“علماء المسلمين” تتهم المخابرات الغربية بتكوين وصناعة التنظيمات الإرهابية

IMG_87461-1300x866

شدد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن “تنظيم الدولة” و”القاعدة” وغيرهما ليس لها علاقة بالإسلام، ومبادئه، وحرم أفعالهم، مؤكداً أنها “شكلتها دوائر المخابرات الدولية والإقليمية لتشويه صورة الإسلام”.

واستنكر الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقراً له، بشدة تفجيرات أفغانستان التي تحمّل مسؤولياتها تنظيم الدولة، ووصفها بالجرائم التخريبية الخطيرة، المحرمة في جميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وطالب الشباب المغرر بهم في “تنظيم الدولة” بالعودة إلى رشدهم، ونبذ هذه الجرائم التي تتناقض مع الإسلام عقيدة وشريعة، والتي سيحاسبون عليها حساباً شديداً، على حد تأكيده.

وأضاف الاتحاد في بيان له أرسل إلى “القدس العربي”، أن “هذه الجرائم الأخيرة في أفغانستان، وفي ظل الإمارة التي تسعى بكل جهدها لتطبيق الشريعة الإسلامية دليل آخر على أن تنظيم الدولة، والقاعدة، ونحوها ليس له علاقة بالإسلام، ومبادئه، وإلا فكيف يقتل التنظيم المسلمين وغيرهم بغير حق؟ وكيف يفجرهم في أفغانستان المسلمة التي انتصرت على قوى الطغيان، وطهرت البلاد من الاحتلال الأمريكي وغيره؟”.

وشدد المصدر أن “كل الدلائل تشير إلى أن هذه التنظيمات المتطرفة شكلتها دوائر المخابرات الدولية والإقليمية لتشويه صورة الإسلام، ولعودة الاحتلال الأجنبي إلى بلاد الإسلام والمسلمين”. وأضاف بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن “جميع التحالفات الدولية في أفغانستان وفي العراق، وسوريا، ومالي، والصومال وغيرها، جاءت تحت غطاء محاربة الإرهاب، وتضرر منها المسلمون كثيراً وبخاصة أهل السنة والجماعة في كل هذه المناطق، وأن المستفيد الوحيد هم أعداء الإسلام، والمتضرر هو مشروع الإسلام القائم على العدل، والعزة، والرحمة، والاعتدال”.

وناشد علماء المسلمين “الشباب المغترين بهذه الجماعات التكفيرية أن يعودوا إلى رشدهم، وأن يتوبوا إلى الله تعالى وأن يساهموا في خدمة أمتهم في البناء والنهضة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    المشكلة ماشي في هذه الخطة الجهنمية لتخريب الامة الاسلامية من طرف الانظمة الغربية، المشكلة هي ان يحكمك نظام عسكر بنوخرخر منذ 1830 وانت في سنة 2021 مازال مافهمتيش، رغم ان المغاربة شرحو لك، أوِوْك، أطعموك، حرروك، ومازال كايتمناوْ ليك الخير، وانت لازلت لا تفهم ~~~~~~~~~ انا شخصيا اقول للنظام الملكي المغربي ان يتخلى عن الطيبوبة التي يعاملك بها وان يستفيد من درس 1844  (الغدر ) كي لا يقوم خوروطو مثل زعطوط في 2021 بالقول ان اسبانيا استعمرت جنوب المغرب منذ 300 سنة وهو يعلم جيدا تاريخ 1884  (مؤتمر برلين )......... المشكلة هي ان في الجزائر مثلا النظام مخرخر والشعب مخرخر والحر مخرخر والخرى طلع للراس ومازال يطلبو خلف الستار بالتحالف مع اسرائيل ضدنا، هذه هي مشكلة العرب والمسلمين. البعض منا منافقون إلى ابعد ما يمكن ان يكون. قمة في النفاق يا شعب بومدين الحلوف. ولي يقول ليك انه حر هاداك هو عميد شعب بومدين الخرخوري, وكفى هذا الحد من الشرح الجديد

  2. دواعش المروك من صناعه الحموشي الاجير لي صالح المخابرات الغربيه والصهيونيه دهبوا الي سوريه والعراق وحتي ليبيه لان الزريبه المروكيه هي صاحبه المهمات القادره لا يفرق معاها ارهابي او عاهره عابره لي القارات

  3. elgarib

    أعطيكم قطرة من البحر بالفيديو من هم الذين كونتهم المخابرات المجرمة الإرهابية الغربية. فهل زار مثلا فلسطين ؟ هل تكلم عن مجازر الصهاينة ؟ هل ساند مسلمي البرما أو الإيغور ؟ فيه كثير من المسلم و الأن أترككم تحكمون بأنفسكم من هم الذين كونهم الغرب الرابطة العالمية أم الولة الإسلامية و القاعدة كما يقولون 1-صلاة على أرواح ضحايا "الهولوكوست" بإمامة الأمين العام لرابطة العالم الإسلام 2-في ذكرى المحرقة ـ وفد من العلماء المسلمين يزور معتقل أوشفيتز 3-الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: على مسلمي فرنسا ”احترام قوانين الجمهورية 4-أمين عام رابطة العالم الإسلامي: خطاب الكراهية وراء الإرهاب 5-كيف ردت رابطة العالم الإسلامي على الرسوم المسيئة للنبي

  4. اعتبر المحلل الدولي، ريكاردو سانشيز سيرا، في حوار أجراه مؤخرا مع الموقع الإخباري البيروفي  (لاأبيخا ) أنه باعترافها ب"الجمهورية الصحراوية المزعومة"، وهو كيان وهمي، تدفع الرئاسة البيرو لتصبح دولة منبوذة، وتضر بسمعتها على الصعيد الدولي ". وأدرج سانشيز سيرا، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس اتحاد الصحفيين بالبيرو ، القرار البيروفي في إطار "إطلاق العنان الناتج عن التطرف الايديولوجي الماركسي للرئيس بيدرو كاستيلو وحزبه،  (البيرو حرة  )". وأضاف السيد سانشيز سيرا أن قرار البيرو بإعادة ربط العلاقات مع جمهورية وهمية "يسعى الى تعقيد العلاقات مع المغرب، بلد صديق يفتح أبواب العالم العربي وإفريقيا" ، وبعيدا عن خدمة مصالح البيرو، وصف المحلل البيروفي هذا القرار بأنه "إهانة لدولة صديقة، مثل المغرب، ومخالف لجامعة الدول العربية والعديد من الدول الافريقية" التي ستحتاجها البيرو عندما يتعلق الأمر بالتصويت اللازم للولوج لهيئة دولية، مسجلا أنه "أدهى من ذلك، دولة صديقة ودولة عربية وإفريقية مؤثرة تهاج م مجانا". وتوقف السيد سانشيز سيرا عند الأسباب الايديولوجية، "مخلفات الحرب الباردة"، التي تكمن وراء الاعتراف بالبوليساريو ، "بلد غير موجود، وغير معترف به من طرف الأمم المتحدة  (... ) وهو صنيعة جزائرية لتهديد الوحدة الترابية للمغرب". وفي محاولة لفهم ما سيحدث بشأن هذا الخطأ الفادح للدبلوماسية البيروفية ، اتهم السيد سانشيز سيرا وزير الخارجية، أوسكار ماورتوا، بأنه "استخف بالامور " وبأنه يتعرض لـ "ضغوط الماركسيين داخليا وخارجيا". وبالنسبة له، "فإن المشكل الذي يطرحه البوليساريو ليس سوى البداية، لأنه سيأتي لاحقا التقارب مع إيران، التي ستفتح سفارتها في ليما، مثل الكوريين الشماليين وإرهابيي حزب الله الذين سيفتحون مكتبا في العاصمة البيروفية ". وأوضح أن هذه المخاوف بشأن التوجهات الجديدة للدبلوماسية البيروفية تتصاعد أكثر مع المسافة التي تأخدها مع جيرانها في البرازيل والإكوادور وكولومبيا وأوروغواي، مبرزا أنه "لأسباب إيديولوجية، ستصبح البيرو منبوذة دوليا ، مما سيؤثر أيضا على تنميتنا، وهو ماكان على على وزارة الشؤون الخارجية ألا تسمح به".

  5. يا كلب حتى اسمك تبرئت منه حتى لا يليق ان نرد عليك انت حقير لا اصل لك لم اقرأ يوم مغربي قال كلمة سوء عن جزائرية الم تدخل سوق كرك يازامل سفيه دائما يشتم من احسن منه يقواد انسى المممممممممممغغغغرب ان اكبر منك من زوامل الذين يحكموك نحن اسياد اجدادك رأسك فيه زبل زبل اللهم يعطيك سعار ديال الكلاب ياكلب في حقيقة الكلب اشرف و انظف كل اهلك رغم لا اهل

الجزائر تايمز فيسبوك