اسرائيل تنضم للاتحاد الافريقي بصفة عضو مراقب تحت شعار الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

IMG_87461-1300x866

انضمّت إسرائيل اليوم الخيمس، إلى الاتحاد الأفريقيّ، بصفة عضو مراقب، للمرة الأولى منذ عام 2002. بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأفاد البيان بأنّ “سفير إسرائيل في أديس أبابا، أدامسو ألالي، قدم أوراق اعتاماده إلى الاتحاد الأفريقي كمراقب، لأول مرة منذ عام 2002”.

ونقل البيان عن وزير الخارجية، ورئيس الحكومة البديل، يائير لابيد، قوله: “هذا يوم عيد للعلاقات الإسرائيلية- الأفريقية”.

وأضاف لابيد، أن “هذا الإنجاز الدبلوماسي يأتي نتيجة جهود وزارة الخارجية والشعبة الأفريقية (فيها)، والسفارات الإسرائيلية في القارة (الأفريقية)”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بن بطوش

    أكيد أن شنقريحة لن يكون سعيدا بهكذا خبر ومن يدري فقد يستدعي سفير الجزائر بالاتحاد الإفريقي في انتظار إجراءات أخرى. الجزائر ستجلس بجانب إسرائيل وهذا معناه أن القوة الإقليمية تعترف بالكيان العبري ظالما أو مظلوما.

  2. AMRANE

    هل ُ الثعلب ُ طام طام لحمامرة سينسحب من منظمة الوحدة الإفريقية بانضمام إسرائيل لها وهل الجزائر ستستدعي سفيرها في أديس أبابا ٠صوت آخر سينضم للمغرب في إفريقيا وطام طام لحمامرة إذا كان عندو النيف يعلن إنسحاب بلاده من المنظمة الإفريقية عاشت الصداقة الإسرائيلية الإفريقية المغربية زكارة فلحمامرة ومن يتبعه

  3. L'observateur

    الضغط على النظام الجزائري من أجل التطبيع و هو اوهن و أسوء مراحله...نظام الجنرالات و حفنة اابغال التي تحكم الجزائر ستحاول جر الجزائر أرضا و شعبا للتطبيع حتى يبقى هؤلاء الحيوانات يحكمون...و لكن هيهات فالسعر الجزائر ليس شعب بوصبع البغل و ليس شعب المخزن الحلوه الطحان الرخيس العطاي القواد للصهيونية ...ههههه المنبطح بدون كيلوطة و اللي جا يركب بغى ادفع درهم ولا

  4. mirouch

    هادي غادي تسطي كابرانات وطبون والبوليساريو.. اسرائيل انضمت للاتحاد الافريقي مرة اخرى,إسرائيل تنضم إلى الاتحاد الإفريقي بصفة عضو مراقب

  5. AMRANE

    قمة في النفاق لذى الجزائريين ،تركيا تعترف بإسرائيل وتبادل للمصالح بينهما هنا الجزائر لا ترى في التطبيع التركي الإسرئيلي مشكلا إلا مع المملكة المغربية .هيهات يبقى المغرب شامخا ومسيطرا على صحرائه رغم كل التحالفات المريبة للنظام الجزائري وحتى لا تفوتن الفرحة إسرائيل أصبحت هذا الخميس عضوا مراقب في منظمة الوحدة الإفريقية فما رأي الجزائر وجنوب إفريقيا

  6. تحية لجمهورية القبايل

    الان سوف نرى القلوة الاقليمية تندد وتصرخ وهكذا ستخرج القلوة البرقوقية من الاتحاد الافربقي والالتحاق بالاتحاد الدنكشوطي للخرطي وهكذا سيتبين للعالم مدى القوة الفعلية لسلالة بني لقيط سلالة المني المختلط .

  7. تحية لجمهورية القبايل

    الان سوف نرى القلوة الاقليمية تندد وتصرخ وهكذا ستخرج القلوة البرقوقية من الاتحاد الافربقي والالتحاق بالاتحاد الدنكشوطي للخرطي وهكذا سيتبين للعالم مدى القوة الفعلية لسلالة بني لقيط سلالة المني المختلط .

  8. Alain

    Aller l'ane gerie c'est le moment de quitter l' union africain pour montrer le courage de khanzriha et le vagin aller courage montrer les chouhada des tabours pour l'eau le lait semoule lhuile etc .... ISRAEL va s'asseoir tête haute mais les polizero et les algėchiens a la poubelle

  9. رشيد

    دابا إسرائيل ستراقب الجزائر و القوة الاقليمية تتفرج. دابا خاص الجزائر تنساحب من الاتحاد الي عندهم النيف. واقيلا غير الشعارات الفارغة.

  10. سعيد

    لماذا لم تنسحب الجزائر "الثورية" "المناضلة"' من الاتحاد الافريقي للقرار الذي اتخذه فهي لطالما صرحت بان قضيتين تعطيهما كل الاهتمام ماديا ومعنويا ودبلوماسيا هما قضية فلسطين والصحراء . اذن لم سكوتها وعدم اتخاذها اي موقف صارم ضد المنظمة الافريقية . هنا يظهر نفاق السلطات والجنرالات بالجزائر ففي حين تقلب الدنيا منذ '45 سنة على المغرب واسترجاعه لصحرائه وتخسر كل اموال الجزائر من اجل ضرب وحدة المغرب . نراها تسكت عن قضية فلسطين وانضمام اسرائيل بصفة مراقب للاتحاد الافريقي

  11. foxtrot

    ستنسحب الجزاءر من الاتحاد الافريقى الان عندهم النيف ونيف لمخنت وسترون ههههههه قلت ليكم خانزريحة عنده كلام لا يرجع فيه هو لا يجلس مع صهاينة الا فى حلف شمال اطلسى ههه نعلة الله وعليه

  12. ابو نووووووووووووووح

    اسراءيل تنضم إلى الاتحاد الافريقي دون ان نسمع ولو نصف كلمة على هذا الإنضمام من طرف المنكوحين ؟؟؟ اين هي بلا بلا بلا بلا ... اين هي نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة . واين كلمة المطبعين ... المطبعين . ها هم ابناء ماما فرنسا يرحلون لاسرائيل ويقولون لها يااهلا وسهلا ومرحبا وهاهي اسراءيل قد حطت اوتادها جوار خيمتهم . فاين هم من هذه النازلة ؟؟ ابناء بورديلات فرنسا ، ابناء المؤخرات هذا هو حالهم ؟؟؟ اقاموا الدنيا على عودة المغرب الى هذا الاتحاد ، ولما سمعوا بانظمام اسراءيل لم يعد لهم اثر في هذا الاتحاد

  13. هشام

    الا كنتي يا دززاير بالفعل مع فلسطين ظالمة او مظلومة فانسحبي من الاتحاد الافرقي لانه اصبح يظم الكيان الصهيوني

  14. احمد

    هنا نفهم ان الكابرانات حكام الجزائر كانوا دائما مع اسرائيل و الان يجب ان ينسحبوا هم و صنيعتهم البولي زيرو من هذا الاتحاد حتى يثبتوا العكس والا ثبت عليهم الامر ما سيكون زلزالا سياسيا لا يرحمهم على جميع الاصعدة و خاصة و هم مع فلسطين ظالمة او مظلومة و هم من وقفوا ضد المملكة المغربية عندما ارادت ان ترجع للاتحاد الافريقي. كابرانات الجزائر في مستنقع التناقصات التي ربما تعصف بهم

  15. مغاربي

    اين لحمامرة ؟ و لا تعليق ؟ اين مجلة العسكر ؟ لا تحقيق ؟ اين اعلام الكابرانات ؟ ابلعو السنتهم و دخلو اقلامهم في دبرهم ؟

  16. المزابي

    هل ينسحب النظام العسكري وربيبته البوليزاريو من الاتحاد الافريقي بسبب دخول اسرائيل كمراقب للاتحاد؟؟؟ أين شعار مع فلسطسن ظالمة ومظلومة والصهاينة والمخزن الصهيوني وووو اليكم هذا الرابط https://www.youtube.com/watch?v=wowASouMYCM

  17. موحى

    انتظر بفارغ الصبر رد فعل دولة العسكر المساند الرسمي لدولة فلسطين ظالمة أو مظلومة وانتظر كذلك ردود الفعل من الرخيص الرئيس المزعوم لدولة صندلستان الوهمية ، انتظر ماذا سيكون رد فعل الدولتان " المؤسستان " للاتحاد الإفريقي. كيف سمحت قوة عظمى إقليمية افريقية ودولة مؤسسة للاتحاد الإفريقي ان تنظم إليها دولة يصنفانها دولة عدو ودولة صديقة لدولة عدوة ، هذا تعبير صارخ بأنهما لا وزن لهما الآن داخل الإتحاد بعدما رجعت إليها الدولة الشريفة من المؤسسين الحقيقيين للمنظمة الإفريقية، و هذا يدل كذلك على انتهاء مسرحية التحكم في رقاب رؤساء الدول الإفريقية بالمال حينا حيث أصبحت خزائن الدولة المارقة فارغة وبالترول أحيانا أخرى حيث جفت الابار وتهاوت الأسعار وتبخرت الأحلام، والان لا يصح الا الصحيح و بعد المملكة الشريفة ها دولة إسرائيل تأخذ مقعدها وما على أصحاب النيف المخنن والخيام البالية الا ترك مقاعدهم والانسحاب بهدوء مطئطئي الرأس ، قبل ان يطردوا ان شاء الله شر طردة. وعلى الجزائر وبوزبال يصح المثل الشعبي المغربي القائل " اللي حفر شي حفرة لخوه كيطيح فيها " والخبر القادم ان شاء الله بعد دخول إسرائيل هو طرد البوزبال من هذا الإتحاد. والأيام بيننا...........الله الوطن الملك والصحراء مغربية.

  18. الحاج أحمد

    إنسحب الوفد الجزائري من عدة مؤتمرات بمجرد إدراج خريطة المغرب كاملة وسنتتبع رد فعل الوفد الجزائري في المؤتمرات المقبلة للإتحاد الإفرقي بحضور سفير إسرائيل كمراقب ?

  19. جلال

    على الجزاءر ان تنسحب الان من الاتحاد الافريقي اذا كانت جادة في شعارها مغ فلسطين ظالمة ومظلومة لي ان الممثل الجزاءر حتى طبون نفسه مجبر يجلس في القاعة واحدة مع الاسراءيل ومسؤولين الاسراءليين لا يستطيع الاعتراض ماذا تفعل الجزاءر عندما يزور رءيس الوزراء الاسراءيل القمة الافريقية يخطب امام الرؤساء الافارقة كانت الجزاءر تقول المغرب يجلس مع جمهورية الخيام الوهمية في جلسة واحدة تعرف البوريساريوا دولة الوهمية ليس الا رءيس اليوريساريوا يسافر القمة الافريقية من تنظوف ثم يعود تنظوف التي هي داخل الجزاءر لا يجرؤ تدخل طاءرته ان تدخل الاجواء الصحراء المغربية يتم اسقاطها فورا كما قتل القاءد البوريياريوا مول البندير عندما دخل الحدود المغربية

  20. هل هناك علاقة بما يحدث من هجوم على المملكة المغربية وما سيقع بعد انضمام اسرائيل للوحدة الأفريقية هناك توجس كبير من منظمة العفو الدولية وجراءد محسوبة عن اليسار هل الجزائر كانت تعلم ان انضمام اسرائيل للوحدة الأفريقية سيكون هو الدي بعجل بطرد البوليساريو من هده المنظمة هل هناك اتفاق بين المغرب واسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لطرد هدا الكيان من الوحدة الأفريقية ضدا في رغبة أوروبية لإطالة هدا المشكل اسرائيل دخلت ب 46 صوت الى الوحدة الأفريقية هل ستدعوا اسرائيل وحلفاء المغرب تغيير قوانين الاتحاد اعتقد ان صمت نظام العسكر وتخبطه في الايام الأخيرة واستبدال بوقادوم بالحمامرة يدل على ان هناك اشياء تطبخ بهدوء ولكن ااجزاءر ستكون هي اكبر خاسر د

  21. الززاير مع الشعوب المقهور في تقرير مصيرها بوزبال في الاتحاد الافربقي والززاير في الاتحاد الافريقي وإسرائيل في الاتحاد الافريقي إذن اذا التقى ساكنان فاحذف ما سبق مرحبا لمن سيقض مضجع العجزة وا ندماه على أموال البترول ضاعت على جنوب أفريقيا و الموزنبيق وبعض المرتزقة

  22. Hedddaoui

    في عام 1975 صبيحة عيد الأضحى 18 ديسمبر أي بعد شهر على المسيرة الخضراء تبعتها ما يسمي بـالمسيرة السوداء أو المسيرة الكحلاء حين قامت العصابة بعملية تهجير قسري شملت 45 ألف عائلة مغربية أو ذات أصول مغربية كانت مقيمة في الجزائر، وصل عدد الأفراد الذين تم تهجيرهم إلى زهاء 350 ألف شخص أي نفس عدد الأشخاص الذين شاركوا في المسيرة الخضراء

  23. Nidal

    من دون شك أن نظام القراصنة المتسولين على سفينة الجزائر منذ سنة 1962 سيتهم المغرب العدو الوحيد والأوحد كالعادة ، والأهم من ذلك هو أن مؤخرته ستنكشف أكثر لركابها حيث كتب عليها : شعار " نحن القراصنة مع إسرائيل ظالمة أو مظلومة"

  24. jamal

    هل ُ الثعلب ُ طام طام لحمامرة سينسحب من منظمة الوحدة الإفريقية بانضمام إسرائيل لها وهل الجزائر ستستدعي سفيرها في أديس أبابا ٠صوت آخر سينضم للمغرب في إفريقيا وطام طام لحمامرة إذا كان عندو النيف يعلن إنسحاب بلاده من المنظمة الإفريقية عاشت الصداقة الإسرائيلية الإفريقية المغربية زكارة فلحمامرة ومن يتبعه

  25. ظالمة أو مظلومة ههههه.لقد دخلت إسرائيل إلى الاتحاد الافريقي أين هي القلوة الإقليمية.لعنة الله عليكم يا شوادا

  26. ابو نووووووووووووووح

    ماذا اصاب قصر المرادية ؟؟؟ واين هم اهلها الغير الشرعيين ؟؟؟ اين هم المنكوحين المنبطحين على بطونهم ارضاء لعشاقهم البوليزاريو . هاهي اسراءيل وضعت قدميها وثبتتها في جميع ربوع افريقيا . اين هو النباح ؟؟؟ نباحهم لا يعلو الا ضد المغرب ،

  27. البشير

    لا اعرف ماذا سيكون رد تبون الذي لطالما صرح بان الجزائر لها قضيتين لن تتسامح فيهما هما قضية فلسطين وقضية الصحراء . ماذا هو فاعل الان بما ان اسرائيل اصبحت عضو ملاحظ في الاتحاد الافريقي

  28. البشير

    لا اعرف ماذا سيكون رد تبون الذي لطالما صرح بان الجزائر لها قضيتين لن تتسامح فيهما هما قضية فلسطين وقضية الصحراء . ماذا هو فاعل الان بما ان اسرائيل اصبحت عضو ملاحظ في الاتحاد الافريقي

  29. عبدالكريم

    لا تنتظروا فلن تنسحب الجزائر لأنها تجلس الى جانب. اسرائيل في الأمم المتحدة وفي العديد من المنظمات الدولية. الجزائر ظاهرة إعلامية تكثر من الكلام والشعارات الفارغة.

  30. Marocain

    بمناسبة عيد الاضحى هناك حوادث كانت تقع عندما تنحر الانعام لكن لا يتم نحرها بالكامل فتقوم على رجليها وتجري في كل الاتجاهات من حر الالم , ما يقع لهاته الانعام من كباش وتيوس او بقر قد وقع للاوليغرشيا الجزائرية وكما يقول المثل المغربي الذيب لما لا يصل الى العنب يقول حامض بعض المحللين النوابغ خرجوا بتحليل خزعبلي يقولون فيه بان انضمام اسرائيل الى الاتحاد الافريقي والجلوس في قبته هو اعتراف ضمني بدولة صانداليستان فبالله عليكم فهل هذا منطق ,لكن الغالب في الامر بان جلوس اسرائيل سيكون بمثابةرصاصة الرحمة على دولة بوزبال لان اسرائيل ومن ورائها ملايين اليهود المغاربة الذين في الحقيقة هم الذين اعطوا الحق لاسرائيل بان تكون عضوا في الاتحاد بما انهم افارقة في الاصل سوف يضغطون على حلفائها الافارقة لطرد هذا الطفيلي ابن العهر المسمى البوزبال من هذا الاتحاد.

  31. salah-21

    جين عاد المغرب الى المنظمة الافريقية هللت طبول اعلام قصر المراديةبان المغرب بجلوسه مع جبهة الخيام البالية في محفل واحد يكون قد اعترف ضمنيا بها و تناسى صحافيو الظل و اشباه المحللين ان الجزائر العظمي تجلس مع الكيان الصهيوني في الامم المتجدة و جميع المنظمات المنبثقة عنها فهل يعتبر ذلك اعترافا ضمنيا من الجزائر بالكيان الصهيوني هذا اولا ثانيا بدخول الكيان الصهيوني كمراقب الى البيت الافريقي هل ستنسحب الجزائر من المحفل الافريقي احتجاجا على هذا الخرق السافر ام ان بلع اللسان سيكون شعار سكان قصر المرادية و صحفييه و محلليه؟ ام انه حرام على المغرب حلال على الجزائر؟

  32. ولد علي

    1عاشة دولة لقبايل مستقلة حرة انهه بداية مهمة وخطوة مباركة في طريق استقلال شعب لقبايل في أقرب وقت ان شاء الله ! ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، تحياتي للسيد عمر هلال سفير المغرب لدى الأمم لمتحدة وللشعب المغربي وكل من يساند الشعب لقبايلي في نضاله ضد المستعمر. 2 آه لو كنت انا مسؤولا لفتحت كل ملفاة الخفية للشعوب المحتلة والمضتهدة من طرف مجرمي عصابة المرادية لقدمت لهم كل المساعدة التي يحتاجونها للدفاع عن حقوقهم: شعب لقبايل- شعب الطوارق- شعب لمزاب، اتمنى ان يتفقون فيما بينهم على لدافاع المشترك ويتحدوا لمواجهت عصابة المرادية ومحاربتها ! ولا ننسى شععب الصحراء الشرقية المغربية. 3 اسرائيل أحسنتم انه شيئ جيد، اتمنى ان تحصل ايسرائيل على العضوية الكاملة في لأتحاد الأفريقي، مصلحة المغرب في عضوية إسرائيل مصلحة المغرب.

  33. لا يوجد أي تعليق للذباب الجزائري أين أنتم هل ابتلعتم ألسنتكم لازلتم تنتظرون رد قصر الرمادية او مخابرات عبلة.  (ببغاوات )

الجزائر تايمز فيسبوك