عقيلة أردوغان تدكر الشعب الجزائري بالإستعمار التركي "وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ"

IMG_87461-1300x866

أثارت تصريحات، عقيلة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمينة، لغطا كبيرا في منصات التواصل الاجتماعي، وكذا حالة من استياء وسط السكان الذين لم يهضموا ما سموها “مناورة تركية جديدة” على أراضيهم.

و اعتبر السكان ان امينة اردوغان، وعلى هامش افتتاحها مخبرا للإعلام الآلي في مدرسة ”أرزقي عجود“ في بلدية القصبة، حاولت “تأميم” تراث القصبة النفيس” من خلال إبراز (مجد) العثمانيين على الأيقونة الأثرية الأبرز في الجزائر.

وقالت حرم الرئيس التركي “جمال قصبة الجزائر يأخذنا إلى الماضي بفضل المعالم التاريخية التي تزخر بها، سيما تلك التي تعود إلى الفترة العثمانية”.

واعتبره علي مبتوش رئيس مؤسسة القصبة “محاولة تركية متجددة لتشويه حقائق التاريخ؛ والترويج لأكذوبة تركية فحواها أن العثمانيين هم من بنوا القصبة”.

وقال أرزقي لوني الناشط في جمعية أبناء القصبة: “أراجيف الأتراك مستمرة، وعلى الجميع أن يدرك للمرة الألف أن أجدادنا الأمازيغ هم من تفننوا في تشييد القصبة بعمرانها ونوافيرها ودروبها”.

فيما اعتبر نشطاء الفضاء الأزرق أنّ الجانب التركي ظل يروج لمزاعم مفادها أن أعرق حي شعبي في الجزائر والمسمى القصبة هو حي تركي، مع أن الحقيقة غير ذلك تماما، كما أن الأتراك يواصلون تسويق الكثير من المغالطات بشأن الحقبة العثمانية في الجزائر”

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Kardous

    أينما حل هذا المارد حل الخراب و الدمار.حزبه حزب شيطاني لا ثقت فيه.

  2. كمال اتاتورك

    مع الاسف الاتراك حكموا الجزائر طيلة قروون و قرووون وهذه حقيقة تاريخية لا احد يستطيع ان يتجاهلها.

  3. وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ضربة موجعة لعصابات بوزبال الجزائرية ولحاضنتها الجزائر، عندما أكد أن مدينة العيون مغربية وذلك خلال تدوينة بحسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. وجاء في تدوينة الاتحاد الدولي لكرة القدم المُعلِّقة على كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها العيون خلال الفترة ما بين 28 يناير و7 فبراير ما يلي : " ‏كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات 2020 ستُقام في العيون المغربية في الفترة من 28 يناير إلى 7 فبراير. المجموعة الأولى : المغرب- غينيا الاستوائية - موريشيوس- ليبيا المجموعة الثانية : مصر- غينيا- أنكولا- موزمبيق البطل، الوصيف وصاحب المركز الثالث سيمثلون القارة في كأس العالم ليتوانيا ". وتأتي تدوينة ال " فيفا " في سياق الدعم التي تحظى بها الوحدة الترابية للمملكة بمختلف المنظمات الدولية والقارية، إذ يعكس تنظيم التظاهرة الإفريقية بالعيون الاعتراف بالسيادة المغربية على ترابها الوطني. وشن موالون لعصابات بوزبال وحاضنتها الجزائر هجوما على ال" فيفا " متهمين إياها بالتواطؤ مع المملكة المغربية على حسابها، وهو الهجوم الذي تصدى له مدونون وحديون أكدوا مغربية الصحراء شاكرين المنظمة الدولية على تماشيها مع الشرعية الدولية.

  4. لينا لينا

    الجزائر كانت عبارة عن مقاطعات يحكمها الباشوات الاتراك طيلة اكثر من 460 سنة وفرنسا هي فقط طردت الاستعمار التركي لتحُل محله طيلة 138 سنة بمعنى الجزائر كدولة لم تكن قط موجودة و الاستعمار الفرنسي هو من اسس معالمها لهذا على الجزائريين ان يشكرو فرنسا التي لولاها ما كانت الجزائر الحالية . لهذا فالجزائريين لديهم عقدة متجدرة في اللاواعي و يحتاجون باستمرار لاثبات داتهم التي سرقها الاستعمار التركي ثم الفرنسي

  5. ALGÉRIEN AN0NYME

    LA MARI0NNETTE DES CAP ORAUX ,LE TRAÎTRE DE TABOUN ,SE CHERCHERAIT UNE QUELC0NQUE REC0NNAISSANCE ÉTRANGÈRE,D' OU QU'ELLE VIENNE MÊME AUSSI INFIME SOIT-ELLE POUR S0N RÉGIME BÂTARD CELUI DES CAP ORAUX FILS DE HARKI ,COMME L OCCASI0N QU'IL CROIT PROPICE A NE PAS RATER, QUI S' EST PRÉSENTÉE A LUI COMME UN CADEAU DE NOEL AUQUEL IL NE S'ATTENDAIT PAS DU TOUT , UNE OCCASI0N RÊVÉE D C QU'IL SERAIT ENTRAIN D' ESSAYER ET DE TENTER DU COTE DE LA TURQUIE EN EXPLOITANT HYPOCRITEMENT LE C0NFLIT LIBYEN OU IL CHERCHERAIT A JOUER UN RÔLE ,N  E LEQUEL D' AILLEURS AUSSI MINIME SOIT-IL, DANS LE MALHEUR QUI FRAPPE LE PEUPLE FRÈRE LIBYEN ,QUI MENACE LA LIBYE D’ÉCLATEMENT PAR UNE GUERRE FRATRICIDE SALE IMPOSÉE PAR UN CRIMINEL DE TERR ORISTE DU NOM DE HAFTAR,LA MARI0NNNETTE DU CHAYTANE EL ARAB IBN ZAID, AUQUEL DES ARMES ALGÉRIENNES S0NT FOURNIES DISCRÈTEMENT PAR UN CAP ORAL HYPOCRITE ET AVENTURIER DU NOM DE CHENKRIHA LE SINISTRE REMPLAÇANT DU CAP ORAL GAY D SALAH DÉCÉDÉ IL Y A PEU ,AL ORS QU' IL  (TABOUN ) N'EST PAS REC NU PAR LE BRAVE PEUPLE ALGÉRIEN QUI LE C0NSIDÈRE TOUJOURS COMME UN PRÉSIDENT FANTOCHE ILLÉGITIME ET ILLÉGAL,ÉLU SEULEMENT PAR SES MAÎTRES DE CAP ORAUX ASSASSINS.

  6. أيت السجعي

    الأن تفهمون لماذا تعارض الجزائر مغربية الصحراء وتدعم البوليزاريو بدعوى دعم "حق تقرير المصير" المجني عليه و الحقيقة الساطعة هي أن الجزائر تخشى حقائق التاريخ لأن نفس التاريخ الذي يعطي للمغرب حقه الذي لا نقاش فيه على صحرائه المغربية هو نفس التاريخ الذي يجعل من الجزائر ولاية عثمانية حكمها الأتراك بواسطة الدايات الى غاية وقوعها تحت سيطرة الدولة الفرنسية سنة1883. غير أن التاريخ لا يجامل أحدا ونحن نعتقد بأن أردوغان بعد أن يثبت أقدامه بليبيا سيتجه رأسا للمطالبة باستعادت تركيا حقوقها التاريخية في ولاية الجزائر العثمانية.

الجزائر تايمز فيسبوك