إيداع ولد قدور سجن الحراش مع الرفاق

IMG_87461-1300x866

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، بإيداع الرئيس المدير العام الأسبق لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور الحبس المؤقت بالحراش.

وامتثل ولد قدور اليوم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، حيث يواجه تهما تتعلق بقضايا فساد على غرار تبديد الأموال، إساءة استغلال الوظيفة، منح امتيازات غير مستحقة. وكذا قضية صفقة شراء مصفاة النفط أوغيستا بصقلية الإيطالية بقيمة 1 مليار دولار.

وكان ولد قدور قد وصل مساء أمس إلى مطار هواري بومدين بالجزائر بعد أن سلمته السلطات الإماراتية لنظيرتها الجزائرية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يكفيه أن يتنازل عن قصره في ايطاليا لشنقريحة يتم تبرئته في الحين و يتم وضع القاضي الذي أصدر مذكرة البحث الدولي في حقه بوضعه في السجن.

  2. Zahi El Mahboub

    ‏ولد قدور، الرجل الذي وجد نفسه مديرا عاما لأفسد شركة في العالم، تسرق من أبسط عامل فيها إلى أسن جنرال، سيحاكمه قاضي يتلقى أوامره من "فوق" دون أن يشعر أنه لا يختلف في شيئ عن المتهم. ذنب ولد قدور أنه إستغل فرصة عيشه في دولة شجعت الفساد وحاربت وتحارب من يحلمون بالحياة في دولة عادلة.

  3. طبون كان وزير السكن والمسؤول الأول على بناء الجامع الكبير ووليد انتاع كوكايين واش نسيتوه

  4. وجدي

    اصبح سجن الحراش عبارة عن حكومة منفى لا ينقصها سوى بن بطوش وبعد هذه الحكومة ستدخل حكومة منفى تبون ولحمامرة و بوقادوم وشمريحة ووو ويبقى الشعب الجزائري يدور في حلقة مفرغة منذ الستينات الى اجل غير مسمى لانه لا يريد ان يستيقظ من نومه العميق

  5. المرابط الحريزي

    راك قبريتي العنوان... والآن التوضيح ~ شوف أولا https://youtu.be/nIkC4W_azuA ~ ورجع ~~ أخي العزيز، واش وجه ولد قدور يؤكد ان أبوه ماشي هو قدور أو أنا غالط؟ واش هذا وجهو من الشجرة الافريقية أو الشجرة الآسيوية او الشجرة آشنو؟؟؟؟؟؟ واضح وضوح الشمس أن أم ولد قدور كذبت عليه لتقول له ان ابوه هو قدور، ولكن في الحقيقة باه هو جون بييغ أو فيليب أو نابوليون، اي ابناء الجاءو زائرين. ماشي لا امازيغي ولا عربي ولا يهودي ولا افريقي... هذا من أصل أوروبي و ايسمه يجب ان لا يكون ولدقدور بل يجب ان يكون ولد فيليب، ولد الحركة، اي من طاسيلة بنوخرخر. والآن تبيين الفكرة. ماشي صعيب اثبان انه كان هناك استعمار وهو من حرم اهل الصحراء من حقوقهم واهل المغرب كلهم بما في ذلك الصحراويين. الاستعمار حكم المنطقة من منطقة العاصمة. لذلك اسس الاستعمار اقليم الجزائر العاصمة  (منطقة الجاء زائر ) ايس انه عندما اقول ان تقندوف مغربية، فهناك ادلة تاريخية وادلة حاضرية وادلة جغرافية وأدلة مستقبلية. الناس لي ساكنة في تندوف تقول بصريح العبارة انهم ليس جاءزائريين، أي لم يأتو إليها زائرين وإنما أتى اسلاف أسلافهم منذ بداية التاريخ. ولي عنده ادلة تاريخية تثبت بان السلطان المغربي هو من كان يحكم، راه ماكينش من غيرو بأدلة مثل تلك الادلة. لا نوميديا ولا خرى بوتفليقة ولا صداع الراس. الصحراء الشرقية مغربية لان الواقع هو هذا. ومن يرفض العيش في الواقع وبالتالي يرفض التاريخ على ذلك الاساس، سيعيش أبد الظهر بين الحفر. قالها ليكم أبوالقاسم الشابي ماشي ولد قدور، وانا المرابط الحريزي أكررها وأؤكد لكم ذلك. ليس هناك نظام شرعي اصيل حسن الخلق والنية كيما نظام المغرب الملكي. نهار ترجعو كاملين تحت السيادة المغربية ستعود الأمور إلى نصابها. ونسالي هذا الهضرة بالقول: جمع راسك يا بّا، إذا لم تكون خرائري. والخرائري لا يستحق أي مقدار من الاحترام، وخصوصا الكذاب لي قال لينا ان الجزائر عندها تاريخ. لا فرانسا عارفة هذا التاريخ ولا المملكة الاسبانية ولا اي شعب اوروبي،،، لا بريطانيا لا امريكا، تركيا الشينوة الجابون، مصر العظيمة... والو، مصدعين لينا الكر من 62 الجزائر الجزائر الجزائر الجزائر وهوما غير المحتال على خوه، كلكم يا بنوخرخر. على كمّارة بسم الله الرحمن الرحيم، ماتحملهاش حتى مو لي ولداتو.. من كثرة الكذوب لي فيكم يا قوم الجاء زائر. ولي جا زائر، خاصو من بعد 3 قرون يهز قشاوشو ويزيد مع الطريق. ماغاديش نجرو عليكم ولكن لي يهز السيف علينا سنقطعه من شجرته وسنعيد تربيته. المغرب هو بّاها ولا شمحزيقة ولا طبون يقدر يدير حتى حاجة. الــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــــــــــاريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــخ لا يرحم، أما أنا البشر فراه عندي الرحمة في القلب بالنسبة لي يستحق الرحمة

  6. عابر

    ومن يصدق ما يفعله شنقريحة...الجبن و الإنتهازية قد يدفعهم الى محاكمة أبيه إن اقتضى الحال يحاكم حتى ولده ليهدأ الشعب...أليس شنقريحة من مدرسة " Il faut tuer un soldat pour tranquiliser toute l'armée" لكن هنا بالنسبة لولد قدور الذي هم المسؤولون الذين أتوا به سيحاكمونه و يسجنونه إلى أن يجدون فرصة إطلاق صراحه كما حصل لآخرون...أما ما يشاع إرجاع الأموال المنهوبة  ! فكلهم من أبي نهب. فمن يحقق ما يدعى استرجاع الاموال...عندما تصبح البلاد معروفة باقتصاد الطوابير و الموت بسبب ما يشاع بشكل مستفيض نقص الاكسجين و ما خفي أعظم... و كذبون عن أن بالجزائر أحسن منظومة صحية في المغرب الكبير و أو أفريقيا...صدق أو لا تصدق أو اضرب راسك مع الحيط فماذا بقي....الله يحسن عون الشعب الجزائري الذي أصبح الآن هو دون غيره مسؤول عن ما يقع بالجزائر....ذلك أن النظام الجزائري قد يكون قرأ جيدا الشعب و عرف كيف يتلاعب به و بما أنه بالنفط و الغاز قد يكون اشترى إعلام أوروبا و الغرب الذي صمت في العشرية السوداء و لا زال صامتا حيث أن الشعب بحراكه السلمي أصبح بدون فعالية الكل يتآمر عليه بتواطؤ من طرف نظامه...“ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ "

  7. Mansour Essaïh

    سَيُطْلِقُونَ سَراحَه عندما يُصَرِّح لِقاضِي التحقيق أنه لم يفعل شيئاً إلَّا تنفيذ أوامر الكابرانات. هذا رجل ذكي رغم أنه كان يتظاهر بِالبلاهة لما نُصِّبَ رئيساً مديراً عامّاً لِسونَطْراك مِنْ طرف الرئيس المدير العام لدولة الكابرانات آنذاك المقبور المغتال ڭايد صالح. ..................................................................................................................................... ولد قدور هذا أخذ العِبْرَةَ و الدَّرْس من سابقيه و خاصةً شكيب خليل الذي عاد لِفَتْرَةٍ و لكنه غادر ثانيةً لما اشْتَمَّ الشِّيَاط يتصاعد من كل خزائن الدولة التي بدأت تتجه نحو الإفلاس و وضع نفسَه مرةٌ أخرى تحت حماية أميريكا. إذن، ولد قدور، الفنك الماكر، لم يَكْتَفِ بِالحِفاط على نُسْخَةٍ كاملةٍ من كل مِلَفّات العمليات التي قام بها لصالح الكابرانات و واجِهَتِهِمْ المدنية، بل ذهب بعيداً و سَجَّلَ كل الأوامرِ الشَّفَوِيَة في أقراصٍ مُدْمَجَةٍ وأَلْحَقَهَا بِالمِلفات المُقابِلةِ لها. ..................................................................................................................................... أما الكيفية المُهِينَة التي عُومِلَ بِها ولد قدور من طرف مخابرات عَبْلَة الجزائرية و قوات قمعها كما عُومِلَ بها سابقاً أويحيى في جنازة أخيه  (* ) فهي لا تعدو أن تكون تكتيكاً كابراناتِياً خبيثاً لِدَرِّ الرماد في عيون الجزائريين و لِإِيهَامِهِم أن لدى ''دولة الكابرانات"'' 40 ''حرامي"'' يسهرون على أمن و تأمين صَناديقها رَيْثَمَا يَسْتَوْلُونَ عليها و يَنْقُلُونَهَا إلى دولة ڤانواتو في أواسط المحيط الهادئ  ! ! .....................................................................................................................................  (* ) كانت روحُ أَخِيه ما زالت تَحُوم حول القبر و لم تَصْعَدْ بَعْدُ إلى بارِئِها لِتَكُونَ شاهِدةً على ما يفعله الكابرانات و أزلامُهُم المدنيون المُنْسَلِخُون مِن كل خُلُقٍ و من كل دِينٍ و من كل مِلَّةٍ و من كل مُعْتَقَدٍ  (إلا من عقيدة ''العدو الكلاسكي"'' تجاه المملكة الشريفة و إمبراطورية الشمس الغاربة ). حشرهم الله مع القتلة و الظلمين يوم الدين. آمين.

الجزائر تايمز فيسبوك