ياقوم بوصبع الحاضر يعلم الغايب رفع سعر قارورات الزيت سعة 5 لتر بموجب مرسوم تنفيذي

IMG_87461-1300x866

تم رفع السعر الأقصى لصفيحة 5 لتر من الزيت الغذائي إلى 650 دج، وذلك بموجب مرسوم تنفيذي نشر في العدد 77 من الجريدة الرسمية.

ويحدد المرسوم رقم 11-108 الموقع من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان في 5 من الشهر الجاري، السعر الأقصى عند الاستهلاك وكذا هوامش الربح القصوى عند الإنتاج والاستيراد وعند التوزيع بالجملة والتجزئة لمادتي الزيت الغذائي المكرر العادي والسكر الأبيض.

وينص المرسوم على “تحدد الأسعار القصوى مع احتساب كل الرسوم عند الاستهلاك لصفيحة الزيت الغذائي المكرر العادي  ذات حجم 5 لتر عند 650 دج، -كانت سابقا 600 دج-، في حين تبقى أسعار القارورات ذات حجم 2 لتر و1 لتر دون تغيير، أي 250 دج و125 دج على التوالي.

ويتعلق المرسوم بالزيت الغذائي المكرر العادي المتحصل عليه من خليط على أساس زيت الصويا الخام أو أي بذور أخرى منتجة محليا، والذي يمكن أن يضاف إليه جزء من أصناف أخرى من المواد الزيتية.

أما بخصوص السكر الأبيض، فلم يطرأ أي تغيير على أسعاره القصوى، إذ تم الإبقاء على سعر 90 دينار للكيلوغرام غير الموضب و95 دج بالنسبة للكيلوغرام الموضب.

ويفرض المرسوم أن يحمل تغليف كميات الزيت الغذائي المكرر العادي والسكر الأبيض الموجهة للمستهلكين، عبارة ”زيت غذائي مكرر عادي مدعم” و”سكر أبيض مدعم”، وذلك بصفة مقروءة ومرئية. كما يتوجب وضع أسعار البيع القصوى أو أسعار البيع الأقل من الأسعار القصوى  المحددة على شريط أحمر على التغليف بعرض 5 سم يتم وضعه أفقيا في الجزء العلوي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يجب العودة إلى الشارع لاستكمال مسار الثورة ومن أجل تحقيق انقلاب الجنرالات على #الحراك والمطالب الشعبية الذي يسيطر عليه العسكر

  2. السبب هو المرووووووووووووووككككككككك

الجزائر تايمز فيسبوك