فضيحة جديد للوزيرة الحيطي التي حولت المغرب الى مستودع للأزبال والنفايات الأوربية

IMG_87461-1300x866

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها قضية استيراد المغرب لآلاف الأطنان من النفايات الإيطالية، خلال الشهور الماضية، كشفت “المساء” عبر معطيات حصلت عليها أن المغرب أقدم من جديد على استيراد شحنة بقيمة 43.6 مليار دولار، من النفايات ومخلفات الصناعة الغذائية من أوكرانيا.

وأوضحت اليومية في عددها ليوم الجمعة 03 فبراير، أن الشحنات التي استوردها المغرب تتألف أساسا من مخلفات الصناعة الغذائية، بالإضافة إلى مخلفات بعض المنتجات الفلاحية، حيث وصلت قيمة هذه الشحنات، حسب معطيات اليومية ذاتها، إلى حوالي 436 مليون درهم، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول استمرار المغرب في استيراد المزيد من النفايات التي تحتوي على مواد سامة وخطيرة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. benmehfak

    la chine achete la poubelle des allemends et par milliers de contennaires la chine la geante chine economique recyle tout et tout elle fabrique des industries puis revendu en allemagne . acheter de la decheterie de la feraille du cuivre du zing tout se recycle chez les intelligents............... le maroc fera de meme que la chine arreter vos gamineries a la con.

  2. المرابط الحريزي

    قامت مهاجرة صينية بالولايات المتحدة الأميريكية في التسعينا بإنشاء شركة لعادة تدوير الزبالة  (البلاستيك على الخصوص ) . الزبالة من أميريكا ومصنع التدوير بالصين الشعبية . والنتيجة هي أنها كانت تشتري الابلاستيك والمعادين ، أي زبالة لها قيمة من مطارح الزبالة بنيويورك ولوس آنجوليس وغيرهما من المدن ذات التجمعات البشرية الكبيرة ، فتبعتها لمصنعها في الصين عبر البواخر التي كانت عادة تعود للصين فارغة بعد تفريغها لحمولاتها.. جزء من قصة نجاح الصين العظيم  (باستثناء مشاكل التلوث ) - - وعندما تصنع منتوجات كالألعاب من هذا البلاستيك والمعادن ، تبيعها في اميريكا . فكرة بسيطة وعبقرية في التطبيق ______________________________________________________ هناك أجانب إيجابية إذا تم استخدامها ولكن هذا المقال يبالغ وضخم المسألة على الأقل عنوان المقال

  3. ولد السالك

    ليست الأزبال التقليدية  ( قمامة المنازل  ) بل مواد قابلة للتدوير و التحويل ، أستراليا تحول ملايين الأطنان سنويا و كذلك الصين ، كفى من الكلام الفارغ.

  4. waaaaw جمعو راسكم 43 مليار دولار كذوبو ولكن بذكاء ميزانية الحكومة المغربية حوالي 30 مليار دولار وااااااو وناس لي كتصدق بحال هاد المقالات امشيو للطبيب ضروري

الجزائر تايمز فيسبوك