تراجع حاد في أسعار النفط بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا

IMG_87461-1300x866

تراجعت أسعار النفط لأدنى مستوياتها  اليوم على مدار  أكثر من سنة مما يضعها على مسار تسجيل أكبر تراجع أسبوعي فيما يزيد عن أربع سنوات، في الوقت الذي أجج فيه الانتشار السريع لفيروس كورونا المخاوف من تباطؤ في الطلب العالمي.

ويزداد قلق المستثمرين بشأن احتمال تحول التفشي إلى وباء، إذ ينتشر الفيروس بعيدا عن مركز ظهوره في الصين إلى 46 دولة أخرى.

وتراجع أكثر عقود خام برنت نشاطا للتسليم في ماي 1.37 دولار أو ما يعادل 2.7 بالمئة إلى 50.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:45 بتوقيت الجزائر، وهو أدنى مستوى في 14 شهرا. وينتهي أجل عقد أقرب استحقاق لشهر أفريل نيسان في وقت لاحق يوم الجمعة.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.33 دولار أو ما يعادل 2.8 بالمئة إلى 45.76 دولار للبرميل. وتراجع الخام الأمريكي نحو 14 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ ماي 2011.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. comme disait l'autre la mariee est belle il ne Lui manquait que le coronavirus pour l'achever

  2. اليزيد

    اخي ولد السالك اتمنى ان ينزل الى30 ,او35$للبرميل هنا هامش الربح يكون للملكة العربية السعودية فقط لان مصارييف استخراجه ونقله في حدود 10 الى20$ غير ذلك سترى بعض من يصرفون ويسرفون من هذه الثروة التي حباهم الله بها لهم حل واحد وهو توقيف ضخ النفط حتى يرتفع ثمن البترول الى ذلك سيجوع الشعب وينزعهم من كراسيهم نزعا ويرمي بهم الى مزبلة التاريخ

  3. بوعادي

    اجو من الله ان يتراجع اسعار النفط الى اقل من 15$ حتى يتوقف اصحاب المكائد عن كيدهم ضد دول شقيقة وان يجفف ابار هذا النفط الذي بدل ان يستعملوه في التنمية استعملوه في رشى بعض الدول للضغط على اخوانهم لا لشيئ سوى يريدون ان يرو استعبادهم

الجزائر تايمز فيسبوك