، أليس الصبح بقريب ؟

  2. عبد الرفيع

    تحالف تبون مع كلبون =كثرة هاو هاو هاو هاو هاو لاغير.الحمدلله على نعمة العقل.

  3. متتبع

    ما علاقة المغرب بهده الجبهة الوهمية للمغرب وهي في ارض تندوف دولتها و لها حدود مع المملكة المغربية مقفلة و معادية للمغرب شانه في دلك شان الجزائر

  4. مغربي

    العداوة ثابتة منذ 45 سنة و ربما لمئة سنة قادمة نحن المغاربة ملكا و شعبا نعرف هذا الشئ ومستعدين له لاجديد في الأمر. من يريد تقسيم بلدي فهو عدوي. مايضحكني هي عبارة خاوة خاوة، بعض المغاربة يرددها مع الجزائريين فقط للمجاملة لا غير. العداوة ثابتة و الصواب يكون.

  5. غالي رءيس دولة تندوف يستقبل من طرف الجزاءر , اين المشكل ,

  6. salm

    ولازالت الصحراء مغربيةلقد مات القدافي مدموما ولازالت الصحراء مغربية ومات بومدين مسموما ولازالت الصحراء مغربية ومات عبدالعزيز المراكشي مقهورا ومازالت الصحراء مغربية ومازال بوتفليقة مشلولا ومازال تبون مفقودا ولازالت الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولا عزاء للحاقدين

  7. عبدالمجيد تبونيتا

    فعلا استقبلت رئيس الجبهة البولي يسارية واستنقشنا نقاش طويل عميق. سألني كيف حالي فقلت له راني بيخير. وسألته كيف حاله فقال لي راهو بيخير. واخيرا استنقشنا حول حالة العالم وتطونا معا لتقديم المساعدات للشعوب الغنية على اساس انها هي ايضا تقدم لنا الاستعانة. اخيرا تحدثنا معا عبر المناظرة البصرية للتباعد الاجتماعي وقلنا لبعضنا كلمات الوداع. و ايضا تناقشنا احتمالية تأسيس جمهورية تندوفية يستقطنها خاوتنا في المخيمات. وهكذا سيقومون ببناء ناطحات سحاب ومستشفيات من الجيل الاول وايضا سننظم زوج ليكوب ديموند، دوه ماشي واحد، دوه. قبل ان نستدرك الامر وتكلمنا على الامم المتحدة فقررنا معا ان نخلق منصبا لنا وهو منصب فوق مستوى الاعضاء الخمسة الدائمة وحصلنا على موافقة الجيش الجزائري الشعبي الوطني الثوري سليل جيش التحرحير. هكذا ولقد سلمنا على البعضنا البعض بدون استنشاق الهواء. شيشناق شيشناق. حنا نحبو شيشناق

  8. عبدو

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، تشبث غريق بغريق، رئيس غير شرعي لم ينتخبه حتى ربع الشعب يستقبل رئيس دولة وهمية لا أرض لها ولا تاريخ ولا شيء من مقومات الدولة، فقط من أجل إرضاء عصابة العسكر المعاكسة المغرب الذي قطع أشواط كبيرة في كل المجالات ومحاولة وضع العصى في عجلة تقدمه حتى لا يتقدم أكثر من دون غاز ولا بترول. اقسم بالله العلي العظيم لو ان الجزائريين يزورون المغرب ويشاهدوا بأعينهم اين وصل المغرب، اقسم بالله ان تقوم ثورة كبيرة بالجزائر ضد العصابة ومن يدور بفلكها ولتحررت بلاد المليون شهيد من ورثة بومدين المجرم سبب تأخر بناء المغرب العربي الكبير.

  9. تحية لجمهورية القبايل

    لقيط استقبل لقيط لكن الواقع ان الامبراطورية تسرح وتمرح في الصحراء المغربية وشواذ ثكنات بني لقيط ينبحون من بعيد واما كلاب تندوف الجرباء فلا طاقة لهن بشراسة الجندي المغربي الذي ينتظر الجرذان ليسقطوا في المصيدة. والخبر اليقين ان جمهورية القبايل ستفتح سفارتها قريبا في احسن شارع في الرباط المغربية. وهاته هي هدية اللقطاء لسنة ٢٠٢١.

  10. khalladi

    Toujours BLABLA sans arrêt ce mercenaire et consort ont prient l argent de notre pays toujours le Maroc le Maroc al marrouk sahra gharbiya la bande de voyous Brahom ghali est recherche par la justice espagnole et les généraux le cachent en Algérie il vit mieux que notre président illégal TABBOUNE

  11. ابراهيم غالي

    هذا ما قلته لمعالي الرئيس: هذا ماهو صالح لينا، عندما كان بوتفليقة، كان يعطينا كل شيئ. هذا الرئيس لي نعاملو معه ما ينفع لانه ما يعطينا شي. ماشفنا والو. الجيش المغرب عنده احسن الاسلحة المتطورة جدا. يا معالي رئيس شنقريحة من فضلك غير عبدالمجيد تبوتينا لانه فاشل. وبهذا القرار سوف يتوقف الحراك لنعود إلى زمن استغلال البترول. انا فقدت عدة عناصر محاربة خلال ال72 ساعة الماضية. حق بعد توفقلنا عدة محاربين لاهو ماهي طريقة ماتعطونا سلاح متطور احسن من لي عندكم. وبهذا سيدي الرئيس شنقريحة اطرد طبوتينا من قصر المرادية ونجي انا نكون رئيس مدني وانت رئيس عسكري ونحكمها كلها. ولكن في حال ترفظ فأنا اقترح ان اعلن استقلال جمهورية تندوف هون. وبعد التحية والسلام دعني اسلم على تبونيتا

  12. سعيد

    من حق الجزائريين ان يطالبوا بما تم صرفه من مال عام ولمدة خمسة واربعين سنة على البوليساريو . اتساءل لم لا يتكلم احد عن هذا الطابو رغم انه مال الجزائريين ويصرف على منظمة لا احد كان يسمع عنها قبل 1975 ولم يسبق لها ان حاربت اسبانيا او كان لها اي وجود في الصحراء . تم بعثها وخلقها بسرعة عندما اعلن الملك الحسن الثاني عن المسيرة الخضراء الى الصحراء بعد صدور بيان الجمعية العامة للامم المتحدة عن روابط تاريخية بين سكان الصحراء والعرش الملكي بالمغرب وايضا بعد الاتفاق وتسليم المفاتيح من طرف السلطات الاسبانية الى الادارة المغربية . منذ ذلك الحين ثارت ثائرة هواري بومدين وتحالف مع بعض ازلام الجنرال فرانكو الذي كانوا يكنون العداء للمغرب وللاتفاق الحاصل بين الحكومة الاسبانية والمغرب حول تبادل السلط حول اقليم الصحراء وانذاك تم فربكة وخلق جبهة البوليساريو من جهات عدة لعرقلة استكمال المغرب لوحدته الثرابية . فمن حق الجزائريين وضع السؤال كم تم صرف من مال وعتاد وجهد على مشكلة تقول الجزائر ان لا يد لها فيها وان المشكلة بين المغرب والبوليساريو

  13. ابو نووووووووووووووح

    واجرى الطرفان خلال الاجتماع مناقشات ... اي اجتماع واي مناقشات ... لقد وجدوا شعبا منبطحا على بطنه ويفعلون به ما يشاءون ، سيدهم غالي جاء اليهم لياخذ نصيبه ونصيب البوليزاريو من رزق الجزاءريين كعادته . ياخذ مالا يأخذه الشعب الجزائري من حقه . ابراهيم غالي هذا يتقاضى اجرا يعادل اجر الرئيس الجزاءري في البلد حسب بعض المصادر . في يوم ما سوف تظهر مجموعة شريفة وعاقلة وحرة من المواطنين الذين يعملون كموظفين وكاطر ومسؤولين يعملون في كل القطاعات التي تهتم بالاقتصاد العام الجزاءري كالخزينة الوطنية والابناك والميزانيات التي تخرج الى الوجود كل سنة . وانذاك ستفضح افعال الجنرالات في حق الشعب الجزائري تلمظلوم

  14. أيت السجعي

    وإنما هو العناد المرضي القاتل الذي اصاب قاطني قصر المرادية ومن يحركهم من وراء الستار لأن الواقع يفرض على الجزائر الإعتراف بهزيمتها و العمل على إيجاد حل يحفظ لها ماء وجهها ما دام المغرب كان دائما حريسا على أن تنتهي قضية الصحراء بحل على شاكلة لا غالب ولا مغلوب والإ على الجزائر الإلتفات لوضعيتها الإقتصادية الصعبة إذ كيف لبلد عاجز عن توفير اشكارة احليب واشكارة اسميد ولقاح كورونا لشعبه أن يدخل في حرب وينتصر فيها؟

  15. saad

    La seule et unique solution c est de défaire la carte coloniale et ramener l algerie à ce qu elle a toujours été c est à dire une petite régence autour de la ville dont elle porte le nom et de refaire l empire cherifien dans ses frontières historiques jusqu au fleuve Sénégal et jusqu à tombouctou compris.cette affairé ne pourra se terminer que comme ça car un peuple marocain ne peut que rejeté la colonisation et ses pontes.

  16. جزائري

    مبروك عليك يا إبراهيم جابلك الله اللي يخدم عليك . المهم استغل الفرصة كأصدقائك و حاول تهريب المزيد من الملايين من الدولارات إلى وطنك المروك و استثمرها في كازابلانكا و مراكش ما دام أغبياء الجزائر ينفقون عليك بكل سخاء.

  17. foxtrot

    حرامى استقبل حرامى كلهما اولاد لحرام زنادق طبون نكاية فى المغرب اسقبل هدا الزنديق الان طبون وصلتوا ضربات والانتصارات المغربية توجع يا طبون يا ولد لحرام فى صمت نعلة الله وعليك وعلى اسيادك الجنيرالات العجزة با تريكت فرنسيس

  18. البشير

    اظن ان الجار المغربي على حق وان جنرالات والدمية تبون لا يريدون اي يد ممدودة للمغرب ورغم اليد الممدودة للمغرب منذ سنوات عدة . وان هناك حقد ابدي من جيل من حكام بلدي هرم واصيب بنوع من السادية وتشبع بالحقد والكراهية وعدم التغاضي عن اغلاط الماضي وفتح صفحات جديدة لما فيه مصلحة الجزائر والمغرب . والدليل هاهو امامنا الصورة تجمع تبون بابراهيم غالي مما يعني ان شغل حكام بلدي هو الصحراء ولا شيء غير الصحراء رغم ما نكابده من عوز ومشاكل لا تحصى ونقص في مخزوننا من اللقاحات والنشرات الدولية التي تصنفنا كدولة فاشلة وما سينتظرنا في قادم الايام من حراك لن يقبل سوى بذهاب شردمة ممن يعبثون بمال وخيرات بلد اسمه الجزائر

  19. لانه في يوم من الايام سيفر المحتجزون في المخيمات ليلا الى بلدهم الام  (المغرب العزيز ) ويصبح ابراهيم رخيص وحيدا في تندوف انداك سيطلب من تبون قطعة ارضية في تندوف ليتخدها مقرا هوو انصاره لكن الجزاءريين الاحرار سيطردونهم ليصبحون مع خبر كان لان نهاية الرخيص قريبة تن شاء تلله

  20. saad

    يقول الشاعر ابن المنطقة الشرقية طالبي وان مخاطبا الجزائريين: ايلا احنا خاوا ريبو لحدادا الاقيو مغنية معا وجدة و يقول نفس الشاعر مخاطبا الصحراويين: ايلا انت صحراوي و امك حرا عللي الرايا فالسما حمرا ,,,,,,,,,,

  21. هواري

    المغرب يلقح أبناءه وظيوفه ضد الوباء الفتاك وتبون المريض يرقص رقصة الديك المذبوح ويدعم شيات تيندوف المغرب متشبت بالسرعة القصوى للحاق بالدول العظمى وتبون المريض يلهو بمصير وطن مكلوم وشعب مظلوم اللهم بارك للمغرب الحبيب وزد في غباء العسكر و الشياتة..... الحراككككك مستمر

  22. الصحراء المغربية

    باز لوجهو القاسح تبون لم يتعض ولم يأخذ الدروس من ما وقع له مع كورونا وغيابه عن الجزاءر أكثر من ثلاث اشهر حتى وصل إالى درجة الموت ومع ذلك رجع ليتحدى المغرب باستقباله رءيس عصابة البوليزاريو إبراهيم الرخيص التي هي سبب خراب الجزاءر

  23. ابو نووووووووووووووح

    اخبروني ماذا تنتظر الحكومة المغربية بعد هذا الغدر وهذا الطعن من الخلف ؟؟؟ ان كانت البوليزاريو بهتانا وزورا عند كل الدول الا ااجزاءر فإنني اقولها وبكل افتخار ان القبايل هم اصحاب الحق واليقين هم اصحاب الارض وهم السكان الاصليون وواجب على الدولة المغربية الاعتراف بهم وتدافع عنهم في كل المحافل الدولية وتساعدهم ماديا ومعنويا وتعاملهم كما تعامل حكومة الشواد البوليزاريو . ابناء بورديل الاستعمار لا اصل لهم انهم ابناء العهر والفجور

  24. العضماء يستقبلون العضماء. و الأغبياء يستقبلون الأغبياء. و الزبلة تبحث عن أختها 100 عام في البحر. الأوساخ تبحث عن الأوساخ. أو زيد من عندك ..

  25. hamid

    حشرهم الله في الدرك الاسفل من جهنم يوم يبعثون قمة الاستهتار بالشعب و بالحراك ان يتم استقبال هذ المعتوه في عز الحراك و في عز المطالبة الاجتماعية

  26. Mansour Essaïh

    كيف لِرئيس دولةٍ يحترم نفسَه أولاً، و شعبَه ثانياً و وطنَه ثالثاً أن يستقبل في قصر المرادية  (قصر الشعب الجزائري، يا حصراه  ! ) مُجْرِماً اِغتصب العديد من النساء الصحراويات بينهن خديجةُ بنت محمد الوحيدة التي كانت لها الشجاعة لِفَضْحِه ؟ المجرم المغتصب الخُلُق هو الآن مطلوب لدى القضاء في إسبانيا حيث قدمت المُعْتَدَى عَلَيْها شكوى للقضاء في هذا البلد. هل سَيَنْتَبِهُ القضاء الإسپاني لِيُلْقَيَ القبض كذلك على حُمَاة المجرم إبراهيم الرَخيصُ مُغْتَصِبُ الصحراويات المُعْتَقَلات في المعسكرات النازية بالرابوني في تندوف المحتلة ؟

  27. oujdi

    بومدين مات طرطقنالو مرارتو والبقية ستأتي أتهلاو فمراراتكم لأن الصحراء ستبقى دائما وللأبد مغربية الجزائر دخلت معنا في تحد ونحن قبلنا التحدي وإذا وصلتوا لوذنيكم عضوهم

الجزائر تايمز فيسبوك