ميليشيات حفتر تستهدف ميناء طرابلس بقذائف صاروخية

IMG_87461-1300x866

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الثلاثاء، أن ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر استهدفت ميناء طرابلس البحري بقذائف صاروخية.
جاء ذلك في بيان مقتضب أصدرته قوات الوفاق ونشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابع لها.

واعتبرت قوات الوفاق هذا الاستهداف “خرقا متجددا لوقف إطلاق النار من قبل مليشيات حفتر”.
ولم يذكر المركز ما إذا كان القصف قد تسبب بأضرار بشرية أو مادية.

وقال مسؤولان بالميناء البحري بطرابلس إن سفنا راسية بالميناء، ومن بينها ناقلات وقود، جرى إخلاؤها اليوم الثلاثاء بعد هجوم.

وقال مسؤول عسكري في قوات خليفة حفتر إن القوات، التي تحاول السيطرة على العاصمة منذ أبريل نيسان، هاجمت سفينة تركية كانت تنزل أسلحة.

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا: قصف استهدف ميناء طرابلس البحري

وفي جنيف أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة أن قصفا استهدف ميناء طرابلس البحري اليوم الثلاثاء.

وقال سلامة في مؤتمر صحافي بمدينة جنيف السويسرية اليوم: “أحصينا 150 خرقا للهدنة منذ بدايتها، ومنها القصف اليوم على ميناء طرابلس البحري”.

وأضاف أن الخروقات المستمرة تشكل صعوبة كبيرة، داعيا إلى احترام الهدنة حتى تنجح مسارات الحل.

وأشار سلامة إلى بدء محادثات اليوم تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار بشكل دائم، قائلا:” الوضع الميداني في ليبيا يبدو هشا جدا وهناك هجمات يوميا على العاصمة

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف ميناء طرابلس البحري من قبل مليشيات حفتر.
وبمبادرة تركية روسية، بدأ في 12 يناير الماضي وقف لإطلاق النار بين الحكومة وقوات حفتر، الذي ينازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وبوتيرة يومية، تخرق قوات حفتر وقف إطلاق النار بشن هجمات على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل 2019، للسيطرة على العاصمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أبناء و حاشية الفريق قايد صالح في ورطة حقيقية و تصفية الحسابات متواصلة كما تدين تدان … الازمة الاقتصادية على الابواب و صندوق النقد الدولي يشترط

الجزائر تايمز فيسبوك