رسالة الى حفيظ دراجي عميل المخابرات الجزائرية دولة لفراقشية المغرب خط أحمر

IMG_87461-1300x866

في البداية ومن أبجديات الموضوعية أن أعترف انني لم أهضم يوما هذا الدراجي لا شكلا ولا مضمونا .

فالرجل الذي ينتمي الى الإعلام الرياضي منذ سنوات، لا يمثل قامة إعلامية حقيقية كما قد يروجً له البعض، ولا يجسد حتى نصف قامة !! لو كان الأمر كذلك ماذا سنقول في حق النقاد الفطاحل والمحللين النوابغ المنتدبين في الاستديوهات الدولية والعالمية ؟؟

هل ندرك جميعا ان القامة التي تطأطئ لها الهامات تتطلب وعاء ثقافيا واسعا في تخصصها المهني يرقى فوق الشبهات ؟؟ باعتبار ان الإعلام الصميم يستوجب الاحتكام الى المنطق والموضوعية والتحليل الرصين والمعالجة المتكاملة والى وجاهة التواصل والتبليغ .

فهذا الدراجي لا يمتلك بداية أدوات اللغة العربية ، بدليل أنه يرتكب كثيرا من الهفوات ، و أستحضر في هذا السياق لغة أكلوني البراغيث التي يقع في شباكها بصورة متكررة ، ولم يفطن أبدا لهذا الجهل المزمن والمضحك الذي يتخلط فيه منذ سنوات اثناء تعليقه على مباريات الدوري الإنجليزي او لقاءات المنتخب الجزائري أو غيرها !!

ما هي بالمختصر المفيد لغة أكلوني البراغيث ا؟

أكلوني البراغيث» ظاهرة نحوية توجد في بعض اللهجات العربية القديمة والحديثة، وهي إضافة واو الجماعة، أو ألف الإثنين، أو نون النسوة إلى الفعل المسند إلى فاعل. والصحيح لغة والأفصح هو أكلتني البراغيث ، لان لغة الضاد لا تستحمل فاعلين !!

و صاحبنا العلامة دائما يسقط في لغة أكلوني البراغيث، من قبيل قاموا اللاعبين بينما الصحيح هو قام اللاعبون ومن قبيل اجتاحوا الجماهير الملعب والسليم هو اجتاحت الجماهير الملعب …اذن لسنا هنا حتى أمام متكلم جيد في اللغة العربية رغم شهاداته الرسمية !!!

المغاربة يعرفون جيدا ان المسمى الدراجي كان يقصد عن عمد أن يكون بتلك السماجة عندما تحدث بلغة الغائب ( كان عليه ….) وهو يقصد جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، استجلابا لعطف وسخاء الجنرالات الشيوخ ، وهو ما جعل منصات التواصل الاجتماعي تشتعل بردود فعل قوية تشجب هذا الخروج السياسي الفج اللاهت خلف ” البوز ” ، مما يجعل المنطق يدفع في اتجاه تصنيفه عن جدارة في خانة المتهافتين المحسوبين على الإعلام الجزائري ، بل كواحد من كابرانات النظام في جبة الإعلام الرياضي !!

وبكل خبث يقول حفيظ الدراجي في تدوينته انه لا يتحدث عن الشعب المغربي، في محاولة للفصل بين ثوابت المملكة والشعب المغربي ، وهو لا يدري ان العقيدة الوطنية التي تربى عليها المغاربة لا تفصل بين الطرفين ، بل تعتبر الحديث عن العرش حديثا مباشرا عن الشعب، فهما معا يمثلان قطعة ذهبية واحدة لوجهين خالدين !!!

الجميع يعلم ان رموز المملكة أكبر من هذا المعوق ثقافيا ، اذ يعلم جمهور الكرة انه يتقن الصراخ ( اي ياي ياي ياي ..) و لا يثير الا الاشمئزاز لدى العارفين ، بالنظر الى ان المشاهدين لا يستفيدون منه باي معلومة تقنية أو رياضية او تحليل فني متفرد ..

هل جربتم مرة واحدة أن تتفحصوا عن قرب ما يحمل هذا الدراجي من ضغائن اتجاه المغرب ؟؟

الأمر سهل للغاية ، فكلما كان بصدد التعليق على مباراة ببطولة اوروبية يشارك فيها لاعب مغربي من أمثال زياش او حكيمي او النصيري او غيرهم ، وإلا و شحذ سكاكين الحقد والنقد الهدام للإنتقاص من قدراتهم أو تجاهل وجودهم بالمرة.

وقد راكم الرجل أيضا عقدة ثابتة اتجاه المغرب منذ سنوات، فهو عندما يعلق على مقابلة يكون المنتخب المغربي طرفا فيها ، فانه بكل غرابة ودون حياء يستعرض دون وعي تاريخ المنتخب الجزائري !!

ثم ماذا لو حدثنا المعني بالأمر عن تسول جنرالاته لفرنسا للحصول على طائرات إخماد الحرائق ؟

ألم تكن فرنسا سببا في تدبيج الجزائريين واغتصاب النساء ،؟الم ينتظر قاداتكم طويلا و دون جدوى اعتذار فرنسا عن تلك المجازر ؟؟

اين ملايير الدولارات التي تراكمت لسنوات خلت من عائدات الغاز الجزائري ، التي لو كان جنرالاتك رجالا أصفياء وشرفاء اتجاه وطنهم ، لكانت الحزائر تتوفر اليوم على عشرات من تلك الطائرات ولصارت بلادكم نقطة مضيئة في العالم الصاعد وقبلة للسياح الأجانب ؟؟

أليست فرنسا هي التي تأوي فوق ترابها حكومة المنفى التي تمثل الشعب القبايلي دون ان تحرك انت ساكنا وكذلك شيوخ العسكر الذين تأتمر بتعليماتهم ؟؟.

لو كنت ايها الدراجي تمتلك نصيبا ضئيلا من الإنسانية لكان موضوع تدوينتك المقبلة له علاقة بالحرائق المشتعلة في قلب القبايل وأبنائها المكتوون بلهيبها ..

لماذا تقبل على نفسك ان تستمر في العمل باستديوهات الدوحة وانت من المفروض أن تكون محيطا بطبيعة العلائق على خريطة الشرق الأوسط والخليج ..وانت الذي تدعي الدفاع عن القضية الفلسطينة ، و أنت بالكاد تعتبر بالنسبة لي بهلوانا في سيرك العسكر يرتدي جلباب مناضل قومي مصنوع من مادة الشمع أو الخشب ، يوزع الكلام الفارغ ذات الشمال وذات اليمين ؟؟ا

اين عنترية العسكر امامً الخطاب الاسرائيلي الموجه من الرباط الذي قض مضجعهم وأقلق راحتهم، واين على الأقل بلاغاتهم الجوفاء ؟

ان محاولة تصدير أزمات الجزائر الداخلية ومحاولة إلهاء المواطن بهذه التدوينات ذات الإخراج الرديئ لم تعد تنطل على أحد إلا الأغمار من أتباع قافلة النباح .!!

حاولوا ما استطعتم المحاولة .. و لكن لا أمل في الموتى المحنطين الجالسين على كراسي السلطة !!

سعدالله

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حميد

    لو كنت مكانه لآخرست لساني.لملذا.شاءت الأقدار أن يأتي يستر ق في بلد كان هو والاعلاميين الاخرين الذين موجودون معه في تلك البلدان الخليجية.ولو رجعنا والدينا في أرشيفهم سنجدهم هم من يكيلون تلك البلدان بالسب والذل والقذف.كانو ينعتونها الامريالية والرجعية ورعاة الابل.هانا اليوم يتمتعون بخيراتهم تاركين وراءه بلد النفاق واكذوب .لو وجدو خيرا في بلادهم لما هاجرو الى بلدان كانت بالامس اعداء.كانت هاذا الدولة المارقة تحرضخ عليهم القدافي واخرين.الله انعل اللي ميحشم.

  2. المرابط الحريزي

    حفيظة بالمؤنث وليس المذكر لانه ولو يعيش في قطر يرحب بأوامر عسكر بنوخرخر. فهذه ليست رجولة. ومن ناحية أخرى فهو طعارجي من الطعريجة أو الدربوكة. حفيظة طعارجي يجب ان تسقط من منصب المذيع العربي لمباريات كرة القدم. عندي ليكم سؤال: هل سجلت انا هدف أو راني غلطان؟ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ هاداااااااااااااااااااااف سجله المرابط الحريزي على حفيظة طعارجية، الكورة دخلت ليها بين الكرعين وهي تقرّق كي الدجاجة بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ بّابْ . أطالب من الشعوب العربية ان تطالب بإقالة هذا الطعارجي او الدرابكي المسمى حفيظ دراجي من منصب لسان نظام عسكر بنوخرخر في دولة قطر. إلى ماقادينش يا الجزائرة وبين سبورت حتى تجيبو مذيع محايد لا يستغل البث لدس السم الخرائري في الرياضة، فنحن قادرون على اسقاط قناة الجزيرة باكملها. ونحن من دافع عليها لاطلاق قناة الانجليزية الجزيرة في شمال امريكا، ايام كان بوش الصغير يلقب القناة بالكاملة كأدات ارهابية. دافعنا عليكم ماشي باش تجيبو خرخوري يسب في المغرب والمغاربة. واش فهمتي يا قطر؟ راه حنا قادين ولكن لا نريد الفتنة. انتم يا قناة الجزيرة تزرعون الفتنة عندما تتركون هذا المخلوق الخرائري والمخلوقة الخرائرية الاخرى عويشة بن قنينة يسبو في المغرب. والله حتى نقدو على اسقاطكم قبل مونديال 2022. إما يستقيل إما تقيلوه من المنصب. لكم الخيار يا الجزيرة ولنا حق الرد والذكاء والفعالية . سندافع على المملكة المغربية الشريفة ولو يتطلب ذلك اسقاط قناة الجزيرة وكل ما يدور في فلكها. الماتش جاهز خاصنا غير حنا المغاربة نباليوْا. زننتظر قرار قناة الجزيرة بخصوص إقالة حفيظة طعارجية من منصب وزار السب والشتم. ولا، محي التويتات غير كافي وشكرا

  3. mohammed

    و الله لقد جعلتموا من هاد المخلوق شيء... ..أتركوه يحرنط بابابابابا لأنه ليس إلا حمار نكرة من أصول كرغالية ليس إلا... فمادا تتوقعون ؟؟؟ ..... تفووو الله ينعلها جورة ..و به تم الإعلام...

  4. توقيع

    وأيضا مساهمة من، صاحب احسن منظومة صحية في العالم العربي السيد الرئيس عبدالمجيد كُس. والرئيس الخرائري القادم وإسمه عبدالودود طيزُّن لأن المرشح الآخر محيي الدين ثرماتون تعذر عليه الترشح

  5. مولاي

    لم يعد لشياتة الجنرال توفيق وخالد نزار سوى السنتهم يتطاولون بها على اسيادهم. هذا الجبان الذي زار المغرب عندما كان ممنوعا من دخول الجزائر استقبله المغاربة اكبر استقبال واكرموا ضيافته في المفنادق الرفيعة والمطاعم الفاخرة وها يرد اليهم حسن الاستقبال بالاساءة. انه لا يختلف عن بني جلدته في الخداع والغدر ونكران الجميل. ضحى المغاربة بالغالي والنفيس من اجل الثورة الجزائرية وهذا بشهادة اقطاب الثورة انفسهم واحرار الجزائر وها هم حكامكم يقابلون بالسيئة. هذا الجبان سحب كل تغريداته المسيئة للمغرب بعد ان اراه اسياده وجهه البشع في المرآة. كلهم هكذا. وزير خارجيتهم الذي اعترض على انظمام اسرائيل الى الاتحاد الافريقي انفزع وصب جام غضبه على سيده بوريطة الذي بعثر اوراق الكابرانات. خوفا من اسرائيل اصدر لحمامرة الجبان تصريحا جاء فيه: لا مشكلة لنا مع اسرائيل  (اسمعوا وعوا يا الشياتة ) لا مشكلة لنا مع اسرائيل. انه المغرب وعلى لسان ووزير خارجيته من يحرضون اسرائيل ضدنا. هكذا انفزع لحمارمرة الجبان وشين الريحة بوال الاركان من اسرائيل بعدما حاولوا الظهور بمظهر الرجال بالاعتراض على انظمامها الى الاتحاد الافيقي وسنراهم غذا يتلقون الصفع على يدها. انه حكم العسكر الذي لا يجلب لشعبه الا الذل والمسخرة والركل على المؤخرة.

  6. محمد

    كل الإعلاميين الذين يشتغلون في قناة الجزيرة القطرية في أيام التسعينات وبداية الاليفينات كانوا إما من المخابرات الجزائرية أو ممن قبلوا أن يكون عملاء لهاته المخابرات وهذا ما ظهر جليا من الطريقة العدائية التي كانت تتعامل بها هاته القتاة مع كل المواضيع التي تخص المغرب واذكر أنه في 2007 في اليوم الذي دشن فيه جلالة الملك ميناء طنجة المتوسط في نفس اليوم كانت قناة الجزيرة تبث برنامجا عن السكن العشوائي ودور الصفيح

  7. عزيز

    نحن نعرف جيدا من يكون هذا الوسخ والوقح والفاشل دراجي .انه قواد الجنرال الدموي الشاذ توفيق مدين واحد ازلامه الاوفياء خارج الجزائر. انه اكبر عبلاوي منذ أن كان يشتغل في إذاعة الذل والعار الجزائرية المنبوذة من العالم. فيما يخص تعليقاته المعادية للمغرب فهذا كان منتظرا لان القويويد يتلقى تعليماته من عبلة الهبلة كما يقوم بها عدد من ابناء العاهرات الذاعرات داخل الجزائر وخارجها لكن دائما تنجلسوهم فوق الزب المغربي بالتاج ديالو. هذا الحقود وأمثاله كثيرون في ذاك البلد المنبوذ الذي يعيش في العصر الحجري نفث سمومه ضد المملكة كالقحبة بن قنة القابعة هناك في قطر لانهم يعلمون علم اليقين ان المغرب اختار طريقه وقفز قفزة نوعية وهرب على هاته الشبه دولة بسنوات عديدة. لما كان داخل المغرب هذا القواد وجه زبي لاحظ بأم عينيه الفرق الشاسع بيننا وبينهم. حقودين مكروهين مسمومين وهذا في جيناتهم الملوثة أصلا. فيما يخص اصدقاءنا الاسرائيليين وإسرائيل عموما نقول لبلد الطوابير يديكم في زبي سنقوي علاقاتنا بهذه الدولة القوية والمتحضرة. فيما يخص المغرب العربي اقول لكم روحو تقودو انتما والمغرب العربي ديالكم ديروه مع تونس مع قيس سعيد المهبول بحالكم .نحن نلعب مع الكبار وتحالفاتنا مختلفة تماما وبعيدة عن دولة السوء، تفو الله يلعنها جورة. اقول للدراجي المرتزق في بلاد قطر المطبعة اصلا مع إسرائيل ،لن تستطيع يا حشاي وقواد ام تفتح فمك وتنتقذها لانها ستعيدك لبلدك وتعيش الميزيريا والفقر عن قرب ولم لا تاخد صور كثيرة مع الطوابير للحليب،والماء، والبنزين، والسميد والاوكسجين كي تحرف حجم دولتك الدولة العسكرية الإرهابية التي ستسقط حتما والأيام بيننا. حركة الماك سندعمها يا غبي الجزائر وبكل قوة حتى استقلالها. لاتنسى يا قواد مدين وحشاي نزار الخبيث المثل المغربي كل زبيبة في كرها عود.

  8. علي حيمري

    رحم الله عبدا عرف قدره..ولكن الرحمة لا تشمل هذا الحمار الناهق..لأن قدره لا يساوي تلميذا مغربيا في القسم الاشهادي الابتدائي...والله العظيم وقبل تدويناته كانت كراهيتي تزداد لهذا المخلوق النكرة بسبب تعليقاته الرياضية..واعتقد أن من يتتبع مباراة من تعليقه الحيواني بابابابا ولا يغار على لغته التي يهشمها هذا الحيوان بلسانه.فهو وهذا الحيوان سيان...لقد أصيب بالغرور وحسب نفسه في مصاف المعلقين العالميين,وهذا الأمر هو الذي دفعه الى مهاجمة اسياده.ونسي الكلب أنه يخدم اجندات العسكر اللواطي مقابل الرضا عليه حين يعود الى الجزائر..وربما يتخيل انه بخرجاته سيضر بمصالح المغرب,ولكنه نسي أيضا أنه لا فرق بينه وبين البراز الذي يخرج من المؤخرات بالنسبة للمغاربة.وانه حمار وسيبقى حمارا.فالصحراء يا كلب مغربية وستبقى الى ان يرث الله الارض ومن عليها..وستظل انت من النابحين المتملقين..كان عليك ايها الكلب ان تاتي الى المغرب لادرسك قواعد اللغة حتى ترضى عليك الجماهير

  9. الحاج احمد

    أعجبني المقال بما يتضمن من أفكار موضوعية تعبر عن الحقيقة التي يبحث عنها القارئ .وأشكر الساهرين على الجريدة الجزائر تايمز حيث أصبح لها إشعاع مغربي كبير .

  10. salah-21

    سعد الله: اسعد الله اوقاتك و اوقات القراء بكل خير و رفع الضيم عن الشعب الجزائري الابي  ! اعتقد ان الضربة القاضية التي ستخرس هذا المعتوه الناكر للجميل كعادة جنرالات الجزائر الذين حكموها بقوة الحديد و النار اقول أن الضربة القاضية جاءت من فلسطين حيث عرضت السلطة الفلسطينية على الكيان الصهيوني المساعدة في اطفاء حرائق الغابات في جبال القدس فتقبلها الكيان الغاصب و رحب بها و لم يبد اي اعتراض  ! اذن ماذا يقول الان الدراجي و القنية للفلسطينيين الان؟ هل سيطعنون في ولائهم لفلسطين و هل سينعتونهم بالصهاينة ام ماذا؟ طبعا سيجلس اشباه محللي الديبلوماسية الجزائرية عدة سنوات ضوئية لمحاولة فهم هاته المعادلة المقلوبة و فك رموزها و لن يصلوا الى حل و ذلك بسبب غباءهم السياسي طبعا ؟بينما حلها عند ارنبة انوفهم المتعجرفة  (على الفاضي  ) كما يقال ! النار كالبحر المتلاطم و الغريق في البحر لو ارسلت له قشة لحاول التعلق بها و هذا ما فعله الصهاينة بالضبط لكن حكام المرادية فضلوا التضحية بالبشر و الشجر و المذر على ان يقبلوا المساعدة من المغرب او من تونس بينما ماكرون يرسل طائرتين للقبائل غصبا عنهم و لم نسمع للدراجي و لا للقنية و لا لكذبون الجزائر او بوالها اي رد فعل و ان هذا تدخل سافر في القوة الافريقية العطمى زعموا؟ فضل طواغيت الجزائر احراق الناس على ان يقال في الاعلام ان المغرب  (الفقير ) ساعد الجزائر  (الغنية ) الله يحرقكم في الدنيا قبل الاخرة كما احرقتم الحرث و النسل يا مجرمين هذاهو دعاء الجزائريين الاحرار عليكم و نحن نقول آمين

  11. تندوف

    عملاء الجنرالات في الجزائر كلهم من شيوعية الجنس. في الجزائر المواليد الغير شرعين كلهم يذهبون إلى الاشتعال عملاء ومبلغين وحتى في إشعال النيران وقتل الأبرياء وحرقهم. الكلب دراجي واحد منهم.

  12. Maria Casablanca

    https://youtu.be/i8sS2BlhddI لمعرفة حقيقة هذا النذل الحقير الشيات باللهجة الجزائرية ها هو يتناول جرعة من المخدرات قبل بداية التعليق الرياضي فأين هي أخلاق المهنة الصحفية التي يجب الالتزام بها اثناء تأدية واجبه ؟ هل أصبحت قنوات الدوحة وكرًا لتعاطي المخدرات في غياب الرقابة والانظباط ؟ الدراجي ومن خلال هذه اللقطة خرق النظام المهني وشوه سمعة قناة bein sports وبخس من قيمتهما كقناة دولية لديها ملايين من المتتبعين عبر بقاع العالم الدراجي بهذا التصرف الغير أخلاقي قد يؤثر في نفسية زملائه باستديوهات القناة ويجلب عليهم الشكوك و الشبهات ويحط من سمعتهم واحترام الجمهور الرياضي لهم إذًا وجب التفكير في تنحية هذه الجرثومة من القناة واتخاد عقوبة زجرية في حقه حتى تسترجع bein sports مكانتها المعهودة ولكي تظل سمعة محلليها نظيفة ومحترمة كما عهدناها منذ سنين

  13. الرجال مواقف وصاحبنا كتب تدوينات وعن قناعة ولكن بما انه جبان ابن حبان وطلب ابن كلب بمجرد ما لاحظ ان رءييه في العمل هدده بالطرد ان لم يمح كل التغريدات خضع الخنيع الى الاوامر والغى كل ما قاله هنا يتضح جليا جبن هدا الشخص والدي لا موقف له ولا مبدأ لان من له مواقف لا يتزحزح عنها مهما كلف الامر فبالاحرى فلسطين كما يدعي صاحبنا اعتقد ان استمرار استقرار هدا الشخص في الدوحه لن يطول كثيرا والايام بيننا

  14. لاتنسوا تلك الكلبة خديجة بنقنة أنهما وجهان لعملة واحدة

  15. سام

    ليس بقذف و شتم الاخرين تعبر عن وطنيتك و حبك لوطنك فالوطنية ان تقف بجانب المحتاج و الضعيف مساندا و مؤازرا للتغلب على محنته اما قذف و شتم الاخرين فذاك هروب من الواقع المر و جبن في مواجهة الازمة اليومية للمواطنين البسطاء

  16. وتبقي الجزائر شوكه في وجه اسرائيل الى ان يرث الله الارض ومن عليها ..وتسقط دوله بني صهيون ومملكه الدجال

  17. وجدي به

    بيدق لجنرالات لانجري ،لو كان راجل لقعد في لانجري ،رأسماله البلا البلا ،قبح الله سعيك

  18. من بلاد المهجر

    إلي الدراجي قليل الأدب الإحترام هل تعلم يدراجي الإستعمار الفرانسي الدي دمي فيك 130سنة هل نسين اسياداك الدي تتطاول عليهم لقد سعادوك بالمال والسلاح الرجال بالغالي والنفيس حتي اخدتي اسقلاك هل نسيت اقليل التراب خطاب جلالت الملك محمد الخامس رحمها الله هو الدي اعانك علي الاسقلال بغالي النفيس الدي دما فيك 130سنة دراجي الكرغلي هل نسيت بعد الاستقلال جنرالاتك عمل انقلاب عسكري طردو مغربي جزائرين 300 ألف مواطن لهم اصهار عرق دم دراجي الكرغلي لما لا تعلق علي العشريه السوداء الدي انتخب الجبه لانقاد عمل الجنرلات انقلاب عليها دبحو الشعب الجزائري الشقيق من الورد إلي الورد اين الدراجي المرغلي اما في صلات العشاء أو صلات الفجر في المسجد هم ساجدين امام الله نعم ساجدين أمام الله لقد دبحو قرية بكاملها شياخ شبان كهل صبيان لمدا لم تعلق عليها يكرغلي دراجي الفرقشي علق علي 200الف مفقود في العشريه السوداء لا ندهب بك بعيد عليك كل البعد علق انت خمجة بنت قنة علي صفوف من الفجر علي الحليب غبرة علي بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل او علي صفوف الأمامية علي الماء علق علي الأكسجين الناس تموت في اسبطارات مكانش الأكسجين دراجي الفرقشي عميل علق علي من اوقد النار العالم بأسره يعرف من اوقدها اتحداك ان تفوه بكلمة واحدة أما فلسطين ضالمة أو مضلومة شعار الجنرالات مدا قدمت الي فلسطين انت وامتالك الحمار الدراجي المغرب مستقل يعمل اتحاد معي اي دولة في العالم متله متلكم تتحدون معي الروس معي فرنسا معي بنزويلة معي جنوب افريقيا عندكم معي اران انهم شيعة مجوس انهم اعداء الاسلام امتال كتيرة الحمار دراجي الفرقشي بن قنة انكم عملاء الجنرلات انتم وامتالك من خربتم الجزائر وقتلتم وهجرتم الشعب الجزائري دراجي اتحداك اتحدي السفيها بن قنة تعلق علي تروات الشعب الجزائري لي بلادك اينا دهبت اين صرفت اينا تصرف اتحداك من يقول المعلق الجزائر في حلق إسرائيل إسرائيل شعب بحال البشرية جمعاء دراجي الكرغلي بن قنة انكم عملاء درستم في مدرسة بومدين الوطية المتصهينين لعنت الله عليكم جميعا

  19. أحمد

    نجح اللانظام في الجزائر في تدجين فئة عريضة من الشعب الجزائري بالسلوك العسكري بالامتثال للأوامر التي لا ترتكز على الإقناع بل على التنفيذ دون نقاش جاعلين منها دليل على الوطنية ، قد لا يستغرب المتتبع للشأن الجزائري أن يلاحظ أن حتى من ينصبون أنفسهم معارضين للانظام الحكم يخضعون لهذه القاعدة فمن خلال مداخلاتهم يستخدمون مصطلحات عسكرية كإلمامهم بالرتب العسكرية ودرايتهم بالشؤون العسكرية أكثر من اهتمامهم بالفكر و المعرفة و التحليل المنطقي، فهذا إن دل على شئ فإنما يدل على رواسب الدولة العسكرية التي يطالب الحراك الشعبي باجتثاتها و استبداها بدولة مدنية .فكل من أراد من الجزائريين أن يحصل على مركز اجتماعي يليق بمستواه الثقافي لا بد له أن يحصل على رضا المؤسسة العسكرية بخدمتها و الترويج لأطروحاتها التي من المفروض أن لا تتعدى أسوار الثكنات.

  20. salah-21

    الى الخرائري الذي كتب هاته الجملة : (وتبقي الجزائر شوكه في وجه اسرائيل الى ان يرث الله الارض ومن عليها ..وتسقط دوله بني صهيون ومملكه الدجال )كان عليك ان تقول الحقيقة و هي ان عصابة بوفاريك و المرادية ستبقى شوكة في حلق الجزائر هذا هو المنطق الذي يعشش في مخيلة شياتي الجنرالات هذا من جهة من جهة اخرى الدجال كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم سيكون مفسدا في اررض مهلكا للحرث و النسل و هو ما تقوم به مخابرات عبلة بتوجيه من الدجالين نزار و توفيق و إلا فماذا تسمي حرائق القبائل ؟ ما ذا تسمي قتل الشاب خالد بتلك الطريقة الهمجية؟اما المملكة فقد هربت على الجزائر بسنوات عديدة لان من يحكمها يراهن على السمو بها ليجعلها في مصاف الكبار و لتتأكد من قولي ادخل الى اليوتوب و ابحث عن فيديوةات صورها جزائريون عن االمغرب ومنهم طبال الجنرالات الدراجي لترى حجم التقدم الذي بلغه المغرب مقارنة مع الجزائر او راجع مقالات في كبريات الصحف العالمية عن المملكة و ستصاب حينها بالهستيريا حتما لأنك من الطينة البوخروبية العفنة التي نسيت افضال المغرب عليها و راحت تلبي رغبات فرنسا و المانيا و اسبانيا في كبح جماح المغرب و مع ذلك ارجو من الله ان يخلص الجزائر من مثل عقليتك الخامجة و من عصابة ولاد الحرام  ! ! ! معلومة لك :الطبال المهرج الدراجي و بعد ان اضطره الخليفي الى سحب تغريداته المسيئة للمغرب غرد امس الثلاثاء مادحا ولي نعمته الخليفي رافعا له الى مصاف العباقرة ...طبعا انه المال القطري الذي يسيل له لعاب الدراجي وامثاله الذين لم تكن لهم الشجاعة لوصف قطر بالمتصهينة اذا دائما نقول للخرائريين حشموا شوية راه ريحتكم عطات بزاف خلات الجزائريين الاحرار يبهدلوكم قبل المغاربة الاحرار وقد أعذر من انذر

  21. مزطول

    المفروض او المنتدى منك يالغلا ان تتحلى بالروح الرياضية التي هي لب عملك يالغلا ابن الحمار ولأن ابوك حمار المفروض ان تحمل اثقال عبلة يا كلب لماذا لا تنتهي بنفسك. فقط لان اجرب يالغلا ابن الحمار تعليقك على المبارات اصبح في خبر كان يا بغل تقريبا سنطرد من قطر مثل ما طرحت لايت وقريباستنتحر يالغلا الحدود مفتوحة يالغلا وهل الحدود مغلقة بين الجزاءر وفرنسا يالغلا فقط تأشيرة يالغلا الحشيش الحشيش يالغلا واين اطنان الكوكايين يابغلةتابعة لعبلة سقط القناع عنك .معدنك ضهر جليل فات الاوان ارجع تدوينات عبلة يا بغل يا ابن الحمار وجدك حمار ابن الحمير وقريبا سيقاطعك المغاربة والتونسيون وحتى احرار وح اءر الجزاءر لانك مجرد بعل قل لي كم منحوك قل لي يا بغل ولن نسمح لك بدخول المغرب يا بغل غرقت في كاس من الماء يا بغل رد على الروح الرياضية لمحرز يا بغل محرز ابن الاصول وانت يا لقيط يا من هو ابوك اكيد عبلة ومن من هي والدتك يا نوسه سنقاطع قطر إذا لم تطرح ما هي علاقتك يا كلب بين قمة اجب يا بغل . انت تخون زوجتك يا خنزير مع عبلة سيضحون بك في اول محطة يا خنزير دماء الشهداء دماء لابوانت وبومنجل ...في رقبتك يا صعلوك لو كنت رجل ارجع الى جزاءر لا ما ء. ولا كهرباء شعبا يا كلب شبعت يا خامج شبعت يا جرو المجرمين شبعت يا بغل نزار المجرم وتوفيق الجزار اين هي غيرك يا قواد

  22. عبد الله

    كلب كبرانات فرنسا ودار العجزة البومديينية العسكرية لو كانت فيه النفس والنيف البومدييني لما هرب من ما يسمى زازاير بلاد البترول والفقر والجهل. هدا الكلب لا يستحق صحفي رياضي أي ياي ياي ياي يستحق راعي الغنم

  23. LE M TAGNARD

    CET ARRIVISTE INGRAT ET SANS RACINE NE CESSE DE CRITIQUER LE MAROC TOUT ENTIER CAR IL EST UN ESPI  ALGERIEN A LA SOLDE DES CAP ORAUX HARKIS VERT KAKI LE PETIT C ARD IL VEUT PARLER D EGAL A EGAL AVEC LES MAROCAINS AL ORS QU IL N A PAS D  ORIGINE SUITE A L OCCUPATI  DE L ALGERIE ET CE DEPUIS LA NUIT DES TEMPS CET IGNARD N A JAMAIS SU SES  ORIGINES CAR IL EST BATARD ET FILS DE BATARD IL EST RENTRE DANS SA CAGE COMME UNE SOURIS JE NE DIRAI PAS COMME UN RAT APRES LES F ORTES REP SES DE TOUS LES VALEUREUX ET POLIS MAROCAINS LA PROCHAINE FOIS IL VERRA DE TOUTES LES COULEURS L INGRAT DERRAJI RESTERA INGRAT TOUTE SA VIE IL MERITE TOUTES S ORTES DE REP SES

  24. LE M TAGNARD

    CET ARRIVISTE INGRAT ET SANS RACINE NE CESSE DE CRITIQUER LE MAROC TOUT ENTIER CAR IL EST UN ESPI  ALGERIEN A LA SOLDE DES CAP ORAUX HARKIS VERT KAKI LE PETIT C ARD IL VEUT PARLER D EGAL A EGAL AVEC LES MAROCAINS AL ORS QU IL N A PAS D  ORIGINE SUITE A L OCCUPATI  DE L ALGERIE ET CE DEPUIS LA NUIT DES TEMPS CET IGNARD N A JAMAIS SU SES  ORIGINES CAR IL EST BATARD ET FILS DE BATARD IL EST RENTRE DANS SA CAGE COMME UNE SOURIS JE NE DIRAI PAS COMME UN RAT APRES LES F ORTES REP SES DE TOUS LES VALEUREUX ET POLIS MAROCAINS LA PROCHAINE FOIS IL VERRA DE TOUTES LES COULEURS L INGRAT DERRAJI RESTERA INGRAT TOUTE SA VIE IL MERITE TOUTES S ORTES DE REP SES

  25. ماذا تنتظر من الكراغلة الملعونين احفاد العسكر الاستعماري الانكشاري العثماني؟ ياكلون النعمة و يسبون الملة. اذا اكرمت الكريم ملكته و اذا اكرمت اللئيم تمردا

الجزائر تايمز فيسبوك