قطرات من المطر تغرق طرقات عاصمة القوة الضاربة تَاعْ تْبَلْعِيطْ

IMG_87461-1300x866

تسببت كميات الامطار الاولى المتساقطة على ولاية وهران، منذ مساء امس الجمعة، في حركة مرورية معتبرة بفعل انسداد البالوعات خاصة بالجهة الشرقية للولاية ، بلديات بئر الجير وسيدي الشحمي وبشكل أقل شرق بلدية وهران.

كما تسببت تلك الزخات في اغراق جزء من بعض الاحياء ذات البنايات العشوائية (الفوضوية)، بفعل ارتفاع منسوب المياه، خاصة على مستوى سكان الحي الفوضوي ببلدية سيدي الشحمي، والذين يواصلون اعتصامهم وغلق مدخل البلدية منذ قرابة أسبوع، احتجاجا على عدم وفاء السلطات المحلية بوعودها المتعلقة بترحيلهم لسكناتهم الأحد المنصرم.اضافة الى غلق الطريق الوطني رقم 11 الرابط بين مستغانم ووهران، اين توقفت حركة المرور على مستوى بلدية قديل بوهران.

و شهدت ولاية غليزان بغرب البلاد، امطار طوفانية تسببت هي الاخرى في إعاقة حركة المرور، وغلق الطرق، إضافة إلى ارتفاع محسوس لمنسوب المياه عبر عدد من طرقات العاصمة كسحوالة وغيرها.

وأشارت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها، أن كمية الأمطار ستتعدى 30 ملم محليا، و ذلك بداية من التاسعة مساء من ليلة يوم أمس الجمعة ، وإلى غاية اليوم.وشملت النشرية كل من ولايات: تلمسان، وهران، عين تيموشنت، مستغانم، سعيدة، غليزان، سيدي بلعباس، تيسمسيلت، النعامة، تيارت، البيض، الأغواط، الجلفة، معسكر، النعامة، الشلف، تيبازة، العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، البليدة، المدية، البويرة، عين الدفلى. كما توقعت تسجيل أمطار رعدية بولايات سكيكدة، الطارف، و عنابة.

 


 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شكرا لطبون و العصابة

    شكرا لطبون و العصابة نتمنى كما تتمنى باقي شعوب الدول العربية خاصة ان لا يحرمنا طبون و عصابة الكابرانات و ابواق الاستحمار التابعة لهم و باقي المرتزقة و نخبة قوم بوصبع، ان لا يحرمونا من خرجاتهم الاعلامية العجيبة و تصريحاتهم الغريبة و معلوماتهم التي لا يعلمها احد غيرهم خلال شهر رمضان المبارك المقبل انشاء الله... و الله لصادقون في رجائنا،. و الله لنفرح و نبسط و ننكت و ننفض عن انفسنا روتين الحياة و اعباء و مشاغل يومنا.. اقسم بالله لنرتاح لخرجاتكم الإعلامية المضحكة و نضحك و نبتهج و نسر معها اكثر مما تفعله فينا اجود السكيتشات و الكوميديات المبرمجة خلال رمضان لأجود الممثلين و الفكاهيين... معكم يا عصابة نسر نبتهج نرتاح نضحك نسامر نتبادل الحديث و الحوارات و النقاشات و نحن مسرورين فرحين ناسين اعباء و مشاكل الحياة... شكرا للعصابة.. خرجاتكم الاعلامية اعتبرها عمل جبار يستحق التنويه و الشكر...

الجزائر تايمز فيسبوك