لعمامرة: الجزائر تسعى في كل مناسبة الى جمع شمل الأفارقة

IMG_87461-1300x866

قال رمطان لعمامرة إن انتخاب البروفيسور محمد بلحسين مفوضا للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الإتحاد الأفريقي يعكس احترام الدول الأفريقية للجزائر.

ووصف لعمامرة خلال استقباله البروفيسور بلحسين اليوم حصد الجزائر لهذا المنصب داخل الهيئة الإفريقية بـ “الانتصار المستحق”، قائلا: “البروفيسور بلحسين كان أفضل المرشحين وتحصل على نتيجة كبيرة تعكس احترام الدول الإفريقية للجزائر، رئيسا وشعبا وحكومة”.

واعتبر المتحدث أن “الإنتصار المحقق يعكس اعترافا شاملا وكاملا بكفاءات وخصال البروفيسور محمد بلحسين الذي رشحه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لهذا المنصب، وقامت الدبلوماسية الجزائرية بالعمل الدبلوماسي المطلوب من أجل الترويج و العمل على جمع التأييدات للوصول إلـى نسبة أغلبية الثلثين من عضوية الاتحاد الافريقي صوتوا لصالحه في اقتراع سري”.

كما أشاد رئيس الدبلوماسية الجزائرية بإنجازات ومجهودات البروفيسور بلحسين المبذولة على الساحة الجزائرية، وكذا عمله في السابق في إطار المنظمات الدولية، مؤكدا أن الجزائر ستكون إلى جانبه لمساعدته على النجاح في تسييره لبرامج وأنشطة هذا القطاع الكبير والمهم والحيوي من أنشطة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف: “نعول عليه لمواصلة رفع علم وسمعة وقدرة الجزائر على القيادة والابتكار وتنسيق وجمع شمل الأفارقة، لأننا نرغب في أن يبقى الإتحاد الإفريقي موحدا مخلصا لمبادئ وأهداف الميثاق التأسيسي، وأن يكون دائما سندا قويا للشعوب الإفريقية والقيم التي تؤمن بها شعوبنا جمعاء”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. إن حكام الجزائر يمشون على أيديهم رؤوسهم تحت وأرجلهم إلى فوق، ولا أحد على وجه الأرض ينافسهم في خلقتهم هاته المشوهة مسخ من الله وعذاب بما كسبوه في نفوسهم الشريرة ، لقد تعودنا على تصريحات الكابرانات المقلوبة إنهم يقولون عكس ما يفعلون وقد كتبوا عند الله كذابون منافقون وجبناء إلى حد يثيرون الشفقة، *كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون*، رفعت الصحف وجفت الأقلام.

  2. أحمد

    لا ينكر أحد وجود كفاءات في الجزائر و في شتى الميادين لكن و للأسف الشديد يوظف معظمها و يوجه من طرف منظومة سياسية فاشلة و تصبح تلك الأطر ممسوخة باتباعها الخط المنكسر الذي وضعه ساستها منهاجا للعمل و الترافع .

  3. Ben Driss

    يا سبحان الله لا زال يحلم أنه يحكم أو يمثل الآتحاد السوفياتي.... يا لحمامرة اجمع شمل الجزائر أولا  ! ! ! ! ! قبل فوات الأوان كل الأفارقة جنوب الصحراء لهم علاقات دبلوماسية وتجارية مع اسرائيل. اجمع شمل الجزائر واعمل غلى تنميتها وتطويرها ثم بعد ذلك أغلق مخيمات البوزبال للعمل مع المغرب على تنمية شمال افريقيا....

  4. VRAIMENT LAHMAMRA EST UN PEDE GR AND MENTEURE HY POCRITE

  5. من، بريطانيا

    والشعب رجالا شيبا وشبايا و،اطفالا و رضع و نساء حوامل يهربون من بلاد محتلة من طرف عصابة و يأتيك زنديق و يقول لك الجزائر تسعى إلى جمع شمل الأفارقة... أي عبث هذا

  6. ابو نووووووووووووووح

    الكذب والنفاق والبهتان هو شغل الشاغل لهؤلاء الشواذ العجزة . شذوذهم الجنسي الطافح هو الذي جعلهم يتمسكون بالصحروايين ايشفوا غليلهم سيما وجدوا لديهم خيرات هذا الميدان  (الفحولة ) تجعل العجزة المرضى يبدرون كل اموال البلاد والعباد من اجلها .

  7. من، بريطانيا

    والشعب رجالا شيبا وشبايا و،اطفالا و رضع و نساء حوامل يهربون من بلاد محتلة من طرف عصابة و يأتيك زنديق و يقول لك الجزائر تسعى إلى جمع شمل الأفارقة... أي عبث هذا

الجزائر تايمز فيسبوك