في تصريح غريب بن كيران يهدد ويربط معاش 9 آلاف دولار بإستقرار المغرب

IMG_87461-1300x866

في تصريح غريب، قال عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب ‘العدالة و التنمية’ و رئيس الحكومة السابق، أنه يتعرض لحملة شرسة ظالمة من طرف جهات، مجهولة تسعى الى ضرب استقرار المغرب بانتقاد حصوله على معاش بتسعة ملايين سنتيم، معتبرا ذلك سلوكا منحطا من قبل خصومه السياسيين.

و قال عبد الاله بنكيران، في تصريح لموقع عربي 21، أن هناك من يسعى الى الاساءة اليه و  الى تجربة العدالة و التنمية، من خلال اثارة موضوع الراتب الشهري الذي يتقاضاه، المخصص له من طرف الملك، و الأمر بلغ حد الاسفاف و المبالغة.

و أضاف الأمين العام لحزب العدالة و التنمية السابق، أنه سيكشف للمغاربة بالتفاصيل المملة، ما يتقاضاه و أين يصرفه، و أن الأمر لسي سوى حملة ظالمة تسعى للنيل من علاقته بالملك، مشددا على كون علاقتهما جيدة و لم تتغير.

وتأتي هذه الخرجة الأخير، لعبد الاله بنكيران، بعد الضجة الاعلامية التي أثارها الراتب الشهري الذي يتقاضاه، و الذي قال عنه، أنه هبة من الملك، قبل شهرين، بعدما قام فؤاد عالي الهمة المستشار الملكي بزيارته، و اخباره أن القصر الملكي خصص له معاشا استثنائيا، بسبب الوضع المالي الذي يعيشه.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. driss

    واين الغرابة في كلامه لا تحلموا ان المغرب سيقع فيه ما وقع في دول اخرى فالمغرب محصن برجالاته وشعب يحب بلده

  2. امازيغ

    كمغربي اقول لك ولكل تلك العصابة المجتمعة في حزبك لعنة الله عليكم الى يوم يبعثون . واقول لااخوة الحزاءريين اقبلوا حكم العسكر والشيوعيين والاشتراكيين ووووو . ولكن اياكم ولياكم من الاسلاميين فهم محتالون . نصابون . مكبوتون جنسيا وانانيون ومدمرون للبلاد والعباد . ولكم المثل في المغرب لقد اغرقوه ديونا . ودمروه اقتصاديا . ومحوا الطبقة المتوسطة التي تعتبر غماد الوطن . وادمجوا الشباب من 19 الى 25 سنة في التجنيد الاجباري حتى لا يحق لهده الفءة النشيطة التظاهر والاحتجاج . وجعلوا المغرب مشهورا في العالم بفضاءهم الجنسية التي لا يرتكبها حتى المراهقون . ويعلم الله ما يخفون . ويكدبون كما يتنفسون . ويتراجعون عن تصريحاتهم حسب مصلحتهم . اتمنى ان ياخد الاخوة الحزاءريون بهده النصيحة من مغربي مسلم .

  3. Liberté Pas L'anarchie il faut retenir que tous les dirigents actuel sont amazigh ainsi que le le chef du gouvernement . laisse la religion et cherche d'autres argument fiable , au lieu d'écrire n'importe quoi , à Monsieur Amazigh

  4. عامر المغربي

    أولا أنت جزائري وثانيا بالله عليك هل هناك نصابون ومحتالون وسراقون مثل من يحكمكم ؟؟ فهل الاسلاميين بالمغرب من سرقو تقريبا 1000 مليار دولار من بلادهم أم عسكركم ؟؟ وهل الاسلاميين بالمغرب من اقترفو ابشع الجرائم خلال ما تسمونه بالعشرية وسقط عشرات الالاف من القتلى والمخطوفين لم يظهر لهم أثر ليومنا هذا أم عسكركم؟؟ وهل الاسلاميين من يفتحون بيوت مرخصة للدعارة أم نظامكم العسكري؟؟ وهل الاسلاميين من أوصلو اقتصاد بلادهم للحضيض أم نظامكم العسكري ؟؟ لا أظن أن هناك بلد بالمنطقة كلها يقبل ان يعيش بوضعكم المزري وهو ينتمي لبلد غني بالثروات إلا أنتم لأن انشغالكم بالمغرب ونظامه وشعبه شغلكم عن الوضع المزري لبلادكم التي بشهادة مختصين ببلادكم وخارجها أن المغرب تجاوزها بجميع المجالات وهذا يكفيك كي تعرف حكم الاسلاميين مقارنة بحكم الديكتاتوريين الذين يحكمونك.. أما بالنسبة للتجنيد الذي ادعيت بأنه فرض على الشباب كي لا يتظاهرو  ! ! من كثر غبائكم لا تفكرون أبعد من أنوفكم لأن لو كان عندك مخ يفكر لعرفت أن مدة التجنيد لن تدوم سوى لشهور قليلة ثم سيرجع كل الشباب لحياتهم الطبيعية وليتظاهرو كيفما شاءو لكن السبب وراء تجنيدهم أولا ليخلقو منهم رجال حقيقيين وثانيا ليخلقو منهم مواطنين وطنيين قادرين على تحمل المسؤولية سواء تجاه الوطن أو تجاه عائلاتهم وغيره من الاشياء الإيجابية الكثيرة التي سيتعلمونها خلال مدة التجنيد أما تفكيرك العقيم فطبقه على شعبكم واطلب منه أن لا يتجند كي لا يشغله ذلك عن التظاهر لأنكم أكثر شعب بالعالم بحاجة ليس فقط للتظاهر بل لثورة ضد أبشع نظام بالمنطقة والعالم ورغم ذلك عاجبكم وتشوهون بكل الطرق بلادنا ونظامها كي تهربو من واقعكم المر

الجزائر تايمز فيسبوك