الجزائر تحتل المرتبة الـ61 ضمن قائمة البلدان الأكثر أمانا

IMG_87461-1300x866

احتلت الجزائر المرتبة الـ61  ضمن قائمة البلدان الأكثر أمانا وسلامة في العالم، من بين 134 بلدا بمؤشر أمان التمويل العالمي قدر بـ 9.8847 نقطة.

واحتلت أيسلندا المرتبة الأولى عالميا حسب التقرير الذي أعدته “غلوبال فينانس” المتخصصة، وتلتها كل من الإمارات وقطر في المرتبة الثانية والثالثة.

وجاءت المغرب في المرتبة 24، وفرنسا في المرتبة 57، ومصر في المرتبة 65، والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 71.

واعتمد التقرير في الدراسة التي أجراها على بيانات ومصادر حديثة في إطار زمني جديد، مع دمج تجربة كل بلد  في معالجة مخاطر كوفيد 19.

ولم تحقق فيه الجزائر نتيجة إيجابية، في ثلاث مؤشرات أساسية هي: الحرب والسلام والأمن الشخصي ومخاطر الكوارث الطبيعية بما في ذلك عوامل الخطر الناجمة عن أزمة كورونا.

كما اعتمدت الدراسة على طريقة تعامل الدول مع أزمة وباء كورونا تم العمل ببيانات معدل الوفيات والتطعيم، وغيرها من المؤشرات المستحدثة في 30 ماي 2021.

وشهد التقرير تراجع بعض الدول عن الصدارة مقارنة بتقرير سنة 2020، على غرار البرتغال وإسبانيا وسلوفينيا وبلجيكا، بسبب التعامل السيئ لحكوماتها مع أزمة كورونا.

وأوضح التقرير أن جائحة كوفيد 19، قلبت الموازين فيما يتعلق بدول العالم الأكثر أمنا وسلامة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Chafik

    Les Généraux s en foutent... Le plus important pour eux est comment cacher, dissimuler tout leur butin. Ils ne sont pas intéressés par Khozaabilat  ! ! ! ! Partir ailleurs est le plus important, Pour ce faire ils mettent des fortunes pour avoir des Passeports émis illégalement par des pays fantomatiques  ! ! ! En attendant, ils détournent l attention des Algériens par de faux problèmes.. Ennemis, MAK, Algérie Nouvelle  ! ! !

  2. الحاج أحمد

    بعد قراءتي للموضوع تمعنت في خريطة العالم العربي وقلت في نفسي هذه الخريطة موحدة جغرافيا ولغويا ودينيا بين سكانها لكنها تنقصها الوحدة السياسية في إطار القومية العربية الإسلامية ليحسب لها الحساب في العالم ومستوى التنمية سيكون سريعا للوصول إلى الركب العالمي

  3. الحاج احمد تعليق جميل و تجاوبك عامزيغي منتمي الا الخريطة العربية .نعم لوحدة الأمة الإسلامية و لاكن وحدة دول العربية فقط لا و لن تساندها .جاءوا بكتاب الله و لاكن بعنصرية لا تقدر .عليك أن تقرء حقيقة موسى ابن نصير و طارق ابن زياد يكفيك لتعلم أن الاعراب عنصريين حتى النخاع لذا مع كل احترامي للعرب و حبي لثقفتنا المشتركة لا للوحدة العربية نعم للوحدة الإسلامية

  4. سبحان الله جملة واحدة زعزعت عرش نظام العسكركلمة القبايل،بينما 45سنة والعسكريتدخل في شؤون المغرب،وأبان النظام أمام العالم كم هو ضعيف وخائف ومرتبك أكثر، مما كنا نتصور،مما يعيشه النظام في آخر أيامه،النار تلتهم كل شيء في الجزائر،والحراك،ومقاطعة الإنتخابات،وعدم قدرته على محاربة كرونا،لائجاد اللقاح،والجزائرالوحيدة في العالم كم عدد الملقحين؟ لاتوجد معلومات لدى المنظمةالصحة العالمية،خوفا من إحراجهم بين الأمم،كماأطلقوا تصريحات أنهم سيساعدون دول في توفير اللقاحات أما الشعب يرد بالحراك في كل مكان،والجملة المتكررة أمام أسماع العالم،إرحل،مدنية،ماشي عسكرية،ولم تعد تنفع أسطوانة تقرير المصيرللشعوب،وفلسطين ظالمةأو مظلومة،لأن الشعب الجزائري واحد منهم،حيث عبر عن دلك عن مقاطعة الإنتخابات،بما فيهم القبايل،وسكان الجنوب،اللدين همشوا ولم يستفيدوا حثى من دينارواحد من عائدات البترول و من أبسط وسائل الحياة،كالماء،والكهرباء في القرن21،فأين تقريرمصيرهؤلاء،ثم خارجيا،لمادا لا يدعمون جبهة الكتلان،والباسك،من الإستعمار الإسباني،أخوفا من اسبانيا،والناتو وكثيرمن الشعوب حول العالم،حثى الفلسطنيون أصبحوا يضحكون على الشعب الجزائري،عبر فيديوهات،حرروا أنفسكم من العصاية،ومن المجاعة ومليون ونص طابور على أبسط مقومات الحياة شيء،قبل أن تحرروا فلسطين بشعاراتكم

الجزائر تايمز فيسبوك