وزير الصحة بن بوزيد:عدم تلقي الجرعة الثالثة قد يلغي الحصول على الدفتر الصحي

IMG_87461-1300x866

قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، إن عدم تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا قد يلغي الحصول على الدفتر الصحي و 95% من الشعب لم يتلقوا الجرعة الأولى.

وأكد بن بوزيد، أن الجرعة الثالثة تمنح مناعة أكبر للملقحين ضد كورونا، موضحا أنه يتم أخذها بعد 6 أشهر من الجرعة الثانية، كما يمكن أن تكون مغايرة لصنف الجرعتين الأولى والثانية.

في هذا السياق، أشار الوزير ذاته، إلى تراجع نسبة التلقيح قائلا “إنها ضعيفة وغير مرضية”.

ويتزامن ذلك حسب المسؤول ذاته، مع اقتراب الموجة الرابعة، التي رجّح بعض الخبراء حدوثها بين شهر نوفمبر وديسمبر القادم.

ودعا بن بوزيد في حوار له مع “قناة الشروق”، المواطنين للإقبال على التلقيح نظرا لتواصل خطورة وباء كورونا رغم هدوء الوضع حاليا، خصوصا وأن الجزائر ستوفر 20 مليون جرعة لقاح نهاية السنة الجارية، مع احتياط 5 ملايين جرعة لقاح لن تنتهي صلاحيتها قبل 2023.

وأكد وزير الصحة، عدم تسجيل أي أعراض خطيرة ناجمة عن التلقيح ضد فيروس كورونا.

من جهة أخرى، كشف المسؤول الأول على رأس قطاع الصحة، أن وزارة الصحة ستعقد اليوم لقاء مع المجلس العلمي لاتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الرابعة في حال وصولها إلى الجزائر.

وكان الوزير نفسه قد كشف سابقا، أنه تم التحضير لخطة محكمة لمواجهة الموجة الرابعة من الوباء في حال عودة ارتفاع الإصابات مثل باقي دول العالم.

يذكر، أن عضو اللجنة العلمية لرصد وباء كورونا، جمال فورار، أعلن مطلع الشهر الجاري انطلاق عمليات التلقيح بالجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا بأغلب مراكز التلقيح.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هههههه الخرطي و الحيحة خخخخخخ اين الجرعة الاولى

  2. كان الله في عون الشعب الجزائري المخدوع ، أين هي الجرعة الأولى ؟ وأين هي الجرعة الثانية ؟ وأنتم تنتقلون إلى الجرعة الثالثة ؟ تسيرون بلد تعداد شعبه أكثر من أربعين مليون نسمة وبموارد وثروات ضخمة لا يملكها إلا دول الخليج الأغنياء ، ألم تكفيكم ستون سنة نهب وهدرفي أموال الشعب الجزائري وقتل واختطاف عشرات الآلاف منهم ؟؟؟ ألا ترون كيف تركتموه فقيراجاهلا مختلا وتكذبون وتمكرون مكرا يزيح الجبال ، مقامكم في نار جهنم ، ستفلسون وستصيب أبنائكم وأحفاذكم اللعنة الأبدية إن الله يمهل ولا يهمل ولا مثقال ذرة خير أو شر وسترون بأعينكم.

  3. صحفي جزائري..قريبا سقوط نظام الكابرانات و طرد البوليزاريو من الاتحاد الافريقي

  4. زلزال وإعصار داخل قيادة أركان " كبرانات العجزة والجهلة".أنباء عن إقالة اللواء محمد قايدي وجنرالات آخرين بسبب مخططات الحرب ضد المغرب.حرب بين جناح الكبران الأمي الهرم وجناح القايد صالح.اللهم إضرب الظالمين بالظالمين وأخرج منها الشعب وشمال أفريقيا سالمين

  5. هكذا تُصرَف أموال الشعب الجزائري:ممثل البوليساريو المسمى "ودادي ولد بنعمر" الذي يشغل منصب ممثل عصابة قيادة البوليساريو بنافارا الاسبانية يقدم لزوجته المحكونة 25 ألف يورو كهدية للصلح خلال حفل باذخ بحضور فرقة غنائية من موريتانيا التي تمت دعوتها وإستقدامها من موريتانيا بالطائرة طبعا.هذا كله من أموال الشعب الجزائري المغبون ومن اموال المساعدات الدولية.

  6. عبدو

    ازدواجية مبدأ تقرير المصير لدى عصابة المجرمين المتسلطة على الجزائر الشقيقة اذ يرفضون تقرير مصير الشعب الالباني المسلم في كوسوفو و يدعمون وحدة تراب الصرب اما تجاه المغرب الجار فيصرون على محاولة تقسيمه الفاشلة بحجة تقرير المصير ويهدرون اموال الشعب الجزائري على عصابة شيوعية انفصالية و يتركون شعبهم يقف في طوابير الغذاء.

الجزائر تايمز فيسبوك