تبون يعلن الحداد بعد خسارة حزب ميركل التشريعيات الألمانية

IMG_87461-1300x866

أظهرت نتائج رسمية صادرة عن مفوضية الانتخابات الألمانية، اليوم الاثنين، فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة أولاف شولتز، المرشح لتولي منصب المستشار، بنسبة 25.7 بالمائة، بعد فرز جميع المقاطعات على حزب أنجلينا ميركل وتضامنا معها اعلن تبون حداد داخل قصر المرادية.

وإحتلت كتلة المحافظين المكونة من حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل “الاتحاد الديمقراطي المسيحي لألمانيا” وحزب “الاتحاد المسيحي”، المرتبة الثانية بنسبة 24.1 في المائة.

وحصل حزب “الخضر” بقيادة ألينا بيربوك، وفقا للنتائج 14.8 من الأصوات، بينما جاء في المركز الرابع حزب “الديمقراطيين الأحرار” بنتيجة 11.5 من الأصوات، ويليهم حزب “البديل من أجل ألمانيا بنسبة 10.3 بالمئة من الأصوات.

ومن جهة أخرى فشل اليسار في تجاوز عتبة 5 بالمائة، وتوجه الناخبون الألمان إلى صناديق الاقتراع يوم أمس الأحد للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة. وشكل فيها الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط تحديا كبيرا للمحافظين الذين كانوا يستعدون لفترة ما بعد المستشارة أنغيلا ميركل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. esmail

    باختصار شديد، الجزائر أداة استعمارية بامتياز ولولا التقدم العلمي والعولمة لما اكتشف العالم حقيقة الجزائر في ظل نظام العصابات الأخرق و الحاقد على شعبه وجيرانه وعلى بعضه البعض والدليل التصفيات فيما بينهم. المهم اكتشف في السنين الاخيرة وبالدليل والدليل تناسق الأحداث، ثبت للعالم أن الجزائر تنفذ أجندات الغستعمار القديم فرنسا وألمانيا النازية لماذا "النازية" لأنها كذلك يغيضها تقدم المغرب و قوة المغرب الذي رفض الوصاية و سياسة التعليمات و العجرفة الإستعمارية، في حين كبرنات فرنسا صدعوا رؤوسنا بسيادة الجزائر وهم أداة الإستعمار القديم ولا محالة ستؤدي الجزائر الثمن بسبب غباء وخبث النظام العسكري الجزائري وخبث من يدور في فلكه. ربما الشعب الالماني اكتشف خبث العجوز "ميركل" فلتذهب إلى الجحيم تحيا الأمة المغربية المجيدة والموت للأعداء والخونة أينما وجدوا وكيفما كانوا

  2. aouni rachid

    اقسم بالله العظيم لو كنت مكان حكام الجزائر المنبودين المكروهين من طرف الشعب الجزائري لما قدمت استقالتي وتركت الشعب يقرر مصيره واجراء انتخابات سابقة لاوانها الكل لا يطيق سماع صوت عصابة اولاد لحرام الشعب يموت جوعا وابناء الكابرانات يعيشون في خمسة نجوم ولكن سياتي اليوم الذي سيستفيق فيه الشعب وياخذ زمام المبادرة انشاء الله لك الله ايها الشعب العظيم

الجزائر تايمز فيسبوك