الجزائر تحطم الرقم القياسيّ في الإحتجاج ضد سفراء دول العالم

IMG_87461-1300x866

لقد كان منتظراً أن يبحث النظام الجزائري على أي حدث تافه يستطيع من خلاله أن يُحوّل انتباه الجزائريين الذين نوّهوا وأشادوا بالموقف الإنساني للمغرب بإرسال الملايين من الكمامات الصحيّة وغيرها من وسائل طبيّة أخرى للشعب الجزائري تاركاً خلفه كل المواقف العدائية الصّادرة عن النظام هناك ضد الوحدة الترابية المغربية…

نعم ولمدّة أسبوع تقريباً ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصّات الافتراضية جعلت من هذا الموقف المغربي فرصة للهجوم على رموز نظام عبد المجيد تبّون وغيره.. ممّا خلق إحراجاً كبيراً لهذه الطغمة العسكرية التى باتت تبحث عن مخرج لورطة الكمامات المغربية..

حتّى جاء فيديو القنصل المغربي بوهران في لقائه مع جالية مغربية لينسب اليه تصريح وصف الجزائر بلاد العدو.. ليعتمد - وبسرعة ذريعة لاستدعاء السفير المغربي واستفساره حول محتوياته.. كجزء من سلسلة الاستدعاء التي حطّمت فيها وزارة الخارجية الجزائرية رقماً قيّاسيّاً على المستوى العالمي.. فخلال أقّل من ثلاثة أشهر تقريباً تمّ استدعاء السفير الفرنسي مرّتين..

الأولى من أجل الإحتجاج على استضافة قناة فرانس 24 لأحد زمور معارضة النظام العسكري الذي فضح سياستهم ومذبهم في موضوع تدبير جائحة كورونا...ليكون الرّد قاسياً حسب بيان رسميّ في الموضوع يذكرهم بأنّ فرنسا بلد الحرّيات..

والثانية قبل ثلاثة أيّام للاحتكاج على موقع خاص لاحد الجنود الفرنسيين يرسم فيها الأماكن أو الجبهات المحتملة في بعض الدول وأشار إلى الجزائر وميّز منطقة القبائل بالعلم الأمازيغي.. ليخبروا بأن الموقع غير رسمي فهو لمواطن فرنسي.

وزارة الخارجية نفسها استودعت سفير ساحل العاج للاحتجاج على قرار فتح قنصليتها بالعيون المغربية فكان الرَدّ صادماً حين اعتبره الأخوة في ساحل العاج بأنه قرار سياديّ.. لذلك أعتبر أن استدعاء السفير من أجل فيديو غير واضح بل ومفبرك حسب ما تبيّن من شهادة المغاربة الحاضرين.. لن يكون الأخير لأن النظام هناك مرتبك ومعزول دوليّاً..زاد من حدّتها هذه الأزمات المتتالية جراء انخفاظ سعر البترول بشكل غير مسبوق من جهة أو إيقاف عقد تصدير الغاز إلى إسبانيا وإيطاليا.. وانعاكاسات كل ذلك على الوضع الاجتماعي و الاقتصادي وسط البلاد..

فهذا النّواح والبكاء وكثرة الاحتجاجات على سفراء الدول أحيانا من أجل أحداث تافهة تعرّي أيضاً وجه هذا النظام المصاب بالفصام الشخصي فبقدر ما تفتح اوداج مسؤوليه بمناصرة قضايا التحرر في العالم والوقوف إلى جانب الشعوب المضطهدة والحفاظ على استقلالية القرار السّيادي.. بقدر ما تفتح نفس الأوداج لكن بالصراخ والعويل والاحتحاج أمام حدث عرضيّ وبسيط.. يستدعى السفراء من أجله..

ولا تفسير لهذه الإزواجية المرضية إلا أنها علامات الفشل كدولة محترمة ووازنة.. لذلك لم تعودواْ أعداءاً لنا… فقد أغلقنا قوس الصحراء المغربية وعبّرتم على فشلكم في ذلك وعبر محطّات… فالمنتصر لا يحتجّ على دولة أخرى فتحت قنصليتها بالصحراء.. أبداً.. لكنكم أعداء للتاريخ والجغرافيا ولحسن الجوار.. أعداء للشعب الجزائري الشقيق الذي يعاني ويكابد من أجل كيلو البطاطا والسميدة والحليب.. وشاحناتنا وبالقوافل تصل إلى العمق الإفريقي..

أشقاؤنا هناك أولى بها وفي أقل من نصف يوم مع وجود الطريق السيّار إلى الحدود هناك.. بهذا المنطق وبروح إنسانية عالية تمّ وبسرعة شحن الطائرة الجزائرية أخيراً بالكمامات المغربية ومعدّات طبية أخرى وبأفضلية إستثنائية.. وحتّى قبل أن تفتح يستدعى السفير المغربي للاحتجاج…

من العدّو فينا ونحمد اللّه لو انعكست الآية لقابلتم طلبنا بالحجود والرفض والتشفّي.. لأنّ من يستطيع أن يرمي المغاربة على الحدود في عزّ كورونا لاتنظر منه أن ينقذك فترة الأزمات.. ومن باب التوضيح لاغير لماذا لم يذع أوينشر خبر وصول الكمامات ذات الصنع المغربي داخل الجزائر.. علماً أنّ معدّل المقالات المختصة في استفزارنا خمس إلى ستة يوميّاً.. لن أثق في جوابك..

لأن من يستطيع أن يضع يديه على القرآن أثناء تأدية القسم الرّئاسي وهو مخمور لا ثق فيه فهو وجماعته أعداء أنفسهم و للشعب الجزائري و جيرانه وووو انتهى الكلام

يوسف غريب للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي أطلسي

    لا يستبعد أن يكون النظام الجزائري ومخابراته وراء الفيديو المفبرك حول تصريح القنصل المغرب بوهران لتحويل الرأي العام الجزائري عن الإعجاب الذي ابداه تجاه الإلتفاتة المغربية لبلادهم والإجراءات الفعالة التي اتخدها المملكة لمواجهة جائحة كورونا... ويمكن للقنصل المغربي أن يكون قصد " العدوى" وليس "العدوة"... وحتى لو كانت فلتة لسان لحقيقة يعرفها الجميع تتمثل في عداء النظام الجزائري لوحدة الشعب المغربي الوطنية والترابية ما كانت تستحق كل تلك الضجة الإعلامية

  2. القافلة تسير والكلاب تنبح ولذلك نحن نعلم علم الياقين بان موقعكم هذا المحسوب على بلدنا فهو من وحي نظام المخزن المتعفن والذي لن ينصلح ابدا مدام انه في احضان الكيان الاسرائيلي وكذلك في حضن الجدة الفرنسية لنظامكم.وعليه الجزائر تبقى شامخة وواقفة باذن الله وهذا فضل ابنائها الشرفاء والمخلصين وكم هم كثر بالجزائر لانها بلاد ولودة وودودة كذلك .وهذا بشاهدة العدو قبل الصديق.بان الجزائر هي قلب افريقيا وسيدة حركات التحرر ولكن نحن نقول ومكرر بان هذه السياسة المتعفنة من طرف نظامكم فهي لن تنجح وهي من كانت السشبب في عدم بناء اتحاد مغربي عربي لصالح المنطقة ولصالح الشعوب وبالاخص الشعب المغربي الشقيق نقول نعم الذي هو يعتبر ريهنة لنظام المخزن المتعفن ولكن اظن بان رياح اقتلاع هذا النظام لم يبقى لها إلآ القليل وسوف تهب بعاصفة تقتلع كل هذا النظام من جذوره حتى تفسح المجال لناءا الاتحاد المغاربي .ولذلك نقول وللمرة الف فنحن نعلم كل حركاتكم ومواقعكم وكل تحكاتكم ولكن امضوا فهذا النهج لاننا نعتبركم اللاشيء ولهذا نعود ونقول القافلة تسير والكلاب تنبح نعم فلكم ذلك ان كان هذا قدركم في النباح على الجزائر .فلن تضروها مدام ابنائها واقفون بالمرصاد.

  3. لأن من يستطيع أن يضع يديه على القرآن أثناء تأدية القسم الرّئاسي وهو مخمور لا ثق فيه فهو وجماعته أعداء أنفسهم و للشعب الجزائري و جيرانه وووو انتهى الكلام-----العصابة الملحدة منعدمي الضمير هم من يؤدون القسم ظاهريا نفاقا أمام المسلمين ،انهم مسلمين و ما هم الا من احزاب الشياطين.

  4. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    العيب ليس في الجزائر ولا النظام الجزائري فهو نظام اجرامي متعفن ميؤوس منه تماما ولكن العيب في المغرب الذي لازال يامل في ان يتحول الشيطان يوما الى ملاك او يصبح بشرا سويا انا لا اعرف على ماذا يراهن المغرب في حساباته الاستراتيجية هل فعلا يامل فيهم خيرا ام ان العقل و التفكير الاستراتيجي المغربي اعمق من هذا بكثير ويراهن على استنزافهم من بعيد وعلى نار هادئة وهو ضامن اركاعهم بعد حين وانه استحلى مواجهتهم لانه ضامن بشكل كلي لغباءهم ومتحكم في ردود فعلهم واكراهاتهم لحد الاعاقة فان تواجه غبي جاهل فاسد متهور سفيه معطوب الى حد الاعاقة افضل من ان تواجه مجهول لا تعرف عنه شيئا ولم تتعود على ردات فعله ولا نمط تفكيره كل هاته الاحتمالات ممكنة فاكيد النظام المغربي حسب كل هاته الابعاد فوجد ان اضمنها واسلمها هو اللعب مع هذا النظام بالذات لانه تخريبي يحطم ذاته و على الزمن ان ياتي بثماره وغلته ناضجة بدون اطلاق او خسارة رصاصة واحدة وقد صرح الحسن الثاني بهذا باسلوبه الخاص و كل شيئ جائز في الحسابات الاستراتيجية الموضوع فعلا يستحق النقاش

  5. عبدالكريم بوشيخي

    سلوكيات النظام الجزائري الفاقد للشرعية اتجاه المغرب و باقي الدول الاخرى هي ارتداد للحالة النفسية الخطيرة التي اصبح يعيش فيها هذا النظام المتهاوي فالوضعية الاقتصادية و الاجتماعية للجزائر جد متدهورة بعد انهيار اسعار النفط و الغاز و رفض اسبانيا و ايطاليا اكبر مستوردي الغاز الجزائري تجديد الاتفاقيات السابقة و شحنات الغاز المغشوشة الى لبنان و التجاء بعض الدول الى التحكيم الدولي في المحاكم التجارية الدولية لفسخ عقود استيراد الغاز الجزائري و تنديد الاتحاد الاوروبي بالاعتقالات التعسفية في حق المناضلين احرار ثورة 22 فبراير و سياسة طبع النقود بدون رصيد لترقيع الاقتصاد المنهار و سد عيوب النظام و عجزه عن تدبير جائحة كورونا التي وضعت المنظومة الصحية على المحك بعد ان شاهد العالم مستشفيات متسخة و بدائية في جزائر النفط و الغاز و القوة الاقليمية التي استنجدت بالصين و ايطاليا و كوريا الجنوبية و كوبا و فقدانه للسيادة الوطنية بعد ان اصبح العوبة في يد الامارات التي لا يتعدى سكانها المليون نسمة في رقعة جغرافية اصغر من ولاية لغواط و تغيير في عقيدة الجيش الى جيش مليشيات و مرتزقة و الاكثر من هذا ان كيانه التندوفي المنبوذ الذي اهدر عليه الف مليار دولار من قوت الشعب الجزائري الشقيق دخل ثلاجة الامم المتحدة في نيويورك بعد اقتناع المجتمع الدولي بعدم شرعية و عدالة قضيته المصيرية البوليسارية لذالك لا نستغرب من سلوكيات هذا النظام الفاسد الغير الشرعي حينما يصاب بالعصبية و الهذيان عن اي حدث تافه فكل ما يقوم به هو ردة فعل عن حالته النفسية و فشله في كل شيئ لان فاقد الشيئ لا يعطيه نظام اكثر سوءا من النظام البوخروبي الى النظام البوتفليقي.

  6. سعيد333

    وخويايوسف لمن كتعاود زبورك هاد القوم بلانا بيهم الله الله ينتقم منهم ياربي

  7. لمرابط لحريزي

    من غير المعقول بالنسبة لنا نحن المغاربة الليبيون والتونسيون وآخرون، هذه الدول الثلاث بالخصوص، ان ننتظر من النظام الجزائري الحالي أو غيره، ان يكون نظاما مسؤولا. المسؤولية تأتي بعد فهم الشيئ هذا شرط أساسي، لكن النظام الذي ورث الحكم سنة 1962 من الاستعمار  (أو سرقه من الشعب ) لا يفهم ما هي الجزائر، على الأقل بسبب انه مراهق غير عاقل من الناحية التاريخية. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ أكيد أن نظام جيش اللواط الجزائري يفهم الحساب من 1 إلى 9 ويفهم اتفاقية فيشي ويفهم ان معظم المجتمع الجزائري من الناحية الجينيولوجية هو مجتمع إما قبايلي إما تونسي إما ليبي إما مغربي إما افريقي و إما أقدام سوداء. مدينة الجزائر التي سمي عليها إقليم الجزائر الفرنسي، لم تكون يوما لينشأ منها الدولة الضخمة الجسم والصغيرة العقل. الذي أضاع كل الفرص التاريخية كي تكون هناك علاقات وطيدة بين الشعوب، هو النظام الجزائري الحالي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وبالتالي الجنرال السعيد شنقريحة و الرئيس عبدالمجيد حاشاكم، لا يفهمان المواطن في ورقلة الليبية أو المواطن في بشار المغربية... ماعندهمش مع المواطن البسيط اية علاق روحية لا تاريخية ولا في الحاضر ولا مستقبلية. هم ينظررون للأرض على اساس ما تعلموه من الاستعمار عن عقيدة الاستمعار ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ بالنسبة للنظام الجزائري عقيدة الحكم تعتمد على مبدأ "فرق تسد" بين فئات الشعب  (مثلا: مصطلح الفقاقير ) ويفهم أن الثروات الباطنية لها قيمة مالية في السوق... لكنه لا يفهم ما يدور بخاطر الانسان الفلاح او الانسان الموظف سواء صغير أو كبير. أي مواطن صادق في مشاعره اتجاه الوطن والمجتمع، لن يفهمه ولم يفهمه لا بن بلة ولا بوخروبة ولا بوتفليقة ولا عبدالمجيد حاشاكم.. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ اما الجنرالات فلقد ناقشنا الموضوع فيما قبل وشرحنا واتفقنا ان العسكري لم يتدرب على التسيير السياسي ولا الاقتصاد، بل لا كفاءة للعسكري في فهم معنى السيادة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ السيادة ليست معركة حربية، ولا هي حرب تتألف من عدة معارك. العراك والحرب شيئ، اما علاقة الانسان بالارض فهي شيئ آخر تماما. وبالتالي ما صنعه الاستعمار بالقوة يجب تجزئته من طرف المجتمع المحلي بالقوة. هذا النظام الحالي وامثاله كثر عبر العالم، لم يتأسس ليحل مشاكل الشعب، بل لاستغلالها. القبايل من الاحسن لها اليوم و100 ألف سنة من اليوم ان تعيد تأسيس دولتها مستقلة عن هذه الجزائر التائهة الظالمة. لا حق للطوارقي في هذه الجزائر، ولا المزابي ولا الشاوي ولا اي عائلة من عائلات الاسرة البشرية. بلاد العدالة نايمة والحقرة قايمة.. حتى الحراك الحضاري فشل ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الجزائر عندما تاسست سنة 1830 من طرف الاستعمار، تأسست من اجل خدمة مصلحة الاستعمار، وإلا فلماذا نسميه الاستعمار؟ كون كانو الفرنسيون يبحثون عن حياة افضل كباقي المهاجرون الغير شرعيون، لو اندمجو في المجتمعات المحلية، ولما كان هناك نظام استعماري ولا سياسات استيطانية. لقد كان هناك نظام استعماري، هذا لا يمكن نكرانه ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الجزائر كما هي، مصنوعة كي تحتفظ بالقطع الارضية الاخرى التي استعمرها الاستعمار وضمها لاقليم الجزائر الفرنسية معتقدا حينها انه سيحتفظ باقليم الجزائر إلى الأبد، وليس من اجل خدمة مصالح المجتمعات المحلية ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ والجزائر اليوم ومنذ 1962 لازال يتم تسييرها كما كان عليه الحال أيام الاستعمار. بشهادة كل من حاول في الجزائر أن ينجح التغيير، لا يمكن تطبيق لا الديمقراطية ولا اي خيار يختاره الشعب، لا قبل الحراك ولا خلال الحراك ولا بعد الحراك ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ بدون تقسيم هذه الجزائر طبقا لخريطة ما قبل 1830، لن تحصل الشعوب التي تقطن الجزائر اليوم على اي استقلال ولا اية حقوق انسانية. بحيث ان النظام الحاكم الذي تركه دوغول حارس له، يستخدم قوة كل هذه الاراضي من اجلاستمرار التحكم في الأرض على حساب مصلحة المواطنين، أي أن الناتج الصافي في صالح المجتمعات المحلية هو 0 = زيرو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ قارن حاسي مسعود مع ورقلة وقارن حاسي الرمل مع غرداية.. الجنوب الحلوب ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الجزائر كما هي، حتى منذ 1962 إلى يومنا هذا، مؤلفة من طقع أرض الغير ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ماعمرك ماتذوق السيادة في الجزائر، آرى ماتتسنى

  8. رشيد

    كل سفراء هاته الدول يكنون الضغينة للجزائر و مسكينة القوة الاقليمية هي على صواب. الله ينعلكم مكتحشموش

  9. مروان

    هل تصدق حقا ما تقول؟ ! ! اصلا بلدك يا هذا من صناعة الصهيونية العالمية من اجل الإبقاء على الصراعات والحرص على تخلف المنطقة وعرقلة تطورها ولولا فرنسا لما كانت هناك دولة اسمها الجزائر هذه الدولة المارفة التي تزرع القلاقل مند نشأتها وهي غارقة في المخططات الصهيونية وتفريخ وىهاية الجماعات الارهابيه والميلشيات المسلحة والجزائر حاليا غير مستقلة عن السيادة الفرنسية وتتمتع بحكم داتي فقط فلا تحلم كتبرا وترمي غيرك بما هو متأصل في دويلتك المصطنعة ايها المنافق لنا اشقائمم ونفاققك خده بعيدا عنا ولا نريد علاقات تجمعنا بكم او بنظامكم نظام كابرانات فرنسا الصهيوني الذي يشتري أسلحة من اسرائيل ويزودها بالغاز.

  10. حكرونا لمراركة حكرونا منصف الجزائري

    بوصبع سكران ويضع يده على المصحف لاداء القسام والله ابليس احس بالخجل مكانكم يا سلالة البخوش الافريقية بوتفتف رفض له منصب شرطي في المغرب فحكم يبان افريقيا عشرين عاما ازكارة في المروك انها القوةالبوصبعية للنكة دخلتم التاريخ بتفاهاتكم وباكاديبكم وغبائكم لان الجزائر ليس لها تاريخ جزء من الامبراطورية المغربية التي قسمها الاستعمار الفرنسي والبريطاني سايكس بيكو فكان المغرب الاوسط فانفصلوا واصبحوا بدون تاريخ يتامى وبدون تاريخ لا يمكن ان تبني دولة فمصيرها الصقوط لهدا اصيبوا بانفصام الشخصية يسرقون كل ما هو مغربي ويعتبرونه جزائري وفي الحقيقة كلمة جزائر كلمة ساقطة لان القراصنة كانوا يرسون في ميناء الجزائر للراحة والمقايضة وشرب لخمور ونكاح الجزائريا حيث كانوا يعلقون القبعة على باب بيةتهم كي يحدرون رجالهم من الدخول حتى يتم النكح بسلام وابناء اللقطاء عندما يسألون امهاتهم من هو هدا الغريب فيجبن بتحسر وتدمررانه جاء زائر هدا هو تاريخ القوة الطوماطيشية البوصبعية

  11. تيعقيدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يالمغاربا ويالتونسى ويا ليبيين وياموريتانيين من صلى منكم فليحمد الله ويشكره كتيرا على هذه الجارة الخبيثة التي تتوستطونا يعني هي في وسط منا عدوات الجميع ولكن الله سبحانه وتعالى كلخها هبيلة مكلخة مزال مكيعرفوش شحال كايلبسو في السرول عاد يشبٌعو الشعب السميدة ولبطاطا والحليب العقل عندهم اللور الحمد لله والشكر لله عطنا العدو مكلٌخ

  12. الجزائر ستقسم والايام بيننا

    الجزائر تتجه الى الحائط اي الباب المسدود الصحراء حسمت عسكريا في السبعينات لما بكى بن بلا واحكرونا لمراركة حكرونا كما ان السفارات تفتح في الصحراء الواحدة وراء الاخرى وبعد كرونا ستنزل على الجزائر وبوزبال الصفارات من دول دات وزن ثقيل مما سيسبب لها الاسحال والملاريا وبوحمرون الجيش الجزائري يرسل لليبيا للقتال تحت راية الامرات اي الامرات تكتري غلمان الفقاقير ليموتوا في حربلا ناقة ولا جمل فيهم هدا سيسببعداء لقوة الوفاق الليبي الدي سيتغلب عليهم بدعم تركي و سيؤدي الى مطالبة الوفاق فيالامم المتحدة بالاراضي الليبية حاسي مسعود وهدا سيدفع تونس والمغرب الى طلب اراضيه المنهوبة من الاستعمار الفرنسي لترجع يبان افريقيا القزمة الى حجمها الاول جزيرة الوقواق

  13. تيعقيدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يالمغاربا ويالتونسى ويا ليبيين وياموريتانيين من صلى منكم فليحمد الله ويشكره كتيرا على هذه الجارة الخبيثة التي تتوستطونا يعني هي في وسط منا عدوات الجميع ولكن الله سبحانه وتعالى كلخها هبيلة مكلخة مزال مكيعرفوش شحال كايلبسو في السرول عاد يشبٌعو الشعب السميدة ولبطاطا والحليب العقل عندهم اللور الحمد لله والشكر لله عطنا العدو مكلٌخ

  14. لمرابط لحريزي

    في المغرب: نسبة العلاج من كوفيد 19 هي 60% ||| ونسبة الوفايات 2،7% ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ في الجزائر: نسبة العلاج هي 52% ونسبة الوفايات هي 8% ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ولكن الدولة الجزائرية لا تعطي الاحصائيات كاملة وذلك من الشبه المؤكد  (من المؤكد ماشي شبه ) لان النظام يزوِّر الارقام. ومن طبيعة الحال كي يخفي الاسوأ لان نظام اللواط العسكري الجزائري لن يزور الاحصائيات من اجل الاساءة لنفسه خدمة في الشعب، بل من اجل الغش وإيهام الشعب بشي خطء.. النظام الذي قتل ربع مليون من شعب هو مسؤول عنه من كل ناحية لن يقول لك الحقيقة في حال كانت نسبة الوفايات اكثر من 8% ونسبة العلاج أقل من 52%. إسألو الدكتورة وفاء بوديسة

  15. بكثرة الكذب وتزوير التاريخ والافتراء و الوعود الكاذبة والانجازات الغير موجودة، اصبح المواطن الجزائري غير سوي نفسيا بحيث اصبح الان لا يعرف اصله ،هل هو من جدور عربية او امازيغية،هل هو عثماني أم فرنسي،أم مغربي، هل لو تاريخ ام دائما كان بلا هوية هل يستطيع العيش في بيئة نقية بلا كذب ولا ديائس ولا نفاق، هل العالم يحترمه، ولماذا هو غير مرغوب فيه، لماذا لا يعرف اصله،لماذا يغدر و يغير جلده كل مرة، لماذا ينسب نجاحات غيره لنفسه، لماذا يعلق فشله على الايادي الخفية تسائلت كبيرة والاجوبة في المصالحة مع الذات و الرجوع الى الله

  16. حمزه

    بلد الكمامات اوطاني. ارفد غير المواطنين العالقين في الجزاءير 350 الف مقيمين غير شرعيين تتكفل بيهم الدوله والمحسينين

  17. إلى الجزائري صاحب التعليق الاول. نعم انك محق في كل ما قلت, لقد حررت الجزائر فلسطين, وحررت الصحراء المغربية, وحررت سيناء, وحررت مرتفعات الجولان من سيطرة النظام السوري, وحررت كوسوفو من الصرب واعترفت به كدولة مستقلة, وحررت جنوب السودان المسيحي من شماله المسلم, وحررت فنزويلا من البوليفاريين الماسونيين, وحررت جنوب افريقيا من نظام الميز العنصري, لكنها حررت نفسها قب دالك كله من الاستعمار الفرنسي بإستفتاء شعبي صوت فيه فقط واحد وخمسون بالمأة لصالح الاستقلال وتسعة واربعين بالمأة لصالح بقاء الجزائر فرنسية بعد ان تم سفك دم المجاهدين الاحرار من عبان رمضان وكل الاحرار وطرد ايت احمد ومجموعته, وسيطرة مجموعة وجدة البوخروبية على الحكم بالقوة ليستقدم بوخروبة الشيوعي كل كابرانات فرنسا الخونة ويتسلطوا على رقاب الجزائيين الى يمونا هدا,نعم انك محق بان الجزائر ولودة بعدمانحر فيكم العتمانيون اكتر من سبع ملايين مواطن في ظرف اربعمأة سنة, وتلاهم الفرنسيون بسفك دم إحدى عشر مليون جزائري في قرن وربع. نعم أحيي فيكم وحدة صفكم التي ابنتم عنها في التسعينات,عندما سفكتم دم نصف مليون جزائري بريء,وغبرتم الشقف لاربعين الف آخرين وهجرتم قرابة المليونين ودمرتم اكتر من الف وماتي شركة عمومية, نعم كل دلك قام به المخزن المجرم وبعد دالك جائكم ببوتفليقة وجماعته الدي نهبوكم في الف وماتي مليار دولار, نعم انت محق لقد صرفتم تلاتة مأة وخمسين مليار دولار على تحرير الصحراء الغربية لتكون مغربية وتكتفون انتم بجمهورية البوليساريو في تندوف, وووووووووووووووووو. نعم إننا نتظر قدومكم لكي تحررونا من العبودية ولا تنسوا ان تأتو معكم بحفتر ليساعدكم. نعم سنة كامله وانتم تجوبون شوارع الجزائر بالملايين في حراككم وأخيرا جأتم برئيس بليد بينه وبين السياسة الا الخير والاحسان, نعم ان تدهور اسعار النفط, وانعدام السميد والحليب وغيره كله من مؤامرات المخزن الخبيت, نعم ننتظر تحريركم لنا, كما فعلتم سابقا, عندما اصطادكم المخزن في فخ جزيرة ليلا وكنتم داعمين للاسبان ضد المغرب,نعم ان كورونا المخزن هو من خلقها وادخلها الجزائر. نعم اني أحب رجولتكم التحررية التي حررتم بها جنوب السودان المسيحي من شماله المسلم.

  18. تحية لجمهورية القبايل

    كل من يقول لعصابة المرادية وكبرانات العهر لا لسياسة الرونجرس فهو عميل ومع المغرب اتقوا الله في انفسكم وتحرروا من الاستعمار فرنسا خرجت تركيا خرجت لكن بقي اذنابها وسياستها انتم مرضى ولابد ان ياتي جيل عاقل وليس مريضا

  19. c'est la Kaaba des pleurs et des lamentations et depuis l'arrivée de Tebboune au pouvoir elle est devenue le temple des pleurnichages et des gémissements et le nouveau et douillet Rais depuis son accession à la magistrature suprême ne rate aucune occasion pour se plaindre des souffrances que lui ca use sa marocophobie chronique et ses faiblesses dans tous les domaines quand a sa docilité et sa soumission aux généraux elles ne sont plus à prouver

  20. c'est la Kaaba des pleurs et des lamentations et depuis l'arrivée de Tebboune au pouvoir les choses se sont encore aggravées elle est devenue le temple des pleurnichages et des gémissements et le nouveau et douillet Rais depuis son accession à la magistrature suprême ne rate aucune occasion pour se plaindre des souffrances que lui ca use sa marocophobie chronique et ses faiblesses dans tous les domaines quand a sa docilité et sa soumission aux généraux elles ne sont plus à prouver le mégaphone du régime et a chacune de ses crises ils l'envoi se soulager devant les micros ou convoque un ambassadeur pour se confier et vider son sac

  21. الدكتور كمال الدين

    الحقرة اثكر من هاد ما كنش. الدكتورة وفاء بوديسة توفت من كوفيد 19 بسبب عدم توفير الملابس الطبية، ولكن نفس نظامنا الحركي الذي لم يشتري ملابس طبية لوفاء بوديسة، يدفع ثروات كبيرة لاطباء كوبيين واطباء صينيين https://youtu.be/VpOUHYJa_WE

  22.  (المعارضة ) الخرائرية تنبح وراء المغرب

    حتى  (المعارضة ) الخرائرية تنبح وراء المغرب مرض خرائري نفسي عقلي خبيت صهيوني اتجاه كل شيء مغربي أصبحوا كمتل الكلاب صغيرا و كبيرا شيوخا و عحزة لا يمكن حتى وصفهم يسبون في التواصل الإجتماعي والله لا تتصورا كم أصبحت أكرهكم كرها شديدا عظيما

  23. لمرابط لحريزي

    بعد اعتداء نظام بوقادوم للمرة الثانية خلال أيام، على الشعب المغربي، الإعتداء الاول كان هو توقيع عقد 30ألف دولار شهريا للوبي دافيد كريين لينشر اخبار معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية.. المرة الثانية هي تهجم بوقادوم وشياتون جزائريون على قنصل المغرب في وهران عندما حاول النصب عليه قائلا ان الجزائر ليست عدو للشعب المغربي.. فبعد هاذين الإعتدائين الجزائريين على الشعب المغربي، هناك حاليا مطالب شعبية كبيرة من الحكومة المغربية بان لا تجدد عقد الانبوب سنة 2021. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ لا نريد ان يستفيد هذا النظام الخرائري العدو من الفرص الاقتصادية المغربية لا لا لا لا لا. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ على اي حال، هذا النظام الخرائري لن يفعل خيرا في الشعب الجزائري الشقيق بثروات البترول أصلا  (أدافع على احرار الجزائر.... اما الشياتون فهم يأكلون مع نظام لوط العسكر الخرائري ) بمعنى علاش غادي نعطي فلوسي لعدوي وهو يستخدمهم لتسليح وتمويل تنظيم انفصالي ارهابي؟؟؟؟؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الله يلعن بوها عشرة مع هذا نظام لوط عسرك الخرائر، ويلعن بوها مصلحة عندنا معاه. سنهاجم النظام المغربي ككل في حال وافق على تجديد عقد الانبوب الذي يمر عبر المغرب نحو اسبانيا. على اي حال اسبانيا تريد شراء غاز العم سام وهذا جيد لي شخصيا ولآلاف المغاربة والجزائريين الذين يعيشون في امريكا. الله يحرق اصل النظام الحركي الارهابي اللواط وأي حقير يؤيده سواء جزائري او مغربي. لا تؤيدون النظام الخرائري. حنا خاوة بين المواطنين الصالحين في الجانبين. لا تنسى ان هناك مواطنين فاسدين مثل الشياتون الخرائريون والانفصاليون البوليخاريون

  24. ce régime qui passe son temps a geindre et a se plaindre on devrait l'appeler fatna la pleurniche use du douar

  25. Face a ne situation désastre use sur tous les plans politique et surtout économique ,le régime militaire harki se réfugie dans une fausse affaire de vidéo attribuée au consul du Maroc a Oran,une vidéo truquée créée par les services secrets pour tenter de détourner l'attention du peuple algérien sur ses malheurs. Complot absurde ,monté contre le consul marocain a Oran ,a travers une vidéo truquée par les services secrets algériens en manque du spectaculaire. On doit se dire franchement ,que si des fois le Maroc prenait la décision irréfléchie de rappeler son consul d' Oran pour une faute non commise par ce dernier et a ca use d'une vidéo truquée par les services secrets algériens pour tenter de monter le peuple Alger, qui n' est d' ailleurs pas dupe, contre le Maroc alors en cas de rappel du consul marocain en Algérie ,ce serait commettre une faute grave et impardonnable par les autorités du royaume,une humiliation pour le Maroc et pour le peuple marocain et une réussite du régime fantoche qu'il présenterait comme un acquis pour le régime fantoche et rétrograde de Taboun. Si le régime fantoche et aventurier de Taboun et son petit Boukadoum un farfelu sorti de nulle part, tous les deux individus au service et aux ordres de chenkriha leur parrain , si Alger oserait déclarer le consul du Maroc personna non grata le Maroc se devrait de faire de même a ne pas en douter un instant au nom de la réciprocité. Djerad le 1er des ministres du régime fantoche de Taboun n' a- t -il pas déclaré publiquement que l’Algérie mettra de l'huile sur le feu avec le Maroc? la vidéo truquée concernant le consul marocain ferait partie du projet Djerad celui de mettre de l'huile sur le feu avec le Maroc. le sinistre pederaste Chenkriha n'avait-il pas a Tindouf déclaré récemment que le Maroc est l' ennemi de son Algérie? En tout cas ,une riposte forte du Maroc a cette mascarade algérienne ,est indispensable ,tel est le désir ardent du brave peuple marocain. La riposte du coup par coup doit être appliquée par le Maroc.

  26. pour une fois que Tebboune est partiellement libre le bougre il se lâche pour y aller de sa bave devant tous ceux qui veulent bien l'entendre et lui accordent une oreille intéressée moyennant quelques chkaras et comme du temps de sa fakhamatou il n'avait pas droit a la parole et il se faisait recadrer et se faisait rappeler a l'ordre a chaque fois par Saïd le cadet des Bouteflika et non le cadet de ses soucis il se rattrape et acc use tous ceux qu'il croise le matin en sortant sa poubelle d'être animés de mauvaises intentions a son égard

  27. c'est du Tebboune tout craché et a quoi peut on s'attendre de la part d'un boy qui a passé sa vie a mi chemin entre les casernes et la maison des Bouteflika partagé entre les saluts militaires et les courbettes

  28. سعد آلله

    * مستقبل الجزائر مع الغابرجي لو طبون * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات  ( سوريا مثلا  ). * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم . * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي  ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم  ). * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط . * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم . * لا صديق لكم إلا اللوطي شنقريحة ، وبوطبون وحاشيته ، و وزبانيته ، وبوقطاية وأبواقه . * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط . * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا . انتهى وسواس جنرالات ديغول

  29. عيدكم مبارك

    تحية اخوية من الشعب المغربي للشعب الجزاءري وعيدكم مبارك سعيد ونتمنى لكم ولجميع المسلمين العفو والعافية كما نرجو من العلي القدير ان يزيح عنا هذا الوباء حتى نستمر في العمل على جمع شمل الشعبين الاكثر من شقيقين خاصة وانني متزوج من جزاءرية طيبة وعندنا طفلين اسلام وادم. اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا وبالمناسبة انا اسكن في مدينة الداخلة المغربية وعندي مشروع كراء السيارات وايضا مدير مقاولة تقييم الحفلات والاعراس اي تريتور واعيش ان وزجتي في سعدة وكنت في المانيا ودخلت انا وزوحتي الى المغرب للاقامة وزوجتي تشتغل معي ايضا في الادارة

  30. ALGÉRIEN AN0NYME

    IL VA DE SOI ,QUE C'EST AU PEUPLE ALGÉRIEN SEUL, QUE REVIENT LA NOBLE TACHE DE SE DÉBARRASSER PAR TOUS LES MOYENS DU RÉGIME MILITAIRE MAFIEUX ASSASSIN ,QUI C0NTINUE DE PRENDRE L 'ALGÉRIE ET S0N PEUPLE EN OTAGE ET CE DURANT DES DÉCENNIES DE DICTATURE MILITAIRE A LA PINOCHET DU CHILI. LE RÉGIME MILITAIRE DES FILS DE HARKI EST VULNÉRABLE ET VACILLANT A CA USE DE LA FAILLITE EC0NOMIQUE DÉVASTATRICE QUI S' EST ABATTUE SUR LE PAYS CES DERNIÈRES TEMPS OU LA PLANCHE A BILLET EST EMPLOYÉE SANS RELÂCHE D'UN COTE ET DE L' AUTRE LE TSUNAMI QUE C0NSTITUE LE HARAK POPULAIRE QUI C0NSTITUE UNE RÉELLE MENACE POUR LE RÉGIME PÉDÉRASTE ET DE LA COCAÏNE A CECI VIENT S AJOUTER LA GESTI0N DÉSASTRE USE DE LA P ANDÉMIE DU C OR0NAVIRUS QUI FAIT DES RAVAGES M0NSTRES DANS LE PAYS ,UN IMMENSE DÉSASTRE AUQUEL CE POUVOIR POURRI DE HARKI ET COCAÏNE DEVRAIT FAIRE FACE ,MAIS QUI PARALYSÉ SE TROUVE ETRE IMPUISSANT D'AGIR POUR TROUVER DES SOLUTI0NS AU DRAME ALGÉRIEN . POUR L’ALGÉRIE RUINÉE ÉC0NOMIQUEMENT ET DÉSTABILISEE POLITIQUEMENT ET SOCIALEMENT ,C'EST LA TRAVERSÉE DU DÉSERT.

الجزائر تايمز فيسبوك