كورونا تدخل الجزائر وفرنسا في أزمة دبلوماسية

IMG_87461-1300x866

أثارت تصريحات نقلتها قناة "فرانس 24"، حول أزمة كورونا الصحيّة بالجزائر، غضب السلطات الجزائرية التي استدعت السفير الفرنسي لتبلغه احتجاجها الشديد.

وأعلنت الخارجية الجزائرية، وفق بيان لها أنها قامت باستدعاء سفير فرنسا بالجزائر لإبلاغه "احتجاج الجزائر الشديد" على التصريحات "الكاذبة و البغيضة وكذا القذف" ضدّ الجزائر.

وأوضح البيان أن "وزير الشؤون الخارجية استدعى اليوم الثلاثاء 31  مارس 2020 سفير فرنسا بالجزائر، على إثر التصريحات الكاذبة والبغيضة والقذف الذي طال الجزائر وسلطاتها في أحد البلاطوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية".

وأضاف ذات المصدر أنّ "وزير الشؤون الخارجية الذي طلب من سفير فرنسا بالجزائر نقل هذا الاحتجاج إلى أعلى السلطات في بلده، وتأسف لكون هذه القناة تصرّ على تشويه صورة الجزائر، في الوقت الذي يجب أن تنصب كل الجهود على محاربة تفشي جائحة كورونا المستجد".

وذكرت الخارجية أنها قامت بإبلاغ سفارة الجزائر بباريس لـ "رفع دعوى قضائية ضد هذه القناة التلفزيونية، والمتدخل الذي أدلى بهذه التصريحات المشينة إزاء الجزائر".

ولم يكشف البيان عن ضيف القناة، الذي أثار غضب السلطات الجزائر، ولا عن محتوى تدخّله، إلا أن بعض التخمينات تشير إلى حديث دار في القناة حول توجيه المساعدات الصينية للجزائر للمستشفى العسكري بالعاصمة الجزائرية.

وسبق للرئيس عبد المجيد تبون، أن وجّه انتقادات شديدة لقناة "فرانس 24"، خلال فترة الحملة الانتخابية للرئاسيات الأخيرة، متّهمًا إياها بمحاولة زرع البلبلة في الجزائر.

وقال تبون في تلك الفترة على قناة البلاد المحلية، إن "هناك قناة تلفزيونية فرنسية عمومية تنحصر الجزائر بالنسبة لها فقط بالبريد المركزي وساحة أودان، حيث تنظّم مظاهرات كل جمعة منذ بدء الحراك الشعبي في شهر فبراير/شباط الماضي".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Ce lui qui prononce le mot Algérie il insulte l’Algerie Vous avez Les mêmes propos vous l’avez fait pour le Maroc Oui l'Algérie met l’huile sur le feu comme il a dit votre ministre des affaires étrangères

  2. راشد

    القناة التي يمولها نضام العصابة لتستضيف مرتزفتها البليخارييو هي نفسها من تفضح خبثهم المكشوف.. يا سبحان الله

  3. وقع السحر على الساحر نسي اللقيط بوقادومة يوم كانوا يمولون اشباه الصحفيين الذين هم خرائريين في القناة ويمول انفصاليين من بول خاربو للجلوس في بلاطو القناة لضرب مصالح المغرب وكان اسود المغرب يردون عليهم بشراسة حينها كانت القناة نزيهة واليوم يريدون رفع دعوى ضدها وهي لم تقل الا الحقيقة تلك الحقيقة التي ضربت في مقتل لقطاء البورديل الذين تعرت سواتهم بعد تكديس خردة روسيا الهرأة وخلق عدو وهمي اسمه المغرب الذي جرهم الى الاستنزاف وكانوا يريدون توريطه في مشكل الصحراء المغربية ووقع العكس فتورطوا هم حبث اصبح بول خاريو خازوقا في مؤخرات وحلق اللقطاء سلالة البورديل وعصابة الطبووون النتن وننصحهم بشراء الكراسي المتحركة والحفاضات اضافة الى الكمامات لان كل الاوبئة والعبر اصابتهم خاصة وان السيد النفط في الحضيض وانها والله نهاية العصابة ونهاية نسل مسيلمة الكذاب والمزور ومن هذا الصرح نهنئ الشعب الجزاءري باستقلاله الحقيقي لان بوادر نهاية العصابة حقيقية وظاهرة للعيان وما بني على باطل فهو باطل ولاشيء وشرعي في دويلة الجاء زاءر

الجزائر تايمز فيسبوك