معهد ألماني يعلن توصله لإختبار مصل مضاد لفيروس كورونا كان مخصص للحماية من مرض السل

IMG_87461-1300x866

سيجري معهد ماكس بلانك الألماني للأبحاث العلمية اختبارا بمستشفيات ألمانيا لمصل جديد لتحديد مدى فعاليته في مقاومة فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع (دويتشه فيله) الالماني أن باحثين بقسم بيولوجيا العدوى بالمعهد الالماني يسعون للتحقق من فعالية مصل، ابتكره باحثون بالمعهد ويحمل اسم “VPM1002″، في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا .

وكان قد تم تطوير هذا المصل أساسا للوقاية من الإصابة بمرض السل، حسب الموقع.

وأشار المصدر ذاته الى أنه سيتم إجراء الاختبار لفاعلية المصل بعدة مستشفيات في ألمانيا على مجموعة من كبار السن، فضلا عن العاملين بقطاع الخدمات الصحية، بعد مناقشة الأمر مع السلطات المختصة.

وتم اختيار تلك الفئتين على وجه التحديد لكونهما الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكره موقع معهد ماكس بلانك.

ويسعى المعهد من خلال تجربة المصل المخصص للحماية من مرض السل إلى توفير حل مؤقت لحين التوصل لمصل خاص بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ويحتوي المصل على بكتيريا مماثلة للسل تم تعديلها جينيا بحيث يمكن لخلايا جهاز المناعة بجسم الإنسان التعرف عليها، وبذلك يوفر المصل حماية فعالة ضد السل، مقارنة بالعلاجات المستخدمة سابقا.

وتعطي فعالية المصل المتزايدة وتمتعه بمقدار مرتفع من أمان الاستخدام أملا في أن يكون قادرا كذلك على تخفيف أعراض الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك