كل عام وأحرار الجزائر بألف خير 2020 عام إسقاط ملك الكوكايين عمي تبون

IMG_87461-1300x866

منذ بداية المسيرات الشعبية في 22 فبراير من العام الماضي نجد أن المؤسسة العسكرية حاولت في البداية أن تقف أمام مطالب الشعب وعندما فشلت في ذلك تبنتها بطريقتها الخاصة وقد تكرّر هذا الفعل مرارا منذ مطلب إسقاط العهدة الخامسة للرئيس المعزول إلى مطلب إسقاط نظام العسكر وكلها مطالب سبق لرئيس الأركان المغتال (قايد صالح )أن رفضها واتهم أصحابها بالعمالة للخارج والسعي إلى بث الفوضى والخراب في البلاد ….

ردود فعل نظام العسكر كانت سلبية بما فيه كفاية عبر توظيفها للصحافة الصفراء لتحذير من تكرار سيناريو سوريا وما نتج عنه من تدمير للبلد هذا التحذير الذي استنكره الشارع ليطالب برحيل الجميع جنرالات وسياسيين… الصراع اليوم في الجزائر بين قوتين قوة ضغط الشارع ومع الأسف لم تنتج هذه القوة حتى الآن شرعية ثورية حقيقية على أرض الواقع كما في السودان تكون قادرةً على التفاوض والترافع من أجل تحقيق مطالب الثورة وقوة المؤسسة العسكرية وهي قوة نظامية مهيكلة وذات تاريخ طويل في الحكم بالنار والحديد وهي تتستر اليوم وراء المحافظة على “الشرعية الدستورية” لتبرير تدخلها في الحياة السياسية بحيث يضع هذا الصراع بلدنا أمام عدة سيناريوهات مفتوحة على كل الآفاق لكن حسب الكثير من المحللين إذا أراد الجنرالات فتح صفحة جديدة مع الشعب عليهم تنحيت دميتهم تبون والمعروف بملك الكوكايين لكي نبدأ جميعا من الصفر.

ح.سطايفي للجظائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. قمة النفاق والبهتان منذ عقود والنظام الدزائري العسكري الحاكم يكيل بمكيالين يراوغ ويزرع الحقد والكراهية ويعتبر المغرب العدو الاول للجزائر وتارة اخرى ومن باب سياسة النفاق يقول ان المغرب والجزائر تربطهماعلاقات قوية وحسن الجوار

  2. Mr Tebboun.... Un peu de réalisme et trop de clarté, SVP... Bghina L'Algérie et le Maroc Unis svp.... Hna khout..

  3. كيف كشف المغرب خبث و مكر حكام الجزائر و عصابة البوليساريو أمام العالم ؟؟؟

  4. ابو نوح

    بالنسبة للعسكر لقد تاكد انه وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ينفذ. أوامره حرفيا ويعمل جاهدا على تطبيق اجنداته واديولوجياته ويحاول فرض الواقع العسكري الديكتاتوري على ارض الواقع وعلى حساب الشعب المغلوب . هكذا سوف تبقى الجزاءر تسير في الاتجاه المعاكس . بينما كل الدول تناضل من أجل التنمية والرقي الى الامام . فلو كان المغرب يتوفر على الاموال التي تتوفر عليها لكان قبلة لكل الاخوة الجزاءريين الذين يرغبون في العمل

  5. ALGÉRIEN AN0NYME

    FAUDRAIT-IL EN VOULOIR A LA MARI0NNETTE DE PRÉSIDENT FANTOCHE DE TABOUN ? LA REP0NSE EST OUI ,POUR LA SIMPLE RAIS0N QUE CE TRAÎTRE ÉNERGUMÈNE SANS FOI NI LOI, A OSÉ TRAHIR S0N PEUPLE ET S'EST HUMILIÉ EN ÉCHANGEANT SA DIGNITÉ POUR UN FAUTEUIL QUI N' EST EN RÉALITÉ QU 'UN STRAP0NTIN QUE LUI 0NT OFFERT SES MAÎTRES DE CAP ORAUX QUI L' 0NT INSTALLÉ AU "POUVOIR" ( SANS AUCUN POUVOIR RÉEL ) C0NTRE LA VOL0NTÉ DU BRAVE PEUPLE QUI LE RENIE ET QUI NE REC0NNAÎTRA JAMAIS CE RÉGIME FANTOCHE C0NSTITUÉ DE RÉSIDUS POURRIS HÉRITÉS DU CLAN MAFIEUX DE BOUTEFF UN RÉGIME BOUTEFF SC ANDALEUX ET DRAMATIQUE DISPARU A JAMAIS GRACE A LA RÉVOLTE DE TOUT UN PEUPLE DÉCIDÉ ET DÉTERMINÉ A TRAVERS S0N HARAK POPULAIRE A FAIRE SAUTER LE RÉGIME DES CAP ORAUX FILS DE HARKIS ARROGANTS ET CRIMINELS COMME A ÉTÉ FAIT CHUTER LE SINISTRE CLAN BOUTEFF. LA LUTTE LÉGITIME DU BRAVE PEUPLE NE S 'ARRÊTERA QU' A LA VICTOIRE FINALE DU PEUPLE SUR LE RÉGIME MILITAIRE MAFIEUX ,MALGRÉ LES FUITES EN AVANT STUPIDES ET STÉRILES DES CAP ORAUX ET LEUR MARI0NNETTE DE TABOUN ,L’ALGÉRIE SERA LIBÉRÉE DU JOUG DES CRIMINELS DE CAP ORAUX QUELQUE SOIT LE PRIX F ORT A Y C0NSENTIR PAR LE BRAVE PEUPLE DU MALYOUN CHAHEED ... VIVE L’ALGÉRIE ET VIVE LE PEUPLE ALGÉRIEN QUI LUTTE POUR S0N INDÉPENDANCE RÉELLE.

الجزائر تايمز فيسبوك