وصول خبراء صينيين لتباحث إنتاج اللقاح المضاد لكورونا في الجزائر

IMG_87461-1300x866

ترأس وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، أمس، أشغال اجتماع لجنة قطاعية مشتركة لمتابعة مشروع إنتاج اللقاح المضاد لكوفيد-19، في حين تم التطرق لزيارة الوفد الصيني قريبا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاجتماع تم بحضور إطارات وزارة الصناعة الصيدلانية، ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية، الوكالة الوطنية للأمن الصحي، مجمع صيدال والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.

وتناول اجتماع اللجنة القطاعية المشتركة تنسيق ومتابعة مشروع إنتاج اللقاحين الروسي والصيني المضادان لكوفيد-19.

كما تطرق أيضا للزيارة التي سيقوم بها وفد الخبراء الصينيين لوحدة الإنتاج التابعة لصيدال بقسنطينة خلال الأيام القادمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يا قوم بوصبع، المغرب تسلم اليوم 2مليون جرعة لقاح سينوفارم والعسكر يستقبل مسؤولين لانتاج اللقاح. اين هي التجارب السريرية في الجزائر لهذا اللقاح؟ راه يخرطو عليكم وانتم في دار غفلون

  2. سعيد

    المغرب دائما سباق وبدأ بالفعل إنتاج اللقاح ودلك بعد دراسة الجدوى وتوفير التمويل . أما الجزائر التقليد الأعمى copié collé لن تنجح في توفير اللقاح لان المشروع غير مبني على أسس علمية فهو فقط لمعاكسة المغرب كما عادتها في جميع المشاريع الفاشلة التي دشنتها pour saboter الإقتصاد المغربي على غرار صناعة السيارات ، التجارة مع أفريقيا، الخط البحري بين الجزائر وموريتانيا، اللهم اجعل كيد العسكر في نحورهم وتدميرهم في تدبيرهم يامجيب الدعوات.

  3. طارق بن زياد

    وأخيرا حصل ما كنا نتمناه ونصلي لأجله، المغرب يبدل لغته مع الجنرالات، المغرب لن يطالب الجزائر بفتح الحدود، ولن يذكرها بوشائج الدم بين الشعبين، ولن يمد يد المحبة، المغرب يسقي الجنرالات من ذات السم الذي أعده النظام العسكري في مختبرات ثكناته، المغرب يطالب الجنرالات أن يكونوا منسجمين مع العقل والمنطق في دعمهم المغشوش لزيف ما يسمونه “الحركات التحررية” بتلبية مطلب جمهورية القبايل في تقرير مصيرها ورفع أغلال الاحتلال الجزائري عنها. هذه اللكمة المغربية المباشرة لوجه الجنرالات أفقدتهم التوازن والتركيز، فكانوا يصبون لإطلالة على المحيط الأطلسي فإذا بهم يفقدون المعبر نحو البحر المتوسط،

  4. رشيدغ

    شوهتو راسكم بلاد كوبي كولي. المغرب كيخدم و كيوجد و نتوما كتسرقوا. راه قلنا ليكم بلدان العسكر مكيخدموش معندهمش الدماغ باش يفكروا.

  5. طارق بن زياد

    غادي يصايبو الخرى على عينيهم، حتى يكونوا صايبو من قبل لقاح سبوتنيكV اللي أكثر من عام باش الطبون قاليك ماشي يكون واجد على أكثر تقدير في شهر يونيو الماضي.

الجزائر تايمز فيسبوك