شنقريحة يبحث مع نظيره المصري الوضع في شمال أفريقيا والساحل

IMG_87461-1300x866

أجرى الفريق السعيد شنقريحة، مباحثات مع نظيره المصري أسامة عسكر وجاء ذلك في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وناقش الطرفان الوضع السائد في شمال أفريقيا والمقصود هنا المغرب وطبعا مشكل الصحراء حاضر بقوة ومنطقة الساحل الصحراوي، و التهديدات المتعددة الأبعاد خصوصا بعد التقارب المغربي الإسرائيلي والمضحك أن مصر أول دولة عربية طبعت مع اسرائيل التي من شأنها زعزعة استقرار المنطقة برمتها .

وحضر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع “EDEX-2021” ، التي أشرف عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبعد مراسم الافتتاح، طاف الفريق والوفد المرافق له، بأقسام المعرض وتعرف عن قرب على مختلف الأسلحة ومنظومات الأسلحة الحديثة المعروضة.

وكان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي حلّ الأحد، بالعاصمة المصرية القاهرة، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتأتي الزيارة من أجل المشاركة في المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيدكس 2021” الذي افتتح اليوم الاثنين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يا بوال الأركان ، التبول الغير الإرادي سببه إنتفاخ البروستاتا قد يكون سرطان أو إلتهاب جرثومي وأنت في بلد أعظم منظومة صحية في إفريقيا والعالم انسى العدو الكلاسيكي مؤقتا وعالج بولك، لا تترك الحفاظة تبرد على منطقتك فتتشنج ولا تحسن التصرف وإن دفئت فاحت ويشمها من حولك خاصة وأنت في مصر و عظيمها سيستقبلك في ديوانه ماذا لو إنبعثت رائحتك ؟ ستكون في موقف حرج جدا، ولن يكون المغرب السبب لقد مضى على إطلاق سراحك من سجن المغرب عقود ومازلت خائفا تتبول تحتك، عفى الله عما سلف كن رجلا وانسى ما فات تعش سعيدا ما بقي لك من عمرك

  2. SAID ALMAGRIBI

    Un général qui parle de politique à la place de son président comme dans toutes les affaires : économiques , sociales , financières ,agricoles etc quelle honte pour la démocratie

  3. المرابط الحريزي

    https://youtu.be/Xou6B4zVqv0 هههههههههههههههههههههههههه إنني أحاول ولكن قلت لكم من قبل يا كنزة ان الحليف الأسود سيدفع الثمن. وهاهي المعلومات الواضحة تصل للناس لي عندها عقول وتحترم نفسها وتحترم الجميع. ليست هناك حاجة للنفاق أو الكذب، واضح جدا ان المملكة المغربية معلم والتلميذ هو الجزائر. ليس من السهل ان تبني اقتصاد قوي و قوة ديبلوماسية وعسكرية في وقت وجيز كما فعل المغرب، وبدون ثروات نفطية. صدعتو لينا الراس يا الكاذب*** ويا  (حـ )ـمار من هنا (ك ) وحلان الفم  (تشراك الفم ) والبترول البترول البترول والقهوة الاقليمية المضروبة في الراس. بوسائل بسيطة جدا، وبعمل تطوري حطمنا قوتكم الاعلامية المزعومة. لا اعرف لماذا النظام المغربي لم يختار محارتبكم اعلاميا لان في حقيقة الامر انتم ضعفاء  (انتم والحليف الاسود ) ولكن ها أنا ذا أكدت وبالفعل انكم ضعفاء. شكرا للجزائرتايمز لانها ساهمت في توعية المواطن الذي يملك النية الصادقة. وللمرة المليون ليس لدينا مشكل مع المواطن الصالح في الجزائر وفكرة استمرار الدولة الجزائية، لنا مشكلة مع من يسرق من المغرب حقوقه ويمنع مثلا شعب القبايل من اختيار الطريق الذي يريده. لو يختارو يبقاوْا معاكم سنتمنى لكم النجاح. ولكن بشرط ان تسقطو نظام عسكر بنوخرخر. بالسلامة هذا الساعة

  4. Zahi El Mahboub

    ذهاب البوال شنقريحة إلى مصر لم يكن لمعرض السّلاح، لأن ذلك ليس من اختصاصه بل من اختصاص الخُبراء وأنّ الوضع في البلاد لا يسمح بأن يتغيب عن البلاد لشيء بسيط كهذا ! فذهب البوال شنقريحة إلى معرض، وفي أحسن الحالات ذهب لمصر لتبليغ رسالة مَا إلى الإسرائيليين مَا دَام الوسيط التقليدي الذّي كانت تستخدمهُ الجزائر وهو فرنسا لم يعد وسيطا مُوصلا للتيّار بين الجزائر و”إسرائيل”. فمصر المُكبّلة باتفاقية “كامب دافيد” لا تسمح بأي عمل حربي انطلاقا من أراضيها. ولهذا شاهدنا كيف أغلقت مصر حدودها مع غزة حين دخلت هذه الأخيرة في حرب مع “إسرائيل”.. وإذًا لم يبق سوى احتمال أن الزّيارة هي لتبليغ رسالة لـ”إسرائيل” عبر مصر، وقدّ تكشف “إسرائيل” هذا الأمر للرّأي إذا كانت الرّسالة في غير صالحها؟

  5. المعرض إسرائيل ستكون فيه حاظرة بأسلحتها فهل سيشتري من مصر أو من إسرائيل ؟ أو ذهب للتقرب ذليلا ويطبع تطبيعا سريا خجولا؟

  6. متفرج

    هو بوال وخراي وعطاي وفيه كلشي

  7. L E M O N T A G N A R D

    RIEN NE SERT DE COURIR IL FAUT PARTIR A POINT LE MAROC A DEJA GAGNE LE GROS LOT IL FAUT ATTENDRE LE NOUVEAU TIRAGE

الجزائر تايمز فيسبوك