البرلمان الأوربي يدعو الجزائر إلى إعادة النظر في قرار قطع الإمداد بالغاز

IMG_87461-1300x866

نشر، موقع البرلمان الأوروبي، رسالة لرئيسة الوفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية، عبرت فيها عن  » قلقها البالغ لعدم تجديد الجزائر لاتفاقية توريد الغاز نحو أوروبا عن طريق المغرب، التي انتهت بتاريخ 31 اكتوبر المنصرم ».

وقال أندريا كوزولينو ، رئيسة الوفد البرلماني الأوروبي، أن » استخدام إمداد الغاز كوسيلة للضغط غير مقبول و لا يمكن أن يشكل حلال مناسبا ، لكونها اتفاقية تصدير الغاز لا تتعلق فقط بالمغرب مباشرة بل بالإتحاد الأوروبي، وهي الفترة التي تعرف ضغط مرتفع على أسعار الطاقة التي تدفع المواطنون الأوروبيون على المخاطرة بدفع الثمن.. ».

ودعت المتحدثة، باسمها كرئيسة للوفد الأوروبي، « الحكومة الجزائرية إلى إعادة النظر في قرار قطع تصدير الغاز، واستئناف مسار الحوار، من منطلق أهمية العلاقات الأوروبية الجزائرية »، وموجهة دعوة  » لمصلحة العلاقات الخارجية واللجنة الأوروبية لاتخاذ خطوات دبلوماسية لتشجيع السلطات الجزائرية على مراجعة قرارها.. ».

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. قلناها ليك يا بوصبع، راه الاتفاق ماشي مع المغرب، ولكن مع اسبانيا. ولكن بوصبع غادي يشوف تبون يتراجع ويرد الاتفاق، ولكن هيهات هيهات، واش المغرب غادي يقبل؟؟؟ محال، والى قبل را الجزائر غادا تخلص فلوس صحيحة، ويجينا بوصبع ويعتذر.. هههههه

  2. L E M O N T A G N A R D

    LA SITUATI  ACTUELLE EST BENEFIQUE AU MAROC CAR MAINTENANT IL EST DEVENU PROPRIETAIRE DU GAZODUC QUI TRAVERSE LE MAROC SUR PRESQUE 500 KMS IL POURRA L UTILISER EN SENS INVERSE DANS UN PREMIER TEMPS DANS L ATTENTE DE L EXPLOITATI  DU GAZ DE T ANDRARA LE MAROC A COMMENCE A  ORGANISER SA GERENCE DE CETTE CRISE PAR LA CREATI  D UNE STE MAROCAINE SPECIALISE DANS LE TRANSP ORT LE STOCKAGE ET EN PLUS DU COMMERCE DU GAZ L ENTRETIEN DU GAZODUC RIRA BIEN QUI RIRA LE SERNIER

  3. عبدالله

    لا لفتح الحدود و لا الانابيب المغرب يرفض كل ما يأتي من كوريا الشرقية لا و ألف لا سنبني حاءط ليس كمتله في العالم

  4. الورزازي

    بالمغرب هناك وحدتين فقط تستعمل الغاز الطبيعي لانتاج الكهرباء المغاربة في بيوتهم يستعملون غاز البوطان المستورد من الولايايات المتحدة و تستعمل بعض الوحدات الصناعية غاز البروبان الامريكي المصدر ايضا قمة الغباء و قد بدء الكثير من المغاربة خاصة بالجبال التدفئة ب air solar heaters خلال النهار و احيل بني خرخر على الرابط التالي حتى يستفيدوا كباقي بني ادم .................................................................................... https://www.youtube.com/watch?.v=aAHcsl07soM&ab_channel=ExploringAlternatives و خلال الليل او الايام الغائمة يستدفؤون ب Terracotta pots و احيل الاغبياء على الرابط التالي https://www.youtube.com/results?........................................................ search_ =heating +with +terracotta +pots.......................................................... افيقوا من النوم يا اصحاب الكهف ! ! ! !

  5. عبد السلام

    مخزون الجزائر من الغاز تقلص ولم يعد بإستطاعتها التصدير بكميات تستجيب لحاجيات أروبا وللتستر على ذلك قامت الجزائر بإلغاء إتفاقية الأنبوب المار من المغرب وعوضته بأنبوب آخر أقل حجما يمر من البحر.

  6. LEKMINE e

    عرفت الجزائر في الاونة الاخيرة تخمة في استصدار القرارات. و اغلبها سمتها قرارات سيادية؛ القرار الاخير و المتعلق بغلق انبوب الغاز المار عبر التراب المغربي يدخل على ما يبدو ضمن هاته القرارات السيادية للجزائر وهذا ما يحسب لها، رغم انه قرار جاء نكاية في بلد يعتبره بعض بعض الجزائريين "بالبلد الشقيق". اتمنى ان لا تحيد الجزائر على هذا النهج و تستحضر في اتخاذ القرارات السيادية النيف الجزائري وكذلك "المقولة السحر" طلع راسك ابا، لانه اذا ما كثرت الضغوطات الاروبية على الجزائر كل مااخشاه هو ان تفقد القرار السيادي ليكون فتح هذا الانبوب من جديد قرار سيادي اروبي فتصبح مقولة "هبط سروالك ابا" هي الأنسب و الارجح. San rancune ,de la part d'un Algérien de naissance

الجزائر تايمز فيسبوك