مؤسسات يابانية مهتمة بالاستثمار في الجزائر

IMG_87461-1300x866

أكد سفير اليابان لدى الجزائر، أكيرا كونو، أن الشركات اليابانية مهتمة بتعزيز التعاون والاستثمار بالجزائر في مختلف المجالات.

وقال أكيرا كونو، في رده على سؤال للصحافة، على هامش تدشينه لقاعة العلاج النفسي البيداغوجي بمركز “آمال” للأطفال المعاقين ذهنيا بولاية الشلف إن أزيد من 100 مؤسسة يابانية أعربت خلال أشغال ملتقى ياباني – جزائري حول الاستثمار عن اهتمامها بهذا المجال وعزمها على الاستثمار في الجزائر.

وأوضح الدبلوماسي الياباني أن تداعيات جائحة كورونا أثرت على تعزيز التعاون في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث أن مصالح سفارته ستعمل من جانبها على تزويد مختلف المؤسسات والشركات اليابانية بمختلف المعلومات والمعطيات التي تمكنها من الاطلاع على مناخ الاستثمار في الجزائر لاسيما في ظل التغييرات التي تشهدها البلاد.

ولفت السفير إلى أن هناك تغييرا فيما يخص التسهيلات للاستثمار الأجنبي في الجزائر وأن بلاده تابع التطورات الجارية وستعمل على تعزيز التعاون في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن سفير اليابان لدى الجزائر، أكيرا كونو، دشن بمعية والي الشلف لخضر سداس، قاعة العلاج النفسي البيداغوجي بمركز “آمال” للمعاقين ذهنيا المجهزة بأحدث العتاد لتكفل أفضل بهذه الفئة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار هبة من سفارة اليابان لفائدة الجمعية التي تسير هذا المركز، ضمن مشروع كوزانون الذي تموله الحكومة اليابانية لفائدة المشاريع المحلية ذات الصلة بالأمن الإنساني.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تتمنى أن يتمكن هذا المركز الياباني للعلاج النفسي من علاج الكبار قبل الصغار... وبعدها يمكن لليابان أن تغامر بإنشاء مشاريع حقيقية في الجزائر

  2. انتهى الكلام ضلوع الجزائر في قضية الصحراء ، و إلزامية مشاركتها في الموائد المستديرة وادا رفضت ستتعرض لعوقبة من مجلس الامن...

  3. ⛔#عاجل #قرار_ااكونغرس_الأمريكي بشطب حصة تونس من الموازنة الاولية لسنة 2022 والتي تقدر بحوالي 240 مليون دولار سنويا ثلثيها يذهب للمؤسسة العسكرية ليس لأن ما قام به #رئيس_الجمهورية قيس سعيد تعتبره #إنقلابا بل لأن تونس إمتنعت عن التصويت في #مجلس_الأمن_الدولي على قرار إرسال مبعوث أممي لصحراء الغربية ينصف #المملكة_المغربية المطبع مع الكيان الصهيوني على حساب خواتنا في #الجزائر الي واقف معنا في السراء و الضراء... ⏪علما و أن #روسيا إمتنعت عن التصويت بينما رفضت #الصين القرار...و إشتعل الرأي العام في المغرب على موقف التونسي في مجلس الأمن.. ⏪معناها كنربط المعطيات ببعضها الكيان الصهيوني يضغط على الإدارة الأمريكية لإتخاذ إجراءات ضد تونس..و الي هو توعد لمغرب بإنصافه دوليا في ما يخص #الصحراء_الغربية مقابل التطبيع...و ليس هذا فقد محاولة تونس فرض سيادتها خارجيا دون وصاية أجنبية و خاصة الذهاب إلى التحالف الجديد بقيادة #العملاق_الصيني هو الذي أزعج الولايات المتحدة الأمريكية ⏪في الأخير المساعدات الخارجية لا تنقص من مواقفنا و عزيمتنا شيء خاطر بطبيعتها في العشرة سنين السوداء كانت تمشي لأحزاب و المنظمات و جيوب سراق البلاد.. #السيادة_الوطنية فوق كل إعتبار #تونس_الجزائر شعب واحد و دم واحد #لا_رجوع_إلى_الوراء

  4. Des investissement dans des centres psychopédagogiques pour enfants ! il faut créer plutôt des centres d'aliénés pour les généraux et dirigeants Algériens.

  5. Abdolah

    اليابان التي ليست عندها لا غاز ولا بترول تقدم هبة لدولة الغاز والبترول واحسرتاه

الجزائر تايمز فيسبوك