بن قرينة يهدد دعاة المراحل الإنتقالية

IMG_87461-1300x866

قال رئيس حركة البناء الوكني، عبد القادر بن قرينة، “إنه يعلن كراهيته لثقافة حكم الأقلية للأغلبية وحربه على من يمس مؤسسات الدولة.”

وهاجم بن قرينة في تجمع شعبي نظمه حزبه اليوم بمدينة باتنة، من وصفهم بأنهم ” يحبون خروج الدبابة لقمع المواطنين و تقاسم المغانم في الغرف المظلمة والتعيين والمراحل الانتقالية”، مؤكدا أنه لن يتسامح أبدا مع من يعادي الجزائر.

ويرى رئيس حركة البناء أن المنادين بالمراحل الانتقالية يكرهون مؤسسة الجيش كونها منضبطة وساندت الحل الدستوري وتعمل مع باقي مؤسسات الجمهورية ووقفت ضد من يريدون ديمقراطية بدون انتخابات على حد قوله.

وتابع المتحدث في هذا السياق: “لقد حقق المسار الدستوري  استخراج الجمهورية من بين أنياب اختراق السيادة ونحن نتطلع لبرلمان منتخب يمثل إرادة الشعب ومجالس ولائية وبلدية بعيدا عن التوجيه.”

وتطرق بن قرينة للانتقادات التي طالته مستشهدا بمواقفه قبل وبعد الحراك الشعبي حيث قال إنه “ساند الحراك الشعبي قبل بدايته وكان من أوائل المشاركين فيه”، بالمقابل قال إن هناك من استهزئ بعد تلقيه لقاح كروونا موضحا في هذه النقطة بأن ذلك كان شجاعة من قيادة حركة البناء الوطني في إطار حث المواطنين على التطعيم.

وأكد رئيس حركة البناء الوطني أن الجزائر اليوم بحاجة لتلاحم الأحزاب والجمعيات من أجل تحقيق مطالب الحراك الأصيل ومن أجل تناغم مؤسسات الدولة الجزائرية والخروج بها لبر الأمان.

وفي هذا السياق جدد دعوته  لتحالفات وازنة من أجل استقرار الجزائر سواء تحت تسمية تحالف الحل الدستوري أو تحالف 22 فبراير.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تندوف

    بن قرينة الوحش المنافق، مصاص دماء الوطنيين الأحرار. مكانه الحقيقي فندق الحراش الى أن يجيف زي الكلب

  2. اليونسي محمد

    من بين أنياب اختراق السيادة  ! ! ! ! ! ! هده عبارة بن قرينة ! من يا ترى سيخترق السيادة الوطنية الجزائر ؟ هل يدري ما معنى هدا؟ اختراق السيادة يعني احتلال الدولة وإنهاء سيادتها على الوطن وهدا لا يمكن أن يتحقق إلا باستعمار تلك الدولة يعني احتلال عسكري أجنبي لتلك الدولة وفي هده الحالة الجزائر حسب ما ورد في كلامه ! ولكن يجب على القارىء أن بطرج السؤال التالي  ! هل الشعب الجزائري الشريف بمظاهرات السلمية وبطلبه العدالة الاجتماعية والحرية واحترام كرامة الشعب الجزائري الشريف هو محاولة اختراق السيادة الوطنية للجزاءر ؟ هل الشعب الجزائري الشريف ليس بصاحب التراب الوطني الجزائري ؟ ألم يكن الشعب الجزائري الشريف هز الذي حارب وضحى وطرد المستعمر؟ الآن ومنذ أكثر من سنة والشعب الجزائري العظيم يتظاهر ويخرج لشوارع كل مدن الجزائري يطالب وبسلمية وبحظارة وبانضباط يطالب حقه المشروع هل هدا الشعب يريد احتلال الجزائر واختراق السيادة الوطنية للبلاد؟ أم أن هدا الشعب في نظر بن قرينة هو جحافل القوة الاستعمارية التي جاءت من القمر وتريد احتلال البلاد واختراق سيادته؟ هل هدا منطق أو أنه فقط عداء وكراهية هدا الشخص لمحبة الشعب الجزائري الشريف لوطنه والغيرة عليه ؟

  3. foxtrot

    سبحان الخالق يخلق من الشبه 40 يشبهه تماما وكانه اخوه انضروا جيدا فى وجه هاد القواد وفى وجه الضبع

الجزائر تايمز فيسبوك