إستنفاد مخزون الجزائر من لقاح كورونا وتونس تنتظر حصتها من الوعود الفلكلورية لنظام الجنرالات

IMG_87461-1300x866

كشف الناطق الرسمي للجنة العلمية، جمال فورار عن استنفاذ كميات اللقاحات المستوردة المضادة لفيروس كورونا، باستثناء جرعات اللقاح الصيني وتونس تنتظر حصتها من الوعود الفلكلورية لنظام الجنرالات .

أفاد فورار في حديث مع وكالة الأنباء الجزائرية أنه أزيد من 16 ألف مواطن من مختلف الفئات العمرية سجلوا أنفسهم عبر الأرضية الرقمية التابعة لوزارة الصحة في إطار الاستفادة من لقاح كوفيد-19.

وأوضح عضو اللجنة العلمية أن 11684 مواطن سجل في الأرضية الرقمية يندرج ضمن الفئة العمرية 50 سنة فما فوق، أي ما يمثل نسبة 73 بالمائة، من بينهم 8613 شخص من نفس الفئة يعانون من الأمراض المزمنة أي ما يمثل نسبة 70 بالمائة.

ووصف المسؤول ذاته عدد المسجلين بـ “الهائل”، مشددا أنهم سيستفيدون جميعا من هذا اللقاح في الوقت المناسب وفق الأولويات.

وبخصوص المواطنين الذين تم تسجيلهم على مستوى مؤسسات الصحة الجوارية للاستفادة من حملة التلقيح، أرجع فورار عدم إدراجهم ضمن الأرضية الرقمية إلى إطلاق العملية  بعد تسجيلهم، مشددا أنهم سيستفيدون حسب الأوليات من حصتهم من المضاد من خلال استدعائهم عبر الرسائل القصيرة أو اتصال هاتفي.

وفيما يتعلق بتلقيح مستخدمي الصحة، أكد المسؤول ذاته أنه  لا فرق بين مستخدمي القطاعين العمومي والخاص، داعيا إياهم للتسجيل   عبر الأرضية الرقمية للاستفادة من هذه العملية التي وصفها “بالمرنة” وتستفيد منها الفئات المستهدفة بالدرجة الأولى.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مزطول

    الصناعة ثم الصناعة لقد قالها بفمه ان الجزائر ستصنع التلقيح وتوزعه على كافة افريقياتماما كما يصنعون ناقلات الجنود ولما العجلة لانها من الشيطان قال وبفمه بعد سبعة اشهر اي في نهاية 21 تاريخ سيكون العالم قد اكتفى ووفى من التلقيح وسيبيعونه انذاك لكل العالم كول روعة اروع ما كول ميسي بدل ان يقول للشعب لن نشتري التلقيع قال لهم سنصنعه لانها قوة اقليمية وستصنع التلقيح انتظروا مثلما تنتظروا " قال ان لمنتظرون " 46 مليار غير كافية حتى لشراء دجاج رمضان وكل تلقيح وانتم بالف خير

  2. ابي بشاريا البشير

    العقلية الزائفة للعصابة الجزائرية مستنفدة في جميع المجالات .والغريب في الامر ان العصابة تتبجح ان الجزائر اقوى منظومة قي الصحة ولولا تسولها واستفادتها من حصة اللقاح الصيني واستعمال لقاح الانفولونزا لانقاد ماء الوجه لكانت اخر دولة تباشر عملية اللقاح بافريقيا .العصابة تتبجح بانها اقوى دولة عسكرية بافريقيا نعم اقوى دولة في القهر والتنكيل والتعديب للشعب الجزائري .ادا الشعب الجزائري ضحي بمليون شهيد من اجل الاستقلال .فقد لانلوم الاستعمار فالعصابة العسكرية قتلت ودبحت مايزيد عن مليونين من الشعب الجزائري الاصيل ادن العصابة الجزائرية فعلت مالم يفعله الاستعمار الدي كان مهما كان الامر اقل الضررين من العصابة العسكرية.الجزائر اغنى دولة لكن العصابة الحاكمة اردتها افقر دولة على الاطلاق .فالجزائر تغدي العالم بحاجياتع من النفط والغاز والشعب الجزائري محروم من المواد الغدائية االاساية كالحليب والسميد والسمك ومالى دلك وما بالك بالمواد الغدائية الاخرى كالموز ادا درجة نائب برلماني جزائري اعترف بعدم اكله للموز لمدة 30سنة مما سبب له نقصا في المكونات الجسمية والعقلية واصبح معتوها في تدخلاته وتقييمه للحياة اليومية. العصابة الجزائري تدعى انها دولة ديمقراطية وهي في الواقع وكما يظهر للعالم تستبدوتتنكل بالشعب الجزائري بقمع حريته وتجويعه وتبدير ترواث الشعب الجزائري .عصابة عسكرية جهلها ومستواها التعليمي الدي لاينجاوز التعليم الاعدادي يحدمن افاقها لتسييردولة غنية بمساحة شاسعة ممايجعل التفكير ينعكس على الواقع المنها والمتدهور مهما كلفها الامر.وتستمر العصابة الجاهلة في صب الزيت على النار لتكريس دولة عسكرية لامدنية تحقيقا لاماني ومتطلبات العصابة لا لاماني الشعب .

  3. علي حيمري

    الحكومات الديمقراطية التي تحب شعبها قطعت اشواطا مهمة في تلقيح مواطنيها ومنهمم المغرب يا حركيين وانتم لا زلتم تامرون المواطنين بتسجيل انفسهم واغلبهم اميين لا علاقة لهم بالرقميات التي تتكلم عنها,انا لا الومك انت ما انت الا ناطق بل الوم صاحب الانف الطويل الذي لا زال ينبح كالببغاء ويقول ان الجزائر هي اقوى دولة ويضع المغرب دائما في خطاباته اقول له يا لعين انت على وشك لقاء ربه بفعل سنك رغم ان الاعمار بيد الله الا تتوب لخالقك وتعترف انكم ظلمتم اشقاءكم بخلق دويلة مرتزقة لانك بهذا ستدخل التاريخ وتقوم بعمل من انبل ما قام به الزعماء واعلم انه لا ينفعك غدا لا شنقريحة ولا ابراهيم الرخيص ولا غيرهما

  4. عبدو

    تتكلمون عن اعداد فلكية 16الف والله مكا تحشموا المغرب لقاح أربعة ملايين شخص ولا يتكلم كما حال مسؤوليكم وهو ينتضر 3ملاين جرعة هدا الاسبوع ،ويتم الان تلقيح الناس بالجرعة التانية ووصلنا الى 600الف جرعة ارايتم ان نضامكم كان يقوم بغسل ادمغتكم عن المغرب بلد الجوع ووووو كل ما تلقيتموه عن المغرب والصحراء المغربية فهو كذب في كذب قوموا بنسيانه.

  5. رشيد

    #فضح_بروباغاندا_ولاد_الحركي ▪هل الجزائر لها سفارة في فلسطين؟ الجواب : لا... ▪هل الجزائر سلحت فلسطيــــــــــن؟ الجواب : لا... ▪هل الجزائر سلحت البوليساريـــــو؟ الجواب : نعم ... ▪هل الجزائر تنتقد تركيا المطبعـــــة؟ الجواب : لا ▪هل الجزائر تنتقد الأردن المطبـــــــع؟ الجواب : لا... ▪هل الجزائر تنتقد مصر المطبعــــة ؟ الجواب : لا ... ▪هل الجزائر تنتقد الامارات المطبعة ؟ الجواب : لا... ▪هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في الأمم المتحدة ؟ الجواب: نعم... ▪هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في مقر الناتو ؟ الجواب : نعم . ▪هل الجزائر قطعت علاقاتها مع حليفها الاستراتيجي الروسي المطبع مع إسرائيل ؟ الجواب : لا ▪هل الجزائر مولت القضية الفلسطينية ب750 مليار دولار ؟ الجواب : لا... ▪هل الجزائر مولت مرتزقة بوليساريو ب750 مليار دولار ؟ الجواب : نعم ... ▪هل الفلسطينيين مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم.. إذن فلسطين مع التطبيع ▪هل العرب مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم .. إذن العرب مع التطبيع ▪هل الجزائر مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم .. إذن الجزائر مع التطبيع الجزائر لا تعترف بإسرائيل المستمدة شرعيتها من قرارات الأمم المتحدة الجزائر تعترف بالبوليزاريو الغير معترف به من طرف الأمم المتحدة الجزائر تنادي بتطبيق شرعية الأمم المتحدة في الصحراء المغربية ▪هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير هونغ كونغ و بحدود الاستعمار المتروكة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة صينية صاعقة .. ناس تخاف ما تحشم ▪هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير القرم و بشرعية الأمم المتحدة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة روسية مدمرة .. ناس تخاف ما تحشم . ▪هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير كاتالونيا ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من علقة إسبانية أوروبية مزلزلة .. ناس تخاف ما تحشم ▪هل حقوق مسلمي كوسوفو و الأحواز و الروهينغا و التيكوار ووووو ....أقل من غيرهم الجواب : لا خلاصة : هناك من يسترزق بالقضية الفلسطينية و يضحك بها على السذج من الناس ■إذن الهجــوم على المغرب ليس بسبب فلسطين ولا بسبـب إسرائيل و إنما بسبب تبخر الأهداف الاستراتيجية من وراء دعم عصابة البوليساريو .. حُرمت على المنافقين الدولة الوظيفية و المحيط الأطلسي و ما أكل السبع و ما أمتلك المغرب. هذا ليس كلامي فقط و إنما هو لسان حال كل جزائري لكنهم يفتقدون للشجاعة اللازمة من أجل الإعتراف به بشكل علني. قد يكذبون على الآخرين لكنكم لا تستطيعون الكذب على أنفسهم.

  6. عبدالمالك سلال

    ما مليحاش سبوتنيكا. تصلاح فقط للشراب. بل البترول خير من اللقاح. مانيش حاب سبوتنيكا خاوتي. يا جماعة ماهيش صالحة سبوتنيكا

  7. Comme dit le proverbe marocain. Attamma3 ykdi 3lyh alkadhab .c est le cas de la Tunisie et l alkhyria.

  8. مصيدة غبية

    مصيدة غبية للنظام بتونس من طرف العصابة الجزائرية ...كيف لتونس ان سقطت في هاته المصيدة و هي تعلم جيدا أن دور العصابة بالمنطقة هو زعزعة دول الجوار و جرها الى التطاحن و الاقتتال و الانقسامات الداخلية و هذا كان هدفها في تونس كذلك ...كيف لتونس ان صدقت سلطان الكذب .. كيف ...غباء ما بعده غباء ...العصابة لم توفر حتى شكارة حليب و السميد و البطاطا لشعبها ان توفر لهم اللقاح و لغيرهم ...هكذا وقع نظام تونس في حرج امام شعبه بتصديقهم لاكذوبة مفضوحة ...احذروا عصابة الجزائر و عصابة بوزبال ...

  9. SADKY AHMED

    ميزانية العسكر في الجزائر 12 مليار دولار تنفق في شراء خردة روسيا. واتضح ان صواريخ الاسكندر صواريخ فاشلة وتبين ذلك في حرب ارمينيا مع اذبرجان. وان درونات توركيا خربتها واغلب هذه الصواريخ لا ينفجر . وكان شنقريحة في مناورته العنترية يفتخر بها وهي اسلحة غير ناجحة. كان من الاحسن انفاق على تحسين المنظومة الصحية وشراء اللقاح وتصنيعه عوض شراء الاسلحة واستعراضها لارهاب المغرب .الذي يفضل عدم افصاح اسلحته الفعالة

  10. القرش

    أين هو الكذاب تبون الذي يقول مالا يفعله ، قاليك سيقسم مع التونسيون اللقاح ، وهو أصلا لم يوفر لشعبه اللقاح إلى حد الآن سوى بضعة آلاف جرعة لا تكفي حتى للطاقم الطبي الذي في الواجهة فما بالك ب44 مليون جزائري الحصول معندو علش يحشم هاذ تبو وجهو مقزدر وباقي يخرج في عينيه ويتعاند مع المملكة المغربية في كل شئ ولم يقدر عيها وفاته قطار المغرب .

  11. سعيد

    نحن هنا في المغرب لانقوم يتسجيل انفسنا ولاهم يحزنون كما هو الحال في الكدبة الاقليمية، التسجيل اوتوماتيكي و ءالي يكفي بعث رسالة قصيرة لتتوصل في الحين بمكان وموعد التلقيح لاحضتم الفرق بين جمهورية العسكر والمملكة المغربية ،بقات في الخردة ديال الاسلحة والعدو الوهمي ، اللهم اجعل كيد عسكر الجزائر في نحورهم وتدميرهم في تدبيرهم ،

الجزائر تايمز فيسبوك