إثارة الفتنة والتحريض على العنصرية بين الأمازيغ والعرب ورقة الجنرالات الأخيرة للبقاء في الحكم

IMG_87461-1300x866

سياسة فرق تسد كانت الحل الأمثل لفرنسا عندما يشتد عليها الخناق في الدول التي استعمرتها واليوم أبناء فرنسا الغير شرعيين الجنرالات والذين يحكمون الجزائر يريدون ضرب الشعب بالشعب يريدون تقاتل الأخوة فهم يعتمدون هذه السیاسة الخبیثة لإشاعة الفرقة في صفوف الشعب الجزائري ليحافظوا على مصالحهم ومصالح أبنائهم في السیطرة على الدولة ونھب ثرواتھا وتنفیذ مآربه السیاسیة المختلفة…

ولجوء الجنرال شنقريحة لمثل ھذه السیاسة ضروري لأن استعباد شعب ما والاستيلاء على أراضيه وثرواته يتطلب أولاً تقسيمه وإنهاك قواه الاقتصادية لغرض تسهيل العملية وتقليص تكاليفها وهذا يتم عادة من خلال إثارة الفتنة والتحريض على العنصرية بين الأمازيغ والعرب ونشر روح الانتقام بين الطوائف والطبقات المكونة للشعب الجزائري وإشعال حروب داخلية بين مشجعي فرق كرة القدم لتنتهي بإنهاك قوى كافة الأطراف اقتداء بالمثل الذي يقول الحجر العظيم من الصعب السيطرة علية أو حمله أو استعماله دون أن نفتته ونهدمه إلى أجزاء صغيرة وذلك من اجل بنائه من جديد وفق منهج الذي قام بتحطيمه ووفق تصور الجنرالات ومن هنا ركز الجنرال شنقريحة كل قوته للهجوم على القبايليين وحتى قضية قتل وحرق جمال بن إسماعيل كان مخطط لها وفق سيناريو مدروس هو الوصول إلى أهداف شنقريحة لخلق الفتنة من خلال تطبيق نظرية فرق تسد .

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. elgarib

    الذي يحير عقلي هو كيف لرمضاني و بن يخلف قرمزلي و فركوس و العيد و سنقيرة و زمرتهم المداخلة،عندما يتكلم علي بن حاج عن المظاهرات فيرمونه بالمبتدع و الخارجي و غيره من الأسماء و عندما ينطق النظام بالكفر أو مظاهرة النظام مع الكافرين ضد المسلمين أو يقوم بتشريع قانون ضد الشريعة أو بفتنة بين الشعب و غيرها فلا نسمع لهم حس و لا حرف بل يصطفون ضد الشعب. يتعايش معتنقي المذهبين الاباضي والمالكي في الجزائر منذ مئات السنين في وئام، وتجاوز البربر والعرب كل مؤامرات الفتنة التي حاول المستعمر الفرنسي ان يزرعها من منطلق سياسة “فرق تسد”، وقاتل الجانبات بشراسة، وفي الخندق الواحد هذا المستعمر، وكان من الصعب، بل من المستحيل، ان تفرق بينهما، بل من العار ان تعرف من هو عربي ومن هو امازيغي.

  2. ‏هاجمت ⁧‫#الجزائر‬⁩ الدول العربية التي جددت دعمها للحقوق المشروعة للمملكة المغربية في ⁧‫#الصحراء_الغربية‬⁩ أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، بشكل يؤكد مرة أخرى تورط النظام العسكري الجزائري في تغذية هذا النزاع الاقليمي، والاستمرار في مناوراته ضد ⁧‫#المغرب‬⁩. ‏⁧‫#السعودية‬⁩ ⁧‫#قطر‬⁩ ⁧‫#الامارات‬⁩ ⁧‫#الأردن‬⁩

  3. J’espère que Chenkriha Bouwale aura le même sort que Kadafi Et également Taboune et les généraux qui les entourent

  4. اشرف

    امريكا قالت إنها سوف تدافع على تيوان والصين ردت على امريكا بأن الأمر ليس فسحة ولم تقطع العلاقات التجارية والديبلوماسية بين البلدين امريكا قامت بصفقة بخمسين مليار دولار مبيعات غواصات الهدف هو تهديد الصين الصين لم تقطع العلاقات لا التجارية ولا الديبلوماسية فرنسا تعرضت بخيانة وطعنة فى الظهر كما صرحت من قبل أستراليا وأمريكا كان هناك غضب ولم تقطع العلاقات الديبلوماسية والتجارية ولم تقم اي دولة بحظر طيران دولة اخرى على اجواءها والقاسم المشترك لكل هذه الدول هو الازدهار والتنمية والرفاهية لشعوبهم حتى تيوان التي تسعى الصين لظمها اليها مزدهرة ومتطورة فالسؤال لماذا هذه الدول متطورة ومزدهرة؟؟ ببساطة لانها دول متوازنة لا يحكمها العسكر فقط ولا يتركون المجال للعسكر فى تسير الحياة العامة للدولة بل هناك سياسة لدولة مدنية يكون فيها العسكر تحث امرأة السياسة وليس العكس وليس السياسة تحث امرأة العسكر ماذا لو كان العسكر يتحكمون فى الصين ماذا كانت فاعلة اولا بنفسها تانيا باعداءها لكانت تيوان حرقت عن بكرة ابيها واتهمت الصين امريكا بحرقها وقس على ذلك من حماقات وسيناريوهات العسكر العجزة فى الجزاءر ولكن خليني أختم هذا التعليق بسؤال من المنتصر فى قضية الصحراء بلد خسر خماسية مليار دولار وشعبه يقف طوابير لا تنمية لا اقتصاد لا فلاحة ولا ولا ولا ودولة بدون بترول اقتصادها تنمى بشكل كبير تصنيفات البنوك الدولية تصنفها بتصنيفات مقبولة تعتبر من الدول الافريقية ذات المصداقية استتماراتها فى القارة الأفريقية فاقت استتمارات دول اوروبية لها بنوك فى ثمانية وعشرون بلد افريقي واهم من ذلك شعبها لا يقف طوابير من أجل لقمة عيش والحمد لله على نعمه فمن إذا المنتصر فى قضية الصحراء

  5. القوات المسلحة الملكية الشريفة أمنت الحدود وحمت البلاد والعباد من طنجة إلى الكويرة فمن خطى خطوة عبر الحدود يتبعه شهاب ثاقب بأمر من قائدها جلالة الملك الشريف ابن الشرفاء أبا عن جد حامي حمى الوطن والملة والدين، وتبقى الصحراء الغربية في مغربها شمال إفريقيا آمنة مطمئنة والمغرب في صحرائه مزدهرا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ولا أي بوال، ولا أي قحبون ابن قحبة بقادر على تغيير أي شيئ.

  6. L E M O N T A G N A R D

    LES GEBERAUX ET LEUR TEBBOUNE AUR T TRES BIENTOT LA REP SE DE QATAR ET DE L ARABIE SAOUDITE LE PI  ET HYPOCRITE LAHMAMRA A CHANGE DE T  EN CE QUI C CRNE LES RELATI S DES PAYS DU GOLFE ET LES PAYS ARABES QUI ENTRETIENNENT DES RELATI  AVEC ISRAEL SAUF LE CAS DU MAROC QUI IRRITE TRES F ORT LES HARKIS POUR LA PREMIERE FOIS LAHMAMRA A APPELE ISRAEL PAR ISRAEL ET NO L OCCUPANT SI ISTE CELA PROUVE QUE LES HARKIS N  T PAS DE DIGNITE ILS S T PEUREUX ET G FLES A L ENVERS LA BASSESSE A TROUVE UN POINT DE DEPART EN ALGERIE AINSI QU UN LIEUR DE RESIDENCE ETERNEL

الجزائر تايمز فيسبوك