بسبب حملتها العدائية الجزائر تهدد بمنع وكالة الأنباء الفرنسية من العمل على أراضيها

IMG_87461-1300x866

 هددت الجزائر، الأربعاء، بمنع وكالة الأنباء الفرنسية من العمل على أراضيها، بسبب حملتها العدائية البغيضة، ضد البلاد.

جاء ذلك في بيان لوزارة الإعلام، تحت عنوان: “وكالة الأنباء الفرنسية تواصل تحاملها العدائي ضد الجزائر وتتجرد من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية”.

وقالت الوزارة: “أثبتت وكالة الأنباء الفرنسية المرة تلو الأخرى تحاملها العدائي ضد الجزائر، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية، بتجردها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها”.

ونشرت الوكالة أمس الثلاثاء، تقريرا حول الهجرة السرية عبر القوارب التقليدية بين الجزائر وإسبانيا، تحت عنوان: “الحراقة” يفضلون الموت غرقا في رحلتهم من الجزائر الى إسبانيا على البقاء في بلدهم.

وأضحت وكالة الأنباء الفرنسية، بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر، وهو ما يتضح من خلال سيل المقالات الكاذبة والمعلومات المغلوطة التي تبثها هذه الوكالة لأغراض تخريبية، وسعيها المركز لتشويه صورة الجزائر، خير دليل على توجهها غير الإعلامي.

وطالبت وزارة الاتصال، بصرامة من وكالة الأنباء الفرنسية بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر أو سيطبق القانون بعدم منحها الاعتماد ومنعها من الممارسة (العمل) في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت.

وشكك الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في وجود أمة جزائرية قبل استعمار الجزائر (1830-1962): حيث تساءل: “هل كانت هناك أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي (؟!)”، كما هاجم القيادة المدنية والعسكرية للبلاد.

وردت الجزائر على هذه التصريحات بسلسلة إجراءات رادعة وغير مسبوقة، أبرزها: سحب سفيرها من باريس، ومنع تحليق الطيران العسكري الفرنسي في أجوائها.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أنتهى الكلام

    لا يمكن للمغرب التفاوض مع أشخاص لا نعرف اصلهم ولا جنسيتهم يجب على المغرب ان يطلب إحصاء من يسكن المخيمات قبل أي تفاوض مستقبلي الجزائر هي من صنعت جمهورية الوهم بمساعدة القذافي اما الصحراء المغربية فقد حررها المغرب من الإستعمار الإسباني سنة 1975 بمشاركة جميع الدول في مسيرة سلمية خضراء، وانتقاما من الحسن التانى رحمه الله قام القبور بومدين نعلة الله عليه إلى يوم الدين بطرد 350 الف مغربي ومغربية اطفال نساء شيوخ كبار السن يوم عيد الأضحى المبارك، تصوروا اذا كان الزوج مغربي يطرد هو وأبنائه، اذا كان الزوج جزائري الطرد يكون من نصيب الزوجة فرق وشتت عائلات باكملها جعل الله كل من ساهم في هذه المأساة في جهنم خالدين فيها، واقول للمعتوهين حكام الجزائر من الذي يمكنه ان يطلب الإعتذار،المغرب ام الجزائر، المغرب نفسه طويل وأنتم في الطريق الصحيح لتدمير ذاتكم الله المستعان، اما بخصوص شركتكم الجمهورية الوهمية العضوية التي حصلت عليها في منضمة الوحدة الإفريقية بشراء الدمم والرشاوي جمهورية لقبائل أولى بها فهي على الاقل كل الشروط متوفرة فيها عدد السكان 10 ملايين نسمة، لها أرض، لها تاريخ نحن نستغرب لماذا تأخر القبائلين لوضع طلب العضوية في الإتحاد الافريقي، ستتفجؤن بكثرت الاعترافات بمجرد وضع الطلب،وموازات مع وضع الملف أمام المحكمة الدولية، يجب أيضا وضع ملف الأراضي الشرقية المحتلة، المغرب كان ساكت عن هذه الملفات على الله وعسى الجزائر ترجع إلى رشدها ونعمل اليد في اليد لبناء مستقبل زاهر للأجيال المقبلة لاكن فات الأوان بدء العد العكسي ليرجع الحق لأصحابه وتغير خارطة شمال أفريقيا بالكامل لتصبح  ( المغرب العربي الامزيغي ) بي ستة دول، الدولة السادسة ليست في جنوب المغرب بل في شمال المغرب الأوسط

  2. L E M O N T A G N A R D

    L  ORGUEIL DE L ALGERIE N A PAS DE LIMITE L ALGERIE EST EN INSTANCE DE TOTALE FAILLITE LES HARKIS N  T PLUS DE CREDIBILITE LEURS JOURNAUX ET LEURS TV S T TOUS C ORROMPUS ILS TRAVAILLENT PAR TELECOMM ANDE DANS CE PAYS IL N Y A RIEN DE VRAI

  3. اشرف

    وكالة الأنباء الفرنسية غير موضوعية وتتجنى على الجزاءر مثلا لو قمنا باحصاء بسيط كم بلاغ ينشر على الجزاءر يوميا من طرف وكالة الانباء الفرنسية بلاغ كل شهر كل اسبوع كل يوم هناك احصاء مغربي يقول أن وكالة الانباء الجزاءرية تنشر مابين اربع إلى ثمانية بلاغات حول المغرب وكلها بلاغات كاذبة خليونا نكونوا منطقين لو قمنا باستفتاء بسيط فى الجزاءر وطرحنا السؤال الآتي هل تفضل العيش فى الطوابير أم تفضل حياة كريمة ؟؟ ماذا سوف يكون جوابهم وهذا طبع إنساني لا يثمتل فى الجزاءر فقط بل حتى وان سألت الفرنسي وقلت له هل تفضل العيش فى اي مكان يمنحك امتيازات اكثر واكبر من فرنسا طبعا سوف يفضل الأغلبية العيش فى ذلك المكان اتعرفون ماذا يزعجكم فى هذه التصريحات لانها تفضح الجينيرالات لأنه من المفروض أن يفضل الناس العيش فى بلد بترولي على بلد لاينتلك ثرواة باطنية لو سألت الاسباني أو الفرنسي هل تفضل العيش فى باريس أو العيش فى دبي اكيد الجواب معروف ومحسوم رغم حرارة دبي ولكن رفاهية العيش هناك مغرية فمن المفروض أن تكون الجزاءر احسن من دبي لانها تمتلك نسبة كثافة سكانية عالية مساحة البلد أكبر قربها للحضارة الاوروبية وثاترها بها فمن الذي جعل الجزاءري مذلولا منكوبا سوى مجموعة من العصابات التي تسلطت على رقابهم

  4. حسيبة الوهرانية

    " جاء ذلك في بيان لوزارة الإعلام، تحت عنوان: “وكالة الأنباء الفرنسية تواصل تحاملها العدائي ضد الجزائر وتتجرد من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية " و متى كانت المصداقية للإعلام تاعنا المرتزق و المنبطح لعصابة ولاد الحرام !؟ اعلام يكذب و يزور الحقائق تلبية للكابرانات الارهابيين  ! ! ! متحشموش يا عصابة ولاد الحرام تنتاقذو الاعلام الحر لي يفضحكم  !

  5. عمك لخضر

    اذا كانت وكالة الأنباء الفرنسية كاذبة وتفتري عليكم بقولها الحق فماذا عن وكالتكم التي تكذب ليل نهار وماذا عن شبه قنواتكم للصرف الصحي عن اكاذيبها ومغالطات وزراءكم الذين ينطقون من مؤخراتهم الا تخجلون من انفسكم واي نفس لكم يا بهاءم . عمكم لخضر اربيكم يا اشباه البشر.

  6. “الحراقة” يفضلون الموت غرقا في رحلتهم من الجزائر الى إسبانيا على البقاء في بلدهم. Ce sont les algériens et les algériennes eux même qui le prononcent Ils ont dit ça aux autorités Espagnoles et françaises et aux organisations des droits de l’homme Sur le terrain algérien c’est la vérité Les gens qui travaillent ne touchent pas leur salaire et quant aux chômeurs et ils font quoi Les citoyens en Algérie trouvent tous est chère Ils font la queue pour l’alimentation de base Comme la farine l’huile les lentilles etc... Donc personne ne vous attaque Le Maroc vous attaque La France vous attaque Israël vous attaque Tout le monde vous attaque

  7. L ALGERIE NE PEUX PAS REMPRE SESVRELATI  S AVEC LA FRANCE PARCEQUE C EST SA MAMAN

  8. الدب المنفوخ لحمامرة يريد تجويع المصريين:لحمامرة الذي كان هاربا بعدما كان يستقوي ضد الشعب الجزائري.عاد لخدمة العصابة وبدأ يطير من دولة الى دولة لشراء مواقف لصالح " مشروع البوليساريو" الذي صرفت فيه العصابة 500 مليار دولار .أثيوبيا صفعتها كما فعلت جل الدول العربية والأفريقية. وأظهر لحمامرة بأن العصابة الموالية لإيران وروسيا تزداد أزمة وعزلة وفضائح لحمامرة أصبح يتصرف كالعجوزة المشعوذة التي تنتقل من بيت الى بيت كي تحقق نجاحا للعصابة العسكرية الحاكمة وأكملها بالسحر والشعوذة لكنه يزيد العصابة عزلة وفضحا.

  9. ابو نووووووووووووووح

    إعلام إسباني يؤكد سيادة المغرب على الصحراء المغربية ويؤكد أنها تحظى بدعم دولي قوي وأكدت المجلة الإسبانية "أتالايار" أن المغرب يحظى بـ "دعم دولي كبير" في ما يتعلق بسيادته على الصحراء، مبرزة أن الأمم المتحدة استبعدت خيار الاستفتاء منذ فترة طويلة. وكتبت المجلة الإسبانية، المتخصصة في الشؤون المغاربية، أن الجهود التي يبذلها المغرب على الصعيد الدبلوماسي عززت الدعم الدولي لموقف المملكة بخصوص قضية الصحراء، ولا سيما موقف الولايات المتحدة التي اعترفت بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية. وسجلت المجلة أن "غالبية كبيرة من الدول العربية والإفريقية أعلنت دعمها القوي للوحدة الترابية للمغرب"، مبرزة أن موقف المملكة لقي دعما كبيرا خلال الدورة الرابعة للجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد كاتب المقال أنه بالرغم من مناورات الأطراف الأخرى، ولا سيما الجزائر، التي "تعرقل تسوية قضية الصحراء"، استبعد مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، نهائيا، خيار الاستفتاء كحل لهذا النزاع الإقليمي. ولفتت المجلة الإسبانية إلى أن الانتخابات الأخيرة، التي أجريت في شهر شتنبر الماضي في المغرب، شهدت إقبالا كبيرا في جهة الصحراء، في ما يعد تجسيدا قويا لتشبث الساكنة المحلية بمغربية هذه الأقاليم

  10. حسني

    ومن يرضى بالعيش في دولة الطوابير من اجل لقمة لسد الجوع... طوابير الحليب و الزيت و الماء و الدقيق و البطاطا.... والعصابة تعيش في الرغد والثراء بملايير النفط و الغاز المنهوبة... اظن حتى الحيانات ستهرب لو فتحت لها الحدود

الجزائر تايمز فيسبوك