حماية المستهلك: أسعار البطاطا ارتفعت بسبب تهو وزارة التجارة

IMG_87461-1300x866

أكد رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك مصطفى زبدي، أن ارتفاع أسعار البطاطا بعد إخراج الكميات المحجوزة وضخها في الأسواق، هو أمر غريب ومريب.

وأوضح زبدي في تصريح صحفي أن وصول سعر الكيلوغرام الواحد من البطاطا لـ 120 دج، هو أمر غير مفهوم، هذا أمر غريب وهناك أمور عجيبة تحدث.

وأضاف: “من غير المعقول أنه وبعد إخراج الكميات المحجوزة وبيعها بسعر 50 دج، ثم نرى التهاب الأسعار من جديد، هذا أمر غريب ومريب”.

وأشار محدثنا أن دور المنظمة الوطنية لحماية المستهلك يتمثل في الملاحظة لما يحدث في السوق، مضيفا: “نحن ننقل انشغالات المواطنين بكل أمانة، ولا نريد أن نصب الزيت على النار”.

وبخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها في ظل هذه الوضعية، قال زبدي إن الأمر يتطلب يقضة وحرصا من السلطات، مطالبا باتخاذ إجراءات صارمة وعاجلة.

كما أكد رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، أن هناك تراكم لهذه الأمور الغريبة، مثل قضية الفرينة وقضية السميد وقضية والزيت، قائلا إن هناك أمورا تحدث لحرمان المواطن من الطمأنينة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدو

    السبب واضح، إنه المروك، إسرائيل، الماك ورشاد ! ! ! ! ! ! !؟؟؟؟؟؟ الله ينعل لي ميحشم ! ! !؟؟؟

  2. مغاربي

    نحن العصابة نقول تبا لهم، اليوم لن يطلبوا الحرية والاستقلال بل سيطالبون فقط بالبطاطا العدس و..

  3. إن غلاء البطاطاونذرة المواد الأساسية والمضاربة فيها وانعدام السيولة وقطع الماء والطوابيرالكبيرة عليها،كلها مسرحية بطوشية دحدوحية من إخراج وكلمات وتلحين الكابرانات حتى لا يعود الشعب إلى الحراك والمطالبة بتنحيهم وحتى لا يجد الشعب وقتا للتفكير في الخروج بعد أن تراجعت حدة الوباء ويبقى واقفا منذ الفجر من طابور الزيت إلى طابور البطاطا ومنهما إلى طابورالسميد وطابور الحليب إلى طابورالأجرة إلى آخره حتي تغرب الشمس، فكيف لشعب جائع لا يجد شيئا يأكله سيخرج للإحتجاج وركبتيه لا تحملانه والوهن يمرغ نيفه في التراب.

  4. اشرف

    فى احدي المعابد اليهودية كان هناك ثلاثة يهود كلهم جاؤوا ليتدرعوا إلى الله ويطلبوا منه الصحف تقدم الأول وهو حاخام قال ربي سامحني من كل ذنب اقترفته ومن انا فى ملكك لكي أكون وتقدم التاني وهو من كبار التجار وقال نفس الكلام وختم من انا فى ملكك لكي أكون واعصيك وتقدم الثالث وهو فقير وقال نفس الكلام وختم بعبارة من انا فى ملكك لكي أكون فتعجب واستنكر الأمر الحاخام والتجار وقالوا من يكون هذا لكي يقول من اكون انا فى ملكك لكي اكون فلكي تكون يجب عليك الا تكون مع الأسف من يكون المواطن الجزاءري لكي يكون بجانب الجينيرالات أضعف دخل فى المنطقة اقل باربع وخمس مرات من الدخل المتدني فى المغرب كيف لشخص يتقاضى ماية دولار شهريا أن يشتري كيلو بطاطا بدولار واحد وان يشتري كيلو لحم بستة دولارات وكليو دجاج بدولار ونصف أو أكثر اضف الى ذلك إذا كان هناك تبعات ومصاريف خارجية كالكراء والتطبيب والاولاد والتزامات الزوجة ووو قاليك ياسيدي علاش وكالة الانباء فرنسية قالت ليك الجزاءري يفضل الموت فى البحر على رجوعه لوطنه ها علاش واش ماشفتوهاش راه باينة من عين الغربال ويراها الأعمى من بعيد

  5. VRIMENT CE PEUPLE STUPIDE ET SAUVAGE EN MEME TEMPS MERITE CE REGIME DES PEDES

  6. ابو نووووووووووووووح

    كولومبيا تعترف بسيادة المغرب على الصحراء وتعلن افتتاح قنصلية لها بالأقاليم الجنوبية وبالمناسبة التي سوف تضر دار العجزة كتيرا أفادت نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا السيدة مارتا لوسيا راميريز، اليوم الخميس، بأنه تم إعطاء تعليمات لسفير بلادها الجديد في الرباط، من أجل تمديد الاشراف القنصلي لسفارة كولومبيا بالمملكة المغربية على كامل التراب المغربي، بما في ذلك الصحراء. وذكر بيان مشترك صدر في أعقاب محادثات جرت بالرباط ،بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والمسؤولة الكولومبية، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة، أن السيدة راميريز أحاطت السيد بوريطة علما "بالتعليمات التي أعطيت للسفير الجديد لكولومبيا بالرباط، من أجل تمديد نطاق الإشراف القنصلي لسفارة كولومبيا في المملكة على كامل التراب المغربي، بما في ذلك الصحراء". من جهته، أطلع السيد بوريطة نائبة الرئيس و وزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا، على آخر التطورات المتعلقة بمبادرة الحكم الذاتي لجهة الصحراء، التي تقدم بها المغرب سنة 2007. وأضاف البيان المشترك أن السيدة راميريز أكدت من جانبها ، وفق ما تم الاقرار بذلك في مختلف قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على" الجهود الجادة التي تبذلها المملكة المغربية سعيا إلى إيجاد حل سياسي عملي وواقعي ودائم لهذا النزاع، في إطار العملية السياسية التي تجري تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة". وفي هذا السياق، شددت نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا على "أهمية المبادرة المغربية ،في أفق التوصل إلى حل سياسي، واقعي ، دائم وقائم على التوافق بين جميع الأطراف ، وذلك من أجل تسوية هذه القضية الحيوية بالنسبة للمغرب في إطار سيادته ووحدته الترابية"

  7. مراد

    غير بقا تما الله إطليك بالجنرالات أما الشعب الجزائري بينا وبينهم غير الخير والإحسان tu seras un de moins شكون هادوك لي قدامك واش هازين عليك كلاشنكوف؟

الجزائر تايمز فيسبوك