تبون: الجزائر مستهدفة بجيل رابع من حرب النجوم في هويتها المتجذرة في عمق التاريخ

IMG_87461-1300x866

قال عبد المجيد تبون، السبت، إن حروب جيل رابع تستهدف النيل من الجزائر في أصالتها وهويتها المتجذرة في عمق التاريخ.

جاء ذلك في رسالة للرئيس تبون، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة في الجزائر، الموافق 22 أكتوبر من كل عام.

وبحسب الرسالة التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، فإن الجزائر “ما زالت بحاجة للمزيد من الجهد لاكتساب أدوات التحكم في المناهج والمعارف للتصدي لحروب الجيل الرابع الهادفة إلى النيل من الجزائر”.

وأضاف تبون: “هي حروب تندرج ضمن مخططات متعددة الأوجه والأطراف تستهدف بلادنا في أصالتها وهويتها المتجذرة في عمق التاريخ، وتمعن في حبك المؤامرات الرامية إلى التأثير على انطلاقة الجزائر الجديدة، المصممة على استعادة دورها الريادي إقليميا ومكانتها المستحقة في المحافل الدولية”.

ويقصد بحروب الجيل الرابع تلك التي لا تستخدم فيها الجيوش، ويتم الاعتماد على الإعلام والاقتصاد والإنترنت والهجمات السيبرانية والمنصات الاجتماعية.

ووفق الرئيس تبون “تعددت أطراف التآمر على أرض الشهداء (الجزائر) وجُندت أساليب الجوسسة والحرب السيبرانية المركزة وعملت على الإساءة إلى تاريخ الأمة و ذاكرتها”.

وأضاف “كلها محاولات يائسة، ستجهضها الجزائر باستماتة واقتدار ويقظة جميع الجزائريات والجزائريين وتأهب خطوط دفاعات الأمة المتمرسة، والتي يساهم فيها بنات وأبناء قطاع الإعلام الوطني”.

وبحسب تبون، فإن الإعلام الجزائري “سيتصدى لأكاذيب وتضليل عرابي الحرب السيبرانية القذرة والمهيكلة ولعملائهم المنساقين إلى التورط في الإساءة إلى الجزائر الشامخة بتجنيد مواقع إلكترونية انغمست في وحل خيانة الوطن والأمة”.

وفي سبتمبر الماضي، صرح تبون بأن دولا من الجوار تشن حربا إلكترونية على بلاده، بمشاركة 97 موقعا إلكترونيا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هذه مشكلة التلميذ الكسول الذي لا يحفظ ولا يستوعب الدروس ، فكلما كذب كذبة بالليل يصبح عليها الصباح فتتبدد مع أول شعاع الشمس وتصبح نكتة مضحكة ثم يحاول إصلاح الكذبة بأخرى والخطأ بخطأ أفدح حتى يصيرحديث الخاص والعام وأضحوكة العالم ، ولأن العالم اليوم تغير وبات كقرية صغيرة البقاء فيها للمعلومة الصحيحة أما الكاذبة فمهزلة وفظيحة بفضل منصات التواصل الإجتماعي وتدفق صبيب الإنترنت ، الكذب في زماننا غباء عظيم في عامة الناس أما عند المسؤول عن البلاد والعباد فهودليل خراب عقله وسوء أحواله ونذالة بطانته الصعاليك الزنادقة.

  2. Khalid

    وا سي بنادم و شكون داها فيك، راه انت و أزلام السلطة لي ديتو بلادكم للحيط، و الله لو عطيتو الجزائر شبر تيساع أخليتو أولاد الجزائر الحقيفيين مشي أولاد فرنسا لا أولاد الجزائر الحقيقيين من أصل جزائري حر أخليتو ليهم السلطة لصارت الجزائر وكل شمال إيفريقيا قوة لا يستهان بها، للأسف أنتم أولاد فرنسا هم الذين يحكمون ولن تصل الجزائر إلى الحرية ما دمتم أنتم و جنرالاتكم الذين يحكمون الجزائر في السلطة.

  3. كون تحشم اش من حرب الكترونية او سيبرانية تخال نفسك من القوى العضمى و انت و الكابرانات طحنتوا البلاد تتوهمون انكم دولة عظمى الكل يحاربكم و انت و كابراناتك البوالين يوم على ابعد تقدير تفرون يا الشمايت سقوطكم بات وشيكا اتوجه بكلامي هدا للمجرم توفيق و نزار و شنقريحة اما كركوز تبون فماهو الا بيدق سوف ينتهي كما سينتهوا المجرمين الاخرين نزار السفاح و توفيق و البولدوك شنقريحة انتظروا الايام القادمة و سترون محاكمتكم على جرائم حرب يا منعدمي الاصل و التاريخ اما تبون انصحه بالهرب ان استطاع لانه سيقتل كما قتلوا اللدي سبقوه

  4. اشرف

    يجب على تبون ولعمامرة وشنقريحة الالتحاق بمكاتبهم ومباشرة اعمالهم على ما يبدو أنهم عجباتهم شوسل ميديا فخرجاتهم الاعلامية اكثر من مهامهم النبيلة خدمة الشعب الجزاءري فانت يا تبون ويا شنقريحة لم تستطع هزم حتى طابور من الطوابير المتراكمة والتي تتقل كاهل المواطن الزوالي فكيف لك أن تهزم دول متقدمة عليك ألا تعلم قوله تعالى حزب هنالك مهزوم فالجزاءر لا تحتاج إلى اعداء خارجين فلها ما يكفى من عوامل الهزيمة الداخلية لقد حضرت برنامج جزاءري حول مشكلة الحليب حيث أشار أحد المتدخلين أن إنتاج الحليب هي عملية متداخلة اولا يجب استيراد البقر الحلوب ثانيا يجب لهذا البقر الحلوب ما ياكل التبن والفصة تحتاج إلى الماء تبون وشنقريحة يشبهان التلميذ الكسول ولكن وجهو قاصح لا يستطيع حل عملية الزاءد والناقص ولكن يقول لك أنا تنطير فى الرياضيات استطيع ان احل اعقد المعادلات فيا لك من تلميذ وقح يا من تحاربون اليهود والصهاينة يا مسلمي الجزاءر الا تعلمون أن من يحكمكم سفيه حسب الشرع الإسلامي الا تعلموا أن من كذب على دابة واوهمها بوجود كلىء لم ياخد منه حديث لرسول الله واعتبر سفيها وكذابا لا يؤخد منه حديث ولا يستشار فى أمر لأنه ثبت عليه الكذب فما بالك بمن يكذب كما يتنفس جورج واشنطن عطا لكوابس للامير عبد القادر وزد ولا تنقص من كذبات المنافقين فيا ليت اليهود يرضون بأن يضعوا ايديهم فى ايديكم على الأقل تتجنبون الدرك الأسفل من النار والتي هي مرتبة المنافقين الكذابين

  5. L ALGERIE N A JAMAIS ETAIT UNE NATI 

  6. هاد لحمار ياك قطعتي لعلاقه وعطينا التساع بارك يخخخخخخخ على حمار مسعور سير أن شاء الله تكون نهيتك بحال بومدين وبوتفليقة بحول الله وقوته كالس تلحس اوكتلهيهم على عميلكم ولكن لقيتهم نيت أغبياء دبصح ورا معندكش لانت وكلاهما كلابك يالكلب الصحراء ديال باك باش كدافع عليها بهكا والله لكانت ليك وخا طيح السماء على الأرض الصحراء المغربية في مغربها والمغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها الصحراء مغربية وستبقى مغربية

  7. الجنرالات في الجزائر يعيشون في كوكب الجزائر. فعلينا أن نسمي تلك المنطقة كوكب الجزائر إلى غاية زوال ذلك النظام المعتوه

الجزائر تايمز فيسبوك