العصابة تلجأ الى رعب بفيروس كورونا في الشارع لضرب الحراك الشعبي

IMG_87461-1300x866

شهدت الجزائر العاصمة وعدة مدن جزائرية صباح اليوم مظاهر خاصة ساعات  إعلان وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا ويتعلق الأمر برعية إيطالي.
واختار كثير من الجزائريين  ارتداء الأقنعة الواقية من انتشار المرض خوفا من انتقال الفيروس والوقاية منه، خاصة في محطة النقل الجامعي  على مستوى منطقة بن عكنون بـ”الكمامات” وهو الشيء الذي برز أكثر في شارع الأبيار عند الساعة الثامنة حيث كان الموظفون يتوجهون لأماكن عملهم.
على مستوى شارع ديدوش مراد التقينا “أمينة” 32 سنة موظفة في بنك خاص ترتدي كمامات وسألناها عن دوافع ذلك بأجابت: ” كنت مستعدة لهذا الأمر وقد قمت بشراء عدد من الكمامات قبل أيام، قرأت البارحة عن خبر انتشار فيروس كورونا في الجزائر في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وتأكدت من خلال فيديو منتشر للوزير، فقررت أن أخرج اليوم بالكمامات”.
كما ثم  الإقبال نسبيا على شراء الأقنعة الواقية في صيدلية قرب البريد المركزي، وقد تحدثنا مع المسير الذي أكد وجود طلب على الكمامات في الأيام الماضية وتوقع أن يرتفع الأمر بشكل كبير اليوم مع إعلان أول حالة للفيروس الخطير بالجزائر.
وأعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، البارحة، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر.
وكشف وزير الصحة في تدخل له بنشرة الثامنة في التلفزيون العمومي أن الأمر يتعلق برعية إيطالي قدم للجزائر يوم 17 فيفري وقد خضع للتحاليل على مستوى معهد باستور وتأكدت إصابه بالفيروس.
وشدد عبد الرحمان بن بوزيد أن المصاب يخضع للحجر الصحي ويتابع من طرف طاقم طبي متخصص.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. 7a9din din nbi tout le monde savait que les Faussaire leur reste une seule carte a jouer : Alcorona Viru??????? ! ! ! ! ! ! danger que chacun reste chez soit

  2. https://www.youtube.com/watch?v=4d9gr4r7KfI

  3. boumandjal

    اخطر فيروس في دزاير هو طبون والعصابة

  4. الصحراء المغربية

    وعلاه الشعب الجزاءري لن يخرج للعمل ولا لقضاء حاجاته اليومية الضرورية يعني ستتوقف الحياة بالحزلءر بسبب كورونا ليوقف الحراك كذلك اذا ستكون كارثة على النظام والاقتصادالحزلءري أكثر من الحراك الشعبي السلمي

  5. ahmed Sadky

    تبون وعصابته لايستجبون لمطالب الحراك المتحضر الذي اظهر وعي الاحرار ,لكن العصابة اعتادت هذا الحراك واصبح مألوفا وغير مزعج الحل هو العصيان المدني عدم أذاء الضرائب وفاتورات الكهرباء والعزوف عن الدراسة ووسائل النقل و الحضور للعمل دون اشتغال .عند ذلك سترى تبون يطلب السلة بدون عنب

الجزائر تايمز فيسبوك