إسبانيا تشتكي من ضعف صبيب أنبوب الغاز “ميد غاز” وعدم احترام الجزائر بوكو كلام لتعهداتها

IMG_87461-1300x866

إشتكت إسبانيا من إنخفاض شديد في صبيب أنبوب الغاز “ميد غاز” الذي يربط إسبانيا مباشرة بالجزائر.

ونقلت صحيفة ‘Ok Diario’ الإسبانية، أن السلطات الجزائرية لم تحترم تعهداتها، معتبرةً أن توريد الغاز الجزائري، عرف مشاكل في الصليب، بسبب مشاكل وأعطاب على مستوى فوهة التزويد بالجزائر.

وتعتبر هذه أول مرة تعبر فيها إسبانيا عن قلقها من عدم إحترام السلطات الجزائرية لتعهداتها على لسان الرئيس الجزائري نفسه، عقب المخاوف التي واكبت وقف توريد الغاز عبر الأنبوب المغاربي عبر المملكة المغربية.

و عانت إسبانيا، كما نقلت الصحيفة،  54 ساعة من الإنخفاض الشديد، في إمداد الغاز من الجزائر عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط التراب الجزائري والإسباني عبر ألمرية.

و تضيف الصحيفة، أن شركة . تم الإخطار بذلك من قبل شركة Enagás المتخصصة في نقل الغاز الطبيعي في العالم، التي قامت بتنبيه السلطات الإسبانية بالضعف الشديد لضخ الغاز منذ منتصف ليل الثلاثاء لغاية السادسة من صباح يوم الأربعاء.

وكشف تقرير شركة Enagás اليومي حول تطور المخزون الموافق الأربعاء الماضي 24 نوفمبر، عن ضعف كبير في ضخ الغاز، حيث ظل الغاز طيلة فترة 13 ساعة عند الحد الأدنى في نظام التوزيع.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. إسبانيا تعيش كابوسا بفعل انقطاعات متتالية لغاز الأنبوب المباشر الجزائري

  2. مغربي

    ههه كان هنالك ما يسمى بالانبوب المغاربي. والان اسمه الانبوب المغربي. الا يعلم النظام الغبي الجزائري ان الحرب التي اعلنها ضد المغرب استعد لها هذا الاخير منذ مدة. والمغرب ينتظر فقط اخطائهم ليسجل الاهداف تلو الاخرى. الله يكون في عون الشعب الجزائري ويتحرر من هؤلاء الغبياء.

  3. مخزني

    المثل يقول : من حسدك فقد أعطاك....هذا جزاء كل من وضع يده في يد عصابة السوء. حسد العصابة دفعها لقطع الغاز عن المغرب مما دفعه إلى الشروع في تصدير غازه ومن نفس الأنبوب المغاربي الأوروبي والذي بني بأموال الشعب الجزائرى. حسد العصابة دفعتهم لإغلاق الكركرات والنتيجة دعم دولي واسع للمغرب ومحاصرة المرتزقة وتضييق المنطقة العازلة. سباق التسلح الجنوني للجزائر وتحالفها مع ايران وحزب اللات والفاغنر والروس والشيوعيين ضد المغرب المسالم. فتح الباب بمصراعيه لهذا البلد لتملك أحدث التيكنولوجيات الحربية الإسرائيلية والأمريكية تصنيعا وشراءا مما سيقلب توازن القوى في المنطقة... شكرا لبابا نويل التبوني العجوز الذي جاد علينا بهدايا رأس السنة الميلادية. في انتظار الهدية الأضخم وهي قرار البوال شين الريحة شن حرب ضد المغرب.

  4. جلال

    اسبانيا دولة منافقة خاءنة كاذبة نفاقها لا يختلف موريتانيا بلدين معا يعرفان جيد من هو مسؤول عدم الاستقرار زعزعة الامن المنطقة من الذي لا يريد التعاون الاقتصادي بين الدول يرفضان يقول الحقيقة العالم اما جبنا حفاظا مصالح السياسية والاقتصلدية الضيقة تجمعهم النظام كابرنات اما العدء الحقد نظامين والنخبة بلدين عن المغرب فهم لا يبتلعان متل النظام الجزاءر اي التفدم والازدهار المغرب قيادته المنطقة هذا قدر المغرب لي اسف جيرانه يعانون من عقد التاريخية النفسية تجاه كان الذنب المغرب ان يكون تاريخيا الامبرواطية العظمى يحكم الدول المجاورة له متل اسبانيا الاندلس موريتانيا شنقيط موريتانيا الدولة متضررة من اغلاق مرتزقة البوريساريوا المعبر كركرات كلنوا يتسبون في المجاعة داخل موريتانيا لولا التدخل حاسم الجيش المغربي ارتفعت الاسعار المواد الفلاحية المغربية تستوردها موريتانيا مع ذلك جبنت عجزت على تضع يديها الى جانب يد المغرب خدمة مصالح العليا اسبانيا ليس المغرب نفس الامر اسبانيا الانبوب الغاز المغربي يخدم مصالح اسبانيا اكثر من المغرب بالعكس المتضرر اقل من قطع الغاز الجزاءري اكبر دليل المغرب بدا تصدير الغاز حقل تندرات الى بريطانيا يعني الجزاءر عاقبت اسبانيا لم تعاقب المغرب مع ذلك اسيانيل تصر على النفاق العداء المجاني المغرب الذي ماتروجه بقايا الاحفلد ايزبيلا الصليبية

  5. عبد

    نية العمى في عكازو ،ما هاذ الكلخ يا مسييري القوة الضاربة ، ماذا جنيتم من الخلافات مع الجيران ، بي الله عليكم ما هاذ الغباء ،لم تعلموا أنكم غامرتم بي مصالحكم ومصالح من يتعاملون معكم الشئ الذي سيفقدكم المصداقية والخسارة الكبرى. أما المغرب راه سائر في الطريق الصحيح و ممحتاج إلى غازكم.

الجزائر تايمز فيسبوك