الجيش الجزائري يطور الدبابة الروسية “بي.إم.بي 1” صنعت في ستينات القرن الماضي

IMG_87461-1300x866

جهزها الجيش الوطني الشعبي بوحدة الأسلحة “بيريجوك” التي تحتوي على مدفع عيار 30 ملم وقاذف الرمانات “آ.غي-17” وصواريخ “كورنيت” وطور الجيش الوطني الشعبي، الدبابة الروسية الصنع “بي.إم.بي 1″، حيث جهزها بوحدة الأسلحة “بيريجوك” التي تحتوي على مدفع عيار 30 ملم، قاذف الرمانات “آ.غي-17″، فضلا عن  صواريخ “كورنيت” المضادة للدبابات.

هذا وأعلنت روسيا، عن طرح مختلف البرامج لتحديث المدرعة “بي.إم. بي 1″، على غرار برنامج تزويدها بالمدفع الجديد الذي تتوفر عليه المدرعة “بي.إم. بي 2”.

في السياق ذاته كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن العديد من جيوش العالم تستعين بمركبات القتال المدرعة “بي.إم.بي 1″، بالرغم من أنها صنعت ودخلت حيز الإستعمال في روسيا في ستينات القرن الماضي، كما أبرز المصدر ذاته، بأن الدبابة “بي.إم.بي 1” لا تزال تحتفظ بحيويتها نتيجة لعمليات تطويرية تحديثية تهدف إلى تجهيزها بمعدات جديدة أو زيادة قوة محركها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. toi Aussi Mon petit Abdelmajid tu es victime de la folie Des grandeurs qui a serie usement ravagee la cervelle de ton predecesseur tu veux ramener ta fraise en Libye tu devrais plutot t'occuper de ta friture et ne plus essayer de jouer Dans la cour Des grands et laisse ca aux tsars

  2. ها هو التطور ديال بصح : افتتحت جمهورية إفريقيا الوسطى، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بمدينة العيون، وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو تيمون. ويتعلق الأمر بخامس تمثيلية دبلوماسية بالعيون، بعد القنصلية الشرفية لكوت ديفوار التي جرى افتتاحها في يونيو الفارط، والقنصلية العامة لجزر القمر المتحدة التي شرعت في تقديم خدماتها في دجنبر المنصرم، والقنصلية العامة لجمهورية الغابون التي افتتحت الأسبوع الماضي. كما كان السيد بوريطة قد ترأس، في وقت سابق اليوم، إلى جانب نظيرته من جمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية، حفل تدشين القنصلية العامة لهذا البلد الإفريقي بالعيون. هذه الضربات فجرت رؤوس أعداء الوحدة الترابية وأصابتها بالذعر والجنون حتى أن عصابات بوزبال هددت بتوجيه ضربات لكل الدول التي فتحت أو ستفتح تمثيلياتها بالصحراء المغربية، كما هددت بفرض عقوبات عليها. في حين هدد النظام الجزائري بطرد كل هذه الدول من الاتحاد الإفريقي في أقرب الآجال مع إيقاف المساعدات التي تخصصها لها من البطاطا والحليب والموز وغيرها. وفي هذا الصدد قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن عديد الدول من مختلف اليقاعات خاصة من أمريكا اللاتينية وآسيا ، عبرت عن رغبتها في افتتاح قنصليات لها بمدن الأقاليم الجنوبية للمملكة تجسيدا لدعمها الثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

  3. إذا كان مثل هذا الخبر للضحك و التسلية و راحة النفس فلا بأس أن ينشر هنا، لكن غير ذلك فاتركوا مثل هذه الاخبار للشروق و هيسبريس الذين لا ينشرون التعليق الجاد لكنهم يفضلون التعاليق الفضائية للمراهقين هناك و هناك. ليكتب أحدهم لماذا بلادنا لا تنتج السلاح. ها هو الخبر أعلاه و الكثير ما نشر مثل هذا الخبر لعله يشفي غليله، لعل الجزائر أو المغرب بتطوير جيوشهما دبابات و طائرات أجيال ستينات قد يمكنهما توفير موارد لاقناع أولائك الذين ينشرون لماذا لا تنفق هاته الاموال في التعليم و الصحة. و ربما بالتصنيع المغاربي الكلاسيكي امكن البلدان بناء الثقة و العدول عن المناوشات هناك و هناك و التفكير في التعاون الاقتصادي، حتى نحد من يقدف من هناك الى هناك كل بصفة البلد الاخر لماذا مثل هذا الانفاق لماذا لا نبني به المدارس. و هذا يؤكد ان مثل هذا الخبر المنشور أعلاه موجه لاولائك الشباب المقصي حتى من تلقين الجودة في التعليم اما ليستحمر فيتكاسل فيكتب الهراء الفارغ أو يحرك ليبتلعه البحر.

  4. et combien ca a coutee cette feraille

  5. pendant que le monde se construit et avance Dans Les hautes technologies Les sentimentaux generaux tres attaches au passe sont encore au stade de rafistoler et d'equiper Les vieux tanks Des annees 50 Dans lesquels ils ont grandis et epanouis de nouveaux canons si ce n'est pas de la nostalgie ca qu'est ce que ca peut etre il est vrai qu'il est plus facile de deplacee Les montagnes que de changer Les mentalites de certains

الجزائر تايمز فيسبوك