نورية حفصي تطالب بالمساواة بين المرأة و الرجل في الإرث

IMG_87461-1300x866

قالت نورية حفصي الأمينة الوطنية لاتحاد النساء الجزائريات في ندوة صحفية أن سنة 2020 ستكون سنة المساواة بين المرأة و الرجل في الجزائر.

و أكدت القيادية في حزب التجمع الوطني الديمقراطي أن المرأة الجزائرية حققت في السنوات الماضية بعض الانجازات كعضوية البرلمان و تبوء مناصب قيادية سياسية سامية إلا أن ذلك لا يصل حسبها الى المستوى المطلوب على ضوء نظرتها العلمانية التي عرفت بها التي تبحث عن تحقيق هدف المساواة التامة بين الرجل و المرأة حتى فيما يتعلق بما فصّل فيه الدين كالمساواة في الإرث.

و دعت حفصي الجميع لمساعدتها في أن تكون 2020 سنة تحقيق هدف المساواة التامة بين الجنسين دون تفرقة على كل المستويات سواء في الحقوق أو الواجبات و الغاء القوانين التي تعطي أولوية في تولي المناصب للرجال.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سمير

    هذا كفر بواح أعوذ بالله هذا تمرد على القرآن، العصا عوجاء من فوق

  2. رشيد

    النص لا اجتهاد فيه وانت مجرد عميلة للحركى المرتدين عملاء فرنسا والصهاية في شمال افرقيا وتريد فتن المسلمين كي يسهل الامك فرنسا الكافرة وعمتك اسبانيا الكفارة وخالتك اسرائيل الصهويونية ان يدمرو الاسلام فيه. ولاكن الله محيط بي الكافرين والمرتدين والخونة والمرتزقة وكل من يحب نشر الفتن والانفصالات في الامة.

  3. زيدان

    إذا كانت هذه المساواة بيد البشر يمكنك أن تجعلي الرجل يحمل ويلد مثل المرأة حتى تتحقق المساواة يا غافلة في سورة آل عمران :- فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت "وليس الذكر كالأنثى" وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم  (36 )

  4. عنان

    لا يمكن أن يخطئ النظام الحاكم في اختيار المسئولين : ينبغي أن يكونوا ماسونيين أو يهودا أو ملحدين

  5. أرقاز ــ إزريغش؟

    في الثورة التي قادها الرجال ــ كانت أمور تسير في الخلف وهي الإعتداء على شرف النساء من بينها الكثير ممن هن الآن يتكلمن بهذا وبوحيرد{{ بوخالفة سليمة التونسية}} وفاطمة الزهرة الظريف والحفصية التي ظهرت مؤخرا في زمن بوتفليقة. ويسعد ساعد وغيرهم الكثير . قلن انهن هن الجزائريات فقط لأن الحفصية التي راهنت بابنتها لسلال لكي يعطيها منصب رئيسة دائرة بالشرق الجزائري ************************************* ليس لهم اي دليل يثبتونه أنهن شاركن ف يالثورة ماعدا بوحيرد التي كانت تتعاطى الخمور والرقص في الليالي الحمراء مع غشيقها المحامي الفرنسي في بوساماعيل وزرالدة والبليدة وبوفاريك ــ وعملت مع بعض الخونة ممن كانوا يغتصبون النساء ففي الفترة التي خرجت فيها فرنسا منحوها تسمية مجاهدة وهي الحق انها لم تشارك بل صوروها تزويرا بصور مفبركة بلباس عسكري كذبا ونفاقا وادعت انها مضروبة بالرصاص وهو غير صحيح؟ *************************** السؤال المطروح: هل المجهدات يطالبن بالمساواة والتبرج والإختلاط وعدم تعليم الشريعة للشعب الجزائري المسلم.

  6. حسبنا الله و نعم الوكيل هذا هو التأله بحد ذات عينه في الاعراض عن اوامر الله هكذ هي بداية الشيطان لما امره ان يسجد لأدم فأبى و علته انا خير منه خلتني من نار و خلقته من طين الجزاء كان لعنة الله الى يوم الدين و في الآخرة نار خالد فيها أبلغ التنصل و التسلخ من دين الله في أمتنا الى هذه الدرجة و الله لن تضرو الله في شيء إن أمنتم او كفرتم فأنتم في النهاية الخاسرون " واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين  ( 175  ) ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون  ( 176  ) ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون  ( 177  )  )

الجزائر تايمز فيسبوك