انطونيو غوتيريش مرتاح عن دور الجزائر كفاعل محوري للسلم والأمن في المنطقة

IMG_87461-1300x866

 عبرت هيئة الأمم المتحدة، اليوم الأحد، عن ارتياحها للدور الذي تلعبه الجزائر في المنطقة، وأكد السفير المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالجزائر، أليخاندرو إنريكي ألفاريث، أن الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش “مرتاح جدا لدور الجزائر في المنطقة كفاعل محوري للسلم والأمن”. 

وقال ألفاريث في تصريح للصحافة عقب تسليمه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أرواق اعتماده سفيرا منسقا للبرنامج الأممي: “كان لي الشرف والفريق العامل معي من رؤساء الوكالات الأممية، أن حظينا باستقبال السيد الرئيس”.

وأضاف ممثل الأمم المتحدة أن اللقاء سمح بالتطرق إلى “دور الجزائر في العالم وفي المنطقة”.

وتطرق السفير مع الرئيس تبون إلى “التعاون التقني للأمم المتحدة للتنمية في الجزائر وتجسيد أهداف التنمية المستدامة في عديد المجالات، خاصة الاقتصادية منها”.

وأشاد المسؤول ذاته بالإصلاحات التي شرعت فيها الحكومة الجزائرية ومنها ما تعلق باستحداث مناصب شغل جديدة والتنويع الاقتصادي ودعم الحماية الاجتماعية”.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، حضره وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. L E M O N T A G N A R D

    S AGISSANT DUN NOUVEAU ARRIVANT EN ALGERIE QUI NE C NAIT PAS L ALGERIE ET SES PI S HARKIS IL VA REGRETTER SES DECLARATI S DANS MOINS D UN MOIS L ORSQU IL SAURA CE QUI SE PASSE QUOTIDIENNEMENT EN ALGERIE PAUVRE HAUT F CTI NAIRE  USIEN

  2. elgarib

    يا من وضعت صورة موتي الذين أفضوا إلي ربهم و أن تريد أن توهم القراء أن الإسلام إرهابيين فأنت إرهابي حقيقي بوضعك هذه الصورة يا إبليس.إن كانت لك ذرة ذكورة ،ضع صورة أريال شارون أو موشي ديان و أكتب عليهما إرهابيان يا ماسوني

  3. بدون تعليق

    الخرطي العالمي والكذب القاري و الله يلعن اللي ما يحشم

الجزائر تايمز فيسبوك