جان إيف لودريان: الجزائر وفرنسا خاوا خاوا

IMG_87461-1300x866

في الوقت الذي تعرف فيه العلاقات الجزائرية الفرنسية توترا، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن “فرنسا والجزائر متحدتان بعلاقات متجذرة في التاريخ بما في ذلك القصص الشخصية”.

وأكد لودريان خلال إجابته على سؤال رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية الجزائرية في الجمعية الوطنية الفرنسية فضيلة الخطابي، أن “البلدين تجمعهما شراكة ضرورية لاستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وقال لودريان في هذا الصدد، “إن فرنسا مقتنعة بمصلحة بلدينا في العمل معا في جميع القطاعات، وإن الحكومة الفرنسية مع فكرة العلاقات بين بلدينا، بين شعبينا، من أجل مستقبل الشراكة الجزائرية.

وحسب المسؤول الفرنسي، فإن “هذا الطموح عبّر عنه في مناسبات عديدة”، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أن “فرنسا تكن احتراما عميقا للأمة الجزائرية وسيادة الجزائر”.

من جهة أخرى، عبّر لودريان عن تأسفه عن “سوء التفاهم” الأخير الذي حصل بين البلدين، قائلا، “إن هذا الوضع لا يتوافق مع الأهمية التي نوليها للعلاقات بين بلدينا”.

وكشف لودريان أن فرنسا “بذلت جهوداً لإعادة تهيئة الظروف لعلاقة سلمية مع الجزائر”، وأنه يأمل في “العمل الجاد في ظل الاحترام المتبادل لسيادة كل بلد”.

في السياق، أشار المسؤول الفرنسي، إلى ضرورة التحدث عن الصعوبات ومشاركتها والعمل على التغلب عنها عندما تظهر، قائلا “هذا أمر لا مفر منه في علاقة تميزت بجروح التاريخ مثل العلاقة الفرنسية الجزائرية”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متتبع حر

    النظام الجزائري خاصو غير شوية شعارات خرشوفية.مع شوية ديال كبر لبعرة.وها نتا عندك ساروت الخزينة . من جهة تانية .لا يمكن لفرنسا ان تفرط في أبنائها مهما غلطوا في حقها. من شيم الأم الحنون

  2. ابو نووووووووووووووح

    حكومة العجزة بدار العجزة بالغت كثيرا في الإنبطاح امام اجدادها بلا سراويل لقد بلعت لسانها بالكامل بالمرة ... ماري لوبان قامت بتقزيمهم بطريقة مهينة وجد مذلة امام العالم ، قالت لهم وبصوت عال ومسموع في كل ارجاء المعمور : لن تكون هناك تاشيرات فرنسية للجزاءريين في حال فوزها ولا تحويلات بنكية الى الجزائر . اين هم الشواد من هذا الهوان والاحتقار ؟؟؟ التبلعيط على المغرب فقط الذي يراعي الاخوة والدم والقرابة والعروبة . لعن الله المنافقين

  3. هذا واضج عند استقبالكم لحمامرة

الجزائر تايمز فيسبوك