شنقريحة يؤكد أحقية الجزائر القوة الضاربة أن يكون لها جيش قوي واحترافي

IMG_87461-1300x866

 أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنڤريحة على أنه يحق للجزائر الجديدة، أن يكون لها جيش قوي، متطور واحترافي، يمكنها من لعب دورها الكامل والمشروع كقوة إقليمية، ويضمن لها على الدوام، التفوق الاستراتيجي في المنطقة.

وقال شنڤريحة خلال إشرافه، اليوم الخميس، على تنفيذ المرحلة الثانية من التمرين البحري المركب “الردع 2021″، “لقد أكدت أكثر من مرة، وفي العديد من المناسبات، أن تطوير القدرات القتالية والعملياتية لقوام المعركة لدينا، وترقية كافة مكونات قواتنا المسلحة، هي الغاية الأساسية التي ننشدها في الجيش الوطني الشعبي، ونعمل على تجسيدها ميدانيا، من خلال كل هذه الجهود الحثيثة والمتواصلة، المبذولة بمثابرة شديدة وإصرار أشد، لتمكين مستخدمي الجيش الوطني الشعبي من أداء، بكل حزم وصرامة، مهامهم الدستورية النبيلة المتمثلة في حماية حدودنا الوطنية المديدة ومشارفنا البحرية ومجالنا الجوي والحفاظ على سيادتنا ووحدتنا الترابية والشعبية”.

وأضاف الفريق “من هذا المنظور، فإنه يحق للجزائر الجديدة، أن يكون لها جيش قوي، متطور واحترافي، يمكنها من لعب دورها الكامل والمشروع كقوة إقليمية مهابة الجانب، ويضمن لها على الدوام، التفوق الاستراتيجي في المنطقة، جيش قادر، في كل وقت وحين، على الحفاظ على وديعة الشهداء الأبرار، فلأجل ذلك نسعى في الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، على العمل دون هوادة، ليل نهار وعلى مدار السنة، على تطوير قدراتنا الدفاعية لمواجهة التحديات الجديدة، والحفاظ على المصالح الحيوية للأمة، على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الذي تحظى من لدنه قواتنا المسلحة بدعم كبير ورعاية متواصلة، ويسهر شخصيا على تمكينها من مواكبة كافة المستجدات التطويرية والتحديثية التي يعرفها عالم اليوم.

وأوضح الفريق ” أسطولنا البحري تمكن ، من حيازة كل عوامل القوة والعصرنة، وامتلاك مقومات التكنولوجيات المتطورة والحديثة، وأضحى بذلك مثالا يقتدى به في مجال العمل المهني المحترف والجاد، وهو ما كفل له التحكم الكامل والاستغلال الأمثل لهذا السلاح البحري الإستراتيجي، وغيره من الوسائل والتجهيزات المتطورة التي لها، كما تعلمون جميعا، أهميتها القصوى والمؤكدة في مجال تعزيز القوة البحرية، وترسيخ دعائم إثبات الذات في حوض البحر الأبيض المتوسط”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    هههه عليهم ان يعالجوا هذا الكانيش البوال و الاحمق فانه مصاب بالزهايمر وانفصام في الشخصية -- على هذا الكلب اولا اطعام جيشه الجائع الذي يقاسي الامرين والقهر لحد ان بعضهم انتحروا بسلاحهم واحدهم على المباشر -- وعلى هذا الكلب النباح ان يحمي اولا اجواءه المهتوكة فاليوم بالضبط مرت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني و على علو منخفض من الجنوب لتخرج في الشمال قرب وهران ثم لتنتقل الى بلدها ههه اجواءه مهتوكة وهو جالس ينبخ -- كما على الكلب الاجرب يعلم اننا نعلم ان مناوراته البحرية جاءت بهذف التغطية على فضيحة السفينة الحربية الخسائرية الخردة في مناوراتها ب فرنسا وانسحابها بعد ان لم تشتغل صواريخها لعدم الصيانة فاقصاها الفرنسيون حتى لا تتسبب في مصيبة --- واخيرا على هذا الكانيش ان يعلم مهما حلمت بالقوة الاقليمية لن تراها ولن تذوق طعمها ابدا ولن يسمح لك بها المغاربة سلما اوحربا ليس هناك قوة اقليمة تنافس الامبراطورية المغربية في المنطقة احببت ام كرهت ومرة اخرى بالسلم او الحرب ممنوع عند المغاربة احفاذ يوسف بن تاشفين دولة لقيطة مصنوعة و وظيفية يكون لها شان قرب الامبراطورية المغربية اذا انفجر حتى تلتحق باسيادك الذين ماتوا وفي حلقهم غصة بعد ان ذاقوا مرارة الهزيمة كما ذقتها في امغالا ولا زال ينتظركم ما هو ادهى وامر ستسحق سحقا ان عميت بصيرتك

  2. صحراوي

    لغة للاستهلاك الداخلي لا اكثر. اعطوني دولة واحدة من بحر الابيض المتوسط تتكلم عن جيشها و تنفخ فيه ماعدا العصابة ؟ اجيبوني يا عقلاء الجزاير ؟ انا لم اقل دول العالم. جنرالات الجيوش القوية لا يتكلمون كثيرا و قيلوا الخروج بتصريحات او الضهور و انت تتنطع في كل يوم بخطاب اصبحت تتكلم اكثر من الرئيس الدمية. الم تعلم انك دخلت في دوامة الملل الشعبي .

  3. اجدران امشقرا

    هههه شنڨرقحيبة يريد ان تصبح حمهوريته الوثنية الديموخراطية قوة ضاربة بالصراخ والعويل والنرفزة طيب يابوال انت وبكل هدوءا المؤخرة المضروبة في تيندوف ههههخخخخخخعععع

الجزائر تايمز فيسبوك