بوقدوم على خطى طريق الحرير الصينية بتجربة دبلوماسية كرعين دجاج الاقتصادية

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير الخارجية صبري بوقدوم، عن إطلاق خمسة قرارات من شأنها تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للجزائر وتمكين الديبلوماسي من المساهمة في تقوية وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وأضاف بوقدوم، الخميس، خلال حفل الإعلان عن تدابير تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية بمقر الوزارة، أنه لتكييف الجهاز الديبلوماسي وتمكينه من المساهمة في الإنعاش الاقتصادي تم الاتفاق على هذه المقترحات:

1- إنشاء مكتب إعلامي بوزارة الشؤون الخارجية يتكفل باستقبال المتعاملين والمصدرين الجزائريين لتسهيل عملياتهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة.

2- تعزيز مديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية كهيكل مركزي ومحوري للدبلوماسية الاقتصادية.

3- إنشاء شبكة تفاعلية للمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية لدى بعثاتنا لدبلوماسية والقنصلية حول العالم.

4- إنشاء بوابة للدبلوماسية الاقتصادية على موقع الوزارة.

5- إطلاق برنامج تكوين خاص حول الدبلوماسية الاقتصادية لفائدة الدبلوماسيين المعنيين بالحركة السنوية على أن يتم تمديده في المستقبل ليشمل جميع الدبلوماسيين في الوزارة.

ودعا بوقدوم رؤساء ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لمضاعفة مجهوداتهم وإعداد تقارير دورية حول الإجراءات المتخذة في بلدان الاعتماد قصد الترويج لمنتجاتنا الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار بيان الخارجية أن هذه التدابير تهدف في الأساس إلى العمل سويا وبالتكامل والتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة المكلفة بجميع الجوانب للمساهمة في تحقيق الأهداف التي سطرها رئيس الجمهورية.

وأيضا الإصغاء والبقاء في خدمة متعاملينا الاقتصاديين في مجال توفير المعلومات والدعم والمرافقة في كل ما يتعلق بالجوانب الخارجية لمساعيهم.

وأكد أن المهمة جماعية تتطلب التنسيق والفعالية وكذا الالتزام بتحقيق النتائج من طرف جميع المتدخلين لكسب معركة بناء اقتصاد قوي ومتنوع ومندمج في الاقتصاد العالمي وهو ما يستدعي:

1- تطوير الشبكة المصرفية وخاصة إنشاء فروع في أوروبا وإفريقيا لدعم المتعاملين الاقتصاديين.

2- زيادة العروض الخاصة بالشحن الجوي والبحري والنقل البري في منطقة الساحل والصحراء وغرب إفريقيا.

3- فتح نقاط حدودية جديدة مع جيراننا لتطوير التجارة البينية.

4- تنظيم معارض للإنتاج الوطني بصفة دورية في دول المنطقة.

5- تنظيم أيام إعلامية خاصة في أوروبا وآسيا وأمريكا حول إمكانيات السوق الجزائرية وفرص الاستثمار.

6-  تنظيم بعثات تجارية إلى الأسواق المستهدفة للرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات وتعزيز مداخيلنا بالعملة الصعبة.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Intéressé

    Il devrait être simple est direct. Toutes ces mesures peuvent être résumées en trois mots : Faire comme le Maroc. Jamais un régime débile ne pourra faire comme le Maroc. Puis exporter quoi à partir d'une économie qui ne sait rien produire, les pattes de poulet  ! ! ! La honte dans le monde entier, pour un pays qui avait des milliards de dollars, gaspillés chaque année pour garder en survie une entité, rien que pour nuire aux voisins. Ce Voisin qui vous a ignoré et qui se développe à une vitesse qui lui a valu le respect du monde entier : industrie automobile, aéronautique, agriculture,.... gestion de la vaccination, comment se comparer avec le Maroc par un régime qui se prétend riche et qui n'arrive pas à acheter une seule dose de vaccin.

  2. ليس هناك شيء اسمه ا ل خ ر ا خ ر مجرد وهم ونهايته على وشك

  3. بقيت الاشارة إلى نقطة مهمة أهملها كاتب المقال الاستفادة من تجربة الجمهورية الصحراوية الديموقراطية في صناعة السيارات وإنتاج الحليب وصناعة الأسلحة والزراعة والبيطرة

  4. ابي بشاريا البشير

    والله من ناحية اقول مهزلة دولة نفطية مواردها كبيرة جدا تتسول اللقاح وتبني جزء من اقتصادها على بيع ارجل الدجاج الى الفلبين هدا غير مقبول لاقوى دولة اقليمية في شمال افريقيا.ولكنه كدلك غير مقبول لدولة غير نفطية المغرب التي ترمي ارجل الدجاج الرومي وجلود الحيوانات في المزبلة .مفارقة غريبة قد يصعب حلها عند الاقتصاديين لكن عند الغير فهو سهل .على المغرب اكتساح السوق الفيتنامية ولو بتزويدهم بارجل الدجاج كمساعدة انسابية.ودلك بغية تصحيح الاخطاء والهفوات التي تسقط الجزائر وتعتبرها مفخرة رغم انعدام تاثيرها الاقتصادي تتبجح بها الجزائر. ادن على المغرب ان ينتقل من الردود الكلامية الى ردود وافعال واقعية تحد اوهام عقلية التخلف للسلطة الجزائرية.على المغرب وكما يريد بوقادوم وزير الخارجية الجزائري ان يجعل الجزائر تصب الزيت على النار .لان المغرب لاينازع الجزائر في صحرائه وانما ينازعها في مغاربة محتجزين في تندوف وعليه ان لايقبل اي تفاوض في هدا الشان .لانه يستحيل وجودد حل للنزاع القائم كما صنعته الجزائر .دلك انها كونت جبهة البوليساريو من عناصر يغلب عليها الطابع الجزائري والموريتاني ودلك لغرض في نفس يعقوب ان جميع الحلول المقترحة في اطار تقرير المصير تجعل الجزائر تمسك بخطوط اللعبة لكون اغلبية العناصر مثل البشير البوهالي الجزائري وابي بشاريا البشيرالموريتاني لايمكن لهم بتاتا القبول باي حل يقر بمغربية الصحراء لان مصيرهم الضياع وسلة الهملات لان المغرب لن يقبلهم كصحراويين مغاربة .من هنا نستنتج ان ما تطالب به الجزائر من تقرير المصير وهم من الاوهام الداخلية والخارجية التي تتبوق بها ظاهريا السلطة الجزائرية اما باطنيا فالجزائر تحلم بالمحيط الاطلسي وبتطويق المغرب. ادن ماهو الحل وانا لست خبيرا وانما رايي بسيط في الموضوع.اقول ان المغرب لاينازع في صحرائه وانما ينازع حمهورية تندوف الجزائر في محتجزين صحراويين مغاربة فقط دون جزائرين ولاموريتانين وغيرهم للعودة الى ارض الوطن لدلك على المغرب ان ياخد العبرة منوزير خارجية الجزائر بوقادوم وجه لغوريلا. في قوله الجزائر تصب الزيت على النار فعلى ان يجعل الجزائر وبجميع الطرق تصب الزية على النار. فكم من مصائب عند قوم فوائد و هم يمكرون والله خير الماكرين

  5. لمرابط لحريزي

    https://youtu.be/FzAQ3KE3xR4?t=600 ~ النظام الجزائري كله مجرم لانه يمثل مرتزقة تقوم بتزوير وثائق مسؤوليه. كلهم يزورون وثائق السفر للسفر إلى أوروبا وبعلم من مسؤولي الجزائر. هذه الأدلة تؤكد ان نظام الجزائر وتنظيم البوليساريو ما هم سوى عصابات اجرامية. وبالتالي يجب التسطير على فشل سكان الجزائر في اجبار حكامهم على احترام مبادئ العدالة والقانون. اي ان الدولة الجزائرية كلها مارقة. شنقريحة مارق، خالد نزار مارق، محمد مدين توفيق مارق، عبدالمجيد تبوتينا مارق، كل النظام الجزائري مارق، اي انه يعرف كل العلم ليس هناك شرعية قانونية وليس هناك حكم قانوني بما انهم يمارسون التزوير في الوثائق الرسمية ديال المسؤولين سواء الجزايريين او البوليساريين. كلهم 100% مجرمون. عصابتين تتحكم في 40 إلى 50 مليون نسمة. إما تسقط ذلك النظام كي تكون انت شعب له سيادة، إما ستفقد السيادة اي يصبح الشعب هو الآخر مارق. خارج التغطية. لا يملك حق ان يكون مصدر للشرعية. هكذا تفشل، عندما تصبح خارج التغطية. ماشي غير جي ولد 40 مليون وقول انك امة ودولة وتاريخ وتقوم بالتزوير، لا. خاص تكون مسؤول عن قراراتك كي تعرف الشعوب المتحضرة مع من يتعاملون. الكذب لا يخلق الحلول بل فقط يوهم ان هناك شيئ ما آخر. والحقيقة هي ان حكام الجزائر سرقو مداخيل البترول ومقابل هذا ليس هناك اقتصاد استثمارات حقيقة واقع حقوق الانسان قانون شرعية . اسمع فيديو المناضل والفنان محمد عيوش إلى الآخر. الفيديو فيه اقل من 25 دقيقة. كله ادلة وشرح دقيق وفيه شهادة صوتية من داخل البوليساريو. له علاقة مباشرة بالحراك. كيف نجح الاستعمار في تنصيب عصابة صعاليك لا ينتمو للارض أي جاءو زائرين

  6. معالی الوزیر البعثات الدبلماسیه مشغوله فی قضیه الصحراا الغربیه و نظام المخزن فكیف تبذل كل جهدها من اجل اضعاف المخزن اذا ضیعو اوقاتهم فی جذب المستثمرین و ترویج لمنجات الجزااریه ??لا المهمه الكبری هی محاوله محاصره نظام المخزن و مسانده الشعب الصحراوی و جمهوریه الصحراا الغربیه الدیمقراطیه .و علا بعثات الدبلماسیه الجزااریه ان تركز علا الدیمقراطیه فی جمهوریه الصحراا الغربیه انها دوله دیمقراطیه و اصبحت قدوه لكثیر من الدول .فمثلا السید فخامه الرایس الراحل عبد العزیز المراكشی قادها الا الریاده و شاا القدر ان توفیه المنیه بعد اربعین سنه من حكمه فتولا منصب ذاته فخامه الرایس ابراهیم الرخیص و حین یموت او یقتل سیاتی رایس جدید انها مثالیه فی الدیمقراطیه العسكریه و ان كنت غیر صادق فاسال سیدك شنقریحه لاتاكد

  7. صالح الجزائري

    ما قاله السيد وزير الخارجية الذي عينه "مزور جابوه العسكر ما كانش الشرعية" كيما على بالكم وبالتالي فوزير خارجيتنا مزور بدوره لأنه اصل تعيننه مزور ونحن نعلم الحكمة القانونية التي تقول بأن "ما بني على باطل فهو باطل" وقياسا عليه فمن عينه رئيس مزور يكون مزور بدوره وإذا تجاوزنا عن السيد الوزير المزور و اتفقنا مع "الوكنطر خطة" التي أتى بها وقام السادة السفراء المزورين بدورهم كاملا وأتت ساعة الحقيقة فماذا ستصدر الجزائر من غير كرعين الدجاج؟

الجزائر تايمز فيسبوك