شنقريحة: الفضل لرجوع جماجم الشهداء يرجع لإصرار عمي تبون الذي حقق آمال الشعب الجزائري

IMG_87461-1300x866

نوه رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، بالجهود المخلصة المضنية التي بذلها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للوصول إلى النتيجة الملموسة بعودة رفات الشهداء.

وقال الفريق السعيد شنقريحة في كلمة القاها بمناسبة استقبال جثامين 24 مقاوما بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين اليوم، إن جثامين الشهداء سرقها الاستعمار البغيض وعرضها في متحفه منذ أكثر من قرن ونصف قرن للتباهي دون حياء، وأضاف: “إنه الووجه الحقيقي البشع للاستعمار”.

وتباع المتحدث: “لقد تتحق الأمل بعد كثير من الألم وعاد الابطال مبجلين ليلقوا رفاقهم في مرعبات الشهداء بالأرض الطيبة”.

وذكر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي: “لقد قضى هؤلاء الأبطال أكثر من قرن ونصف قرن في غياهب الاستعمار وكانوا محل ابتزاز ومساومة من لوبيات بقايا الاستعمار دعاة العنصرية إلى أن تتحقق هذا اليوم المميز الذي نستكمل به مقومات سيادتنا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. خبير في الشان الجزاءري

    اكبر كذبة في بلاد اصله كذبه هي موضوع الشهداء هاته الاسطوانة المشروخة التي صدع بها لقطاء المرادية رؤوس المقهورين في الجزاير لقد توفي في الحرب العالمية 1 و 2 الملايين ولم يفعلوا مافعله اللقطاء اي كلما ارادوا تبرير سرقاتهم واختلاساتهم الا واقحموا موضوع الشهداء وعن اي شهداء يتحدثون وكل من يحكم الان من شواذ ماذا فعلوا للجزاءر غير بيعها وتقسيم كعكتها وفيقوا يا الشعب المقهور الجزاءر لا تحتاج لجماجم بل تحتاج للتنمية والشرعية والديموقراطية ومحاكمة االصوص ومروجي الكوكايين وعلى راسهم طبوووون وفي جعبته ملايير عندما كان مسؤولا عن قطاع السكنات واما المدعو خنزريحة فهو متابع في قضية رشاوى صفقات اسلحة فاسدة بملايير

  2. ??????

    استرجاع 24 جمجمة القبائلية في وقت للكل يعرف ان الجزائر الحالية أضعف مما كانت عليه من قبل ? وما شيء الذي فشل فيه بوخروبة وبوتفليفة والشادلي و حققه عبد المجيد? هذا دليل على ان فرنسا تحاول تلميع صورتها واعطائها شرعية على عموم الله يرحمهم يارب

  3. بشار البشير

    يقول المثل الامازيغي -من يشهد على القط ديله -. رجوع الجماجم والتي كانت المطالبة بها مند مدة معينة لم يكن من صنع تبون ولاشنقريجة يل كانت هده المطالبة من مثقفين جزائريين وفرنسيين مساندين لهم واثناء الزبارة الاخيرة للرئيس الفرنسي الى الجزائر وعد واعطى اوامره برجوع الجماجم الى الجزائر .وكما العادة يحتال على الامر تبون وعصابتة ليجعلومنه حدثا للتسويق لفائدتهم وتعزيز مواقعهم .حتى هدا الامر في حد داته والدي من اجله خلق اعلام العصابة هرجا ومرجا لم ولن يمكن له ان بكون في مقام مايتعرض له الاحياء من الشعب الجزائري من قمع وتعسف وفساد وتسلط نحن امام مفارقة غريبة نحتفي باسترجاع الجماجم بكونها جهود مخلصة من تبون وهدا كله نفقاق وكدب لانها من باب تحصيل الحاصل فالاولى بتبون وشنقريحة الخنزير الدي يبجح باعمالتبون الفاسدة اولى به الاخلاص في حق الاحياء من الشباب وتمتيعهم بالحرية والعيش الرغيد بدل افقارهم وتجويعهم ةوتدمير مستقبلهم بتسليط عصابة فاسدةلنهب خيرات الشعب الجزائري والعمل على افقاره رغم غناه

  4. Halim

    متى ستسترجعون أو بالأحرى متى سترجعون الأموال المكدسة بالبنوك الاجنبية؟؟؟ أن الشعب الجزائري بحاجة إلى هذه الأموال التي سرقت من قوته اليومي ومن عرق جبينه طيلة الفترة التي تلت خروج فرنسا من الجزائر أما رفات أو جماجم الأموات فلا تسمن ولا تغني من جوع، هؤلاء الأموات المجاهدين ضحوا من أجل الاستقلال الذي لازال الشعب الجزائري لم يتذوقه بعد خروج فرنسا حيث اعيد استعمار واستغلال الشعب الجزائري أيما استغلال من طرف اذناب الاستعمار الفرنسي الذين لازالوا يحكمون البلاد إلى يومنا هذا.

  5. هشام

    لقد أودع الله في الإنسان ما يثبت أنه سيعود للحياة مرة أخرى بعد الموت، شيء عجيب، وهو جزء صغير جدا في أسفل العمود الفقري يسمى «عجب الذنب»، وأثار عجب الذنب أو «العصعص» الموجود في نهاية العمود الفقري، حيرة المفكرين والعلماء قروناً عديدة، وجاء ذكره في أحاديث نبوية كثيرة فسرت أصله وفصله والحكمة من وجوده، فقد أكدت أنه الأصل الذي ينشأ منه الإنسان، لا يبلى والبذرة التي يبعث منها يوم القيامة. روى أبو هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «كل ابن آدم تأكل الأرض إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب». قال - صلى الله عليه وسلم : «يأكل التراب كل شيء من الإنسان إلا عجب ذنبه، قيل: وما عجب ذنبه يا رسول الله؟ قال: مثل حبة خردل منه نشأ»، وقال أيضاً «إن في الإنسان عظماً لا تأكله الأرض أبداً فيه يركب يوم القيامة قالوا أي عظم يا رسول الله قال عجب الذنب»، وقال: «ثم ينزل من السماء ماء فينبتون كما تنبت البقل وليس في الإنسان شيء إلا يبلى إلا عظم واحد هو عجب الذنب». الشريط الدقيق ويقول العلماء إن هذه الأحاديث النبوية الشريفة تحتوي على حقيقة علمية لم تتوصل العلوم المكتسبة إلى معرفتها إلا منذ سنوات قليلة، حين أثبت المتخصصون أن جسد الإنسان ينشأ من شريط دقيق للغاية يسمى باسم «الشريط الأولي» الذي يتخلق بقدرة الخالق سبحانه وتعالى، في اليوم الخامس عشر من تلقيح البويضة وانغراسها في جدار الرحم، وإثر ظهوره يتشكل الجنين بكل طبقاته، وخاصة الجهاز العصبي وبدايات تكون كلا من العمود الفقري، وبقية أعضاء الجسم، لأن هذا الشريط الدقيق قد أعطاه الله تعالى القدرة على تحفيز الخلايا على الانقسام، والتخصص، والتمايز والتجمع في أنسجة متخصصة، وأعضاء متكاملة في التعاون على القيام بكافة وظائف الجسد. الشيفرة الوراثية الأولى وثبت أن هذا الشريط الأولي يندثر فيما عدا جزء يسير منه، يبقى في نهاية العمود الفقري «العصعص»، وهو المقصود بعجب الذنب في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم،

  6. علي حيمري

    كانت العجائب في الدنيا سبع وهاهو شنقريحة اللعين وبوتبون المريد يضيفان الاعجوبة الثامنة في الدنيا وهي ارجاع جماجم من فرنسا قيل عنها انها لشهداء الثورة,المضحك هو الهالة التي ينشرها وجه الانثى شنقريحة في خطاباته والدي يريد ان يمرر للشعب الجزائري انه انتصر على العدو بهدا الانجاز,الشهداء يا كلب ضحوا بارواحهم والله يرحمهم وسواء اعيدت جماجمهم ام لم تعد فالامر سيان,فالاضحوكة هو انت والفرج مادا فعلتما للجزائر نهبتم كل شيء واغنيتم اقاربكم وتدعون انكم اخدتم المشعل عن الشهداء عليك ان تدفن نفسك حيا والكل يعلم انك مفعول فيه فهل تحسب نفسك رجل هههه جنرال فلعنو الله عليك الى يوم الدين

  7. ALGÉRIEN AN0NYME

    LES RESTES HUMAINS EXPOSÉS EN FRANCE QUI S0NT CEUX DES MOUHAHEDEEN ALGÉRIENS ,ASSASSINÉS PAR L ARMÉE FRANÇAISE COL0NIALISTE IL Y A 174 ANS,S0NT RAMENÉS DE FRANCE POUR ETRE ENTERRÉS DANS LE PAYS POUR QUI 'ILS AVAIENT SACRIFIÉ LEUR VIE.. . UNE CÉRÉM0NIE D’ACCUEIL GR ANDIOSE ,D' AILLEURS BIEN MÉRITÉE, A ÉTÉ RÉSERVÉE A L’AÉROP ORT HOUARI BOUMEDIENE AUX RESTES DE NOS MARTYRS ENFIN RAPATRIÉS... UN ÉVÉNEMENT HIST ORIQUE QUE TABOUN LA COCAÏNE ET S0N MAÎTRE DE PÉDÉRASTE CHANCRE-KHANZ-RIHA ,HYPOCRITEMENT CHERCHERAIENT A METTE A LEUR PROPRE PROFIT SANS AUCUN MÉRITE. N'AYANT ABSOLUMENT RIEN DE C0NCRET OU POSITIF A PRÉSENTER AU PEUPLE ALGÉRIEN ,QUI SUBIT LE CALVAIRE DE LA DICTATURE MILITAIRE STÉRILE ET BARBARE,CETTE OCCASI0N DE RAPATRIEMENT DE FRANCE DES DÉPOUILLES DES MARTYRS, LEUR EST OFFERTE POUR L 'EXPLOITER A F0ND EN LEUR FAVEUR COMME SI L'ACCOMPLISSEMENT DE CETTE DÉMARCHE DE RAPATRIEMENT DES RESTES HUMAINS DE NOS MARTYRS EXPOSÉES DANS EN FRANCE DURANT 174 ANS, ÉTAIT LEUR OEUVRE A TABOUN LA COCAÏNE ET CHANCRE KHANZ-RIHA LE PÉDÉRASTE.. QUE DIEU AIT L’ÂME DE NOS MARTYRS CEUX-CI D0NT LES RESTES S0NT RAPATRIÉS DE FRANCE ET AUSSI LES 300.000 ALGÉRIENS MASSACRÉS PAR L’ARMÉE ALGÉRIENNE DURANT LA DÉCENNIE NOIRE DES ANNÉES 90 D0NT DES CENTAINES DE FEMMES ET ENFANTS INNOCENTS ÉG ORGÉS DE FAÇ  BARBARE A BENTALHA ET AILLEURS PAR LES ESCADR0NS DE LA M ORT DU D. R .S ASSASSIN. DES CRIMES BARBARES DE CENTAINES DE MILLIERS D ALGÉRIENS MASSACRÉS DURANT CETTE PÉRIODE MACABRE ET D0NT PERS0NNE N'OSE PARLER DE PEUR DE SE FAIRE ÉCRASER PAR LES BOURREAUX DE GÉNÉRAUX ASSASSINS TOUJOURS AU POUVOIR AUJOURD HUI..

  8. TUNISIEN

    CE SCENARIO DRAMATIQUE CE N'EST QUE LE PREMIER PAS POUR DIVISER L'ALGERIE AUMOINS EN 03 ETATS SOUS LES YEUX DE T A B B O U N E

  9. نحن المغاربة نحترم جميع شهداء الحق .ولكن هل هده الجماجم هي فعلا لهؤلاء 24 الشهداء حقا؟واين هي بقايا عظام الجسم؟ وادا كانت فعلا كما يقولون ,لمادا 24 جمجمة ؟وليس الكل ونحن نعلم ان مجموع الجماجم يفوق 500؟وفي هده الاثناء؟و مادا قدمت العصابة مقابل دلك ؟ كل هده الاسءلة تبين لنا ان هؤلاء المجرمين ينومون الجزاءريين مرة اخرى.وانهم يعقدون حتى مع الشيطان لكي يسعو فسادا دون رقيب و حسيب

  10. حسن

    تبون يكرس دولة العصابات دولة القمع والتسلط ومن التبونيات - الافتخار باسترجاع الجماجم في الوفت الدي يقوم بقمع وفتل الاحياء من شباب الحراك الشعبي . - التباهي بترقية كبار الجينرلات من المعمرين الاستعمار الفرنسي .واهمال الاطر والموارد البشرية من شباب الشعب الجزائري الدين يستحقوف كل ترقية وتنويه . - تبون يعاكس ارادة بالعمل على فرض دولة عسكرية عوض دولة مدنية عكس ما يطالب به الشعب الجزائري . هده بعض المشاريع الفارغة الوهمية والتي لاتستحق حتى الدكر والتي حققها تبون وصفق لها شنقريحة لكونها مؤامرة مشتركة بين الاشنين هكدا تطهر الحقيقة للجميع بان الجزائر في بداية تعزبز وتكريس حكم دولة العصابة التي تامرت على الشعب الجزائري واتفقت على تنفيد مؤامرتها في الزمان والمكان فهل هدا يعنى ان شيئا قد تتخقق للشعب الجزائري لا والف لا انها بدابة لويلات سيعيشها الشعب الجزائري ادا تم تنفيد تبون للشرط الاخرى التي تهم بالدرجة الاولى عدو العصابة الجار المغربي

  11. صالح الجزائري

    "السعيد شنقريحة...................من بين إنجازاته العسكرية إبان الثورة إبادته رفقة أربعة زملاء بواسطة بنادق صيد فيلقا كاملا من الجيش الفرنسي المدعوم بسلاح الطيران بضواحي بئر الزاوش عند الحدود التونسية"..........كما أن من بين "إنجازاته العسكرية" إبان معركة أمغالا الأولى فراره حافيا تحت نيران القوات الملكية حيث طالب القوات الجزائرية بتغطية انسحابه من أرض المعركة عوض أسداء لها أوامر واضحة بضرورة الدفاع عن مواقعها . الغريب أن الجزائر هي البلد الوحيد في العالم الذي تتم فيه مجازاة فار من الخدمة وترقيته ليصبح قائدا للجيش في الوقت الذي كان من المفروض أن يمر السعيد شنقريحة أمام قضاة المحكمة العسكرية ليجيب عما سببه لجيش الجزائر  (بسؤ قيادته  )من خسائر مادية وبشرية.

  12. لمرابط لحريزي

    من 1830 وانتم تعملون من اجل استرجاع 24 جمجمعة؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ 190 سنة، يعني تقريبا قرنين من الزمن.... وباش تبنيوْا ما بناء المغرب في 50 سنة من اقتصاد و قطاعات حكومية جيدة جدا حتى بالمعايير العالمية، خاصم 1000 أو 2000 سنة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ فيكم مرض Mythomania Pseudologia Fantastica، ولكن الحمد لله على سلامة عودة الشهداء من بلد الاستعمار. غير ماتقولوش انه انجاز راه الشعوب كاتضحك عليكم. مئة و تسعون سنة

  13. لمرابط لحريزي

    من الاحسن تقسيم الجزائر كما تقول انت، لان في الأصل وقبل 1830 أي قبل تأسيس الجزائر من طرف الاستعمار الفرنسي، كانت تلك القطر الارضية تنتمي لدول أخرى. اللهم ترجع الاراضي المستعمر إلى أوطانها الأصل ولا تبقى تحت العبث الخرائري و أوهام شعب بومدين الحلوف

  14. عبدالمجيد عبدالمجيد

    رحم الله جميع موتى المسلمين الذين ماتوا ضحية المستعمر والمتواطءين معه من أهل البلد... فماذا تمثل بضع عشرات الجماجم بالنسبة للآلاف الذين أهدرت دماءهم من الصبيان والنساء الأبرياء في العشرية السوداء على الجيش بحجة محاربة الإرهاب..؟ كفاكم بهرجة و مسرحيات هزلية بئيسة لا مردود لها على تحسين الوضع الإقتصادي و المعيشي المواطنين

  15. بوعادي

    ومن قال لكم ان هذه الجماجم هي اصلا لشهداء استشهدوا دفاعا عن الجزائر هل استعنتم بالحمض النووي لمعرفة اذا كانوا اصلا جزائريين خصوصا وانكم قلتم ان الجماجم قضت قرن ونصف وان الفضل كل الفضل لعمهم طبون الذي اراد ان يظهر بثوب البطل حتى يستجمع ويستهبل بعض السدج ذوي القلوب الرقيقة بان لولا انا طبون لما كانت هذه الجماجم لتعود والله اعلم هل هي حقيقية ام مصنوعة من مواد وكانت في مختبرات الكليات الطبية لتدريس مجرد تساؤل

  16. hamdane

    الجزائراسترجعت رؤوس الشهداء الذين ساهموا بارواحهم في سبيل تحرير الجزائر التي استحود عليها اللصوص . للتنبيه هناك اربعة جماجم لشهداء مغاربة رحمة الله عليهم اجمعين ضمن الرؤوس المسترجعة ولا يريد حكام المرادية الافصاح عنها بل تستروا عليهم وحسبوهم على انهم كلهم جزائريون لينكروا مساعدة المغاربة لهم في محنة الاستقلال رحم الله شهداءنا المغاربة والشهداء الجزائريين انه سميع عليم.

  17. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    ما قيمة 24 جمجمة مقابل 250 الف قتيل قتلهم الجنيرالات ذبحا من الوريد للوريد وبدم بلارد ودون ان يحاسب احد الا لان ارواحهم رخيصة جدا وجدا ...... ماقيمة 24 جمجمة مقابل الالاف ممن رموا بالمروحيات في البحر مكبلين اليدين لياكلهم قرش البحر الابيض المتوسط ...... ماقيمة 24 جمجمة امام الالاف ممن تم اعتقالهم وحشدهم في الصحراء قرب مواقع التفجيرات النووية الفرنسية عمدا فاصيبوا بالسرطانات فمنهم من لقي ربه ومنهم من لازال يعاني ويتعذب ...... ماقيمة 24 جمجمة امام المئات من قوارب الموت وعشرات الغرقى في البحر الابيض المتوسط ذنبهم انهم ازدادوا في دولة نهبت ثرواتها واموالها من قبل الجنيرالات ولم يتركوا لهم شيئا يعيشون به سوى عيش كلاب في زريبة ..... ماقيمة 24 جمجمة امام نهب شعب باكمله وتجويعه ودفعه للعيش باقل من الكفاف مقابل دول اخر بترولية تعيش شعوبها الرفاهية المطلقة و يخجل اي كان يقارن الجزائر بها ...... ملقيمة 24 جمجمة والتي يفترض انهم ماتوا من اجل الحرية ليعيش ابناءهم واحفاذهم عبيدا في ضيعة الجنيرالات بعدما كانوا عبيدا في ضيعة المعمر و المستعمر ..... قيمة 24 جمجمة هي اغلا من شعب باكمله واغلا من حياته واغلا من مستقبله ومستقبل اجياله واغلا ممن يدبون على الارض لان 24 جمجمة هي انتصار وهمي وبطولات دينكشوطية ارادها النظام لتبنيج واستحمار الغاشي لتستمر قصة الاستحمار ...... وانا على يقين ان النظام الجزائري سينجح نجاحا باهرا في ذالك لان الغاشي الجزائري معروف عليه انه جاهل وعاطفي في هاته الامور لا يملك منطق قراءة الاشياء بواقعية لانه ببساطة منفصم الشخصية ويعيش في كون اخر ف الراعي ادرى برعيته وماذا يعلفها لانه دارس لها جيدا ...... فشكرا لك يافرنسا على هاته الهدية الثمينة في هذا الظرف الصعب جدا فهي تساوي الاستثمار في 400 معمل وتساوي قيمة 10 مشاريع ضخمة مهيكلة الاقتصاد ...... و الاهم تساوي سنوات اخرى من البردعة واللجام

  18. لمرابط لحريزي

    هذا النظام كان واضع في مأزق زمني، وبقيامه بهذه المسرحية المتأخرة وبعد محاكمة بعض المسؤولين اللصوص بينما يتنصل آخرون مثل تبون وشنقريحة من تحمل المسؤولية امام القضاء، كان خاصهم مسرحية استرجاع الجماجم. يضحكو على الناس ولكن الضحك فيهم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ لاحظ ان المسرحية هاته تقصد التوسل لعاطفة المواطن، كي يرجع إلى النوم العميق بينما يستمر شنقريحة وتبون في تنفيذ ما تبقى من خطة إفشال الشعب كليا. صحيح انه من الناحية العاطفية العديد من الناس سيعتبرون عودة الجماجم عمل مهم لانه ينهي أزمة نفسية لدى البعض. ولكن العمل كله نفسي أي عاطفي، وليس عمل مادي واقعي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ على أرض الواقع نفس النظام الخرائري المجرم لا يزال يستمر في العبث بمستقبل القبايلي والتوارغي وباقي الشعوب التي تم استعمارها سنة 1830

  19. صباغة الجنيرالات لرئيس حائط يلمعونه ليلعبوا به كيف ما شاؤوا...

  20. الصحراء المغربية

    أكثر من ستين سنة وجماجم الجزاءريين يتفرج عليها سياح العالم في متاحف باريس إلى أن جاء تبون الخانز لكي تستجيب فرنسا لتوسالاته وتفرج عن بعض الجماجم بدون هياكل لكي يقال أن تبون هو من ارجع الجماجم لعلها تشفع له عند الشعب الجزاءري حتى يقبل به رءيس رغم انه منتخب بالتزوير

  21. خبير سياسي

    الموضوع بتعلق باستعادة جماجم شهذا جزائريين من فرنسا لماذا اغلب المعلقين مغاربة ههههه

  22. SADKY AHMED

    رحم الله المجاهدون فقد كانت فرنسا تفتخر بقطع رؤسهم وعرضها في متحف المسمى الانسان وقد جنت اموال من زوار هذا المتحف لكن عدد هذه الجماجم عددها ضئيل امام مقتل الابرياء واختطافهم في العشرية السوداء منهم من يقولون 30 الف مقتول ومختفي ولا زالت بعض العائلات تنتظر رجوع ابنها او رب اسرتها او الخال او العم الذين اختطفوا وربما دفنو في مقابر جماعية لماذا كابرانات فرنسا الحاكمة في الجزائر تتجنب الكلام علىشهداء العشرية السوداء. ان تبون المزور والدمية في يد العسكر يحاول مع الكابرانات ان يوقظ مشاعرالجزائريين ويستجدي عطفهم على قضية كان بوتفليقة قد انجزها ولم يتم مراسيمها نظرا لمرضه المزمن .ان العصابة الحاكمة كانت اقسى من الاستعمار الفرنسي لان قتلت الشعب الجزائري باسلحة فتاكة وهذه الاسلحة كان ان تكون موجهة لاسرائيل عوض الشعب .ان النظام يذرف دموع التماسيح على الجماجم ويستجدي تعاطف الجزائريين معه وذلك لاخماد الحراك.ان الجزائريين يعلمون ان هذا الرئيس كذاب ولا يتقن الا الكذب اليس تبون كان اكبر شيات لبوتليقة اليس كان يؤيد العهدة الخامسة لبوتفليقة الم يكذب على الجزائريين بان منظومة الصحة الجزائرية هي الاولى في شمال افريقيا رئيس يبيع الوهم والكذب وحتى الكلام الفارغ للجزائريين

  23. لمرابط لحريزي

    النظام الجزائري عدو يتدخل في شؤون المغرب ليلا نهار منذ 1962، ويحتل اراضي مغربية شاسعة، وسلح ويسلح ويمول البوليساريو العدو رقم 2 بعد النظام الخرائري. هل تريد المغاربة ان يتجاهلو المخاطر التي تهددهم؟ راك غالط يا من لا يكتب اسما خاصا به، الشيئ الذي يطرح فرضية انه شخص من شعب بومدين الحلوف. أنت خرائري، أليس كذلك؟

  24. لم يبق لهم اي مجاهد يكدبون على الشعب باسم الوطنية والوطنية هي الشعب المبثور حقه كان الجيش يولي الرؤساء باسم مجاهد والان سيبقى في الحكم لسنوات باسم الجماجم24 *5=120 سنة ولكن التاريخ يسجل ان أغلبية المجاهدين الأحرار قتلوا على يد العصابة الحاكمة منذ 1962.

  25. hamdi

    الى الخبير السياسي لازمك تعرف وكل الجزائريين يعرفوا ان الفضل في ارجاع الجماجم يرجع لمغربي في البرلمان الفرنسي .

  26. الصحراء المغربية

    المندبة كبيرة والموتى جماجم مر على موت اصحابها ماءة وسبعين سنة ماذا سيستفيد منها فقاقير الجزاءر والشهداء احياء عند ربهم يرزقون العجوز تبون بيدق العسكر ضاقت به الارض وذهب يتوسل عند ماما فرنسا لتتصدق عليه ببضع جماجم لكي يستعملها تبون الفاقد الشرعية لعلها تشفع له عند الحراك الذي يرفع شعار يتنحاو قاع ويطالب بالعلمانية وليست عسكرية

الجزائر تايمز فيسبوك