حجز باخرتين لشركة “سوناطراك” بلبنان على خلفية الفيول المغشوش

IMG_87461-1300x866

تم وضع باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري على خلفية فضيحة الفيول المغشوش، الذي قامت بتسليمه الشركة العمومية الجزائرية، كانت المدعية العامة لجبل لبنان، القاضية غادة عون، قد طلبت، أواخر شهر ماي، من إدارة الجمارك حجز باخرة أسوبوس لنقل الفيول، التي تبين أنها محملة بفيول مغشوش موجه لمحطات توليد الكهرباء الموجودة بالذوق والجية، والتي توجد حاليا في ميناء جونيه.

وأوضح مصادر صحفية أنه تم أيضا وضع باخرة ثانية للشركة تحت الحجز، مشيرا إلى أن العقد الذي يربط سوناطراك ومؤسسة كهرباء لبنان سينتهي العمل به في 31 دجنبر 2020.

وكانت العدالة اللبنانية قد باشرت النظر في قضية هذا الفيول المغشوش، حيث أفضى التحقيق إلى إصدار العديد من مذكرات التوقيف، وخاصة في حق ممثلها بلبنان، طارق فوال.

كما تم إصدار مذكرات اعتقال أخرى بشكل غيابي في حق إبراهيم الذوق، المدير التنفيذي ل(زد إر إنيرجي دي إم سي سي)، والمدير العام للمنشآت النفطية، سركيس حليس. وصدرت أيضا مذكرة إحضار ضد تيدي رحمة، الرئيس المدير العام ل(زد إر إنيرجي).

وفي إطار القضية ذاتها، كان قد تم إيداع المديرة العامة للنفط بوزارة الطاقة، أورور فغالي، السجن لمدة وجيزة، قبل أن يتم الإفراج عنها بكفالة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالمجيد بوطبون معفون

    و الله راني نكذب عليكم كيما خرجت وليدي خالد من السجن رغم انه بارون للكوكايين، ونكذب بعدما سرقت من وزارة السكن على حد ما صرح به أويحيى في سيدي امحمد ونكذب بخصوص أحسن منظومة صحية في افريقيا ونكذب الآن بخصوص الفيول المغشوش. الذي يجب عليكم أيها الشعب ان تصدقو هو انه احنا بعثنا الباخرة مملوءة بالفيول ولكن الغش حصل من جهة البلد الآخر. لان الجزائر لها أحسن منظومة فيول في الشرق الاوسط بما ان لبنان ليست دولة افريقية. يا جماعة يا جماعة لماذا تصدقو الحقيقة؟ أليس من الأحسن ان تصدقو ما أقوله لكم؟ راهو شنقريحة واعدني بان لا يضربكم لو تصدقو الكذب. احنا بعثنا فيول جيد للبنان ولكن الدولة الاخرى غشت في الفيول من اجل الاساءة لسمعة بلد المليون ونصف واحد شهيد. مع العلم واننااأخيرا و بعد 190 سنة من الانتظار استرجعنا 24 جمجمة. مازالنا فقط 687 ألف سنة ونسترجع ما تبقى من جماجم الشهداء الجزائريين. الجزائر دولة عاظمة. يا جماعة جماعة، أيْوهْ ~ قولو لي نعم، أيوه ~ سعدي بامراتي، أيوه ~ ولدتلي بارون، أيوه ~ وكملو من عندكم......... أحسن منظومة فيولية في العالم. البترول، صونتراك، الشهداء، الجيش الشعبي، 24 جمجمة، الاستقلال الاستقلال، مليون نصف شهيد، خمس ملاين شهيد، 44 مليون جنرال

  2. مغربي أطلسي

    مع المملكة المغربية الشريفة... كما تدينل تدان... يا ما حرض نظام العصابات ودفع البترودولارات تجنوب افريقيا وبنما لإحتجاز سفن مغربية... وهاهي الأيام تدور وتحتجز سفنهم وتشوه سمعة سلعتهم بدون تحريض... وكما يقول المثل الشعبي المغربي... نية الأعمى في عكازو

  3. عبدالقادر بوقادوم

    سأستدعي السفير اللبناني حالا. وبعدها عندما يقول القنصل اللبناني أن الحكومة الجزائرية تغش في الفيول، سأطالب باعتذار دولة لبنان وطرد القنصل اللبناني من بلدنا. بأمر من الرئيس تبون أصرح بان المنظومة الطاقية الجزائرية هي الأسحن في العالم. وممنوع في الجزائر تقول الحقيقة، وهذا بأمر من شنقريحة

  4. محمد بومرداس

    ستتقدم لبنان بدعوى جبر الضرر والذي حسب الخبراء سيكون في حدود 45 مليار دولار وهذه الدعوة ستباشر مع نهاية التقارير و الابحاث التي تظهر تضرر محطات توليد الطاقة و محركات البواخر و تبعيات انقطاع الكهرباء جراء ذلك وقد يتكلف بذلك مكتب محاماه ايطالي و من المتوقع ان تدفع الجزائر تعويض مايفوق 45 مليار دولار للبنان على مراحل يتم التفاوض عليها

  5. بوعادي

    سبحان الله وكانني ارى الله يقول للعصابة باموالكم احتجزت جنوب افريقيا فوسفاط المملكلة هانتم اليوم تحتجز دولة عربية باخرتكم بدون دفع. رشاوى فالمغرب استرجع فوسفاطه والباخرة راحت لمالكها اما انتم فسوف تجبرون على الغرامة والحجز ان الله يمهل ولايهمل

  6. لمرابط لحريزي

    السي لعربي زيتوت يصرح، لو يتم تطبيق القانون، بوتفليقة يعدم على خيانة الوطن. سمع بوذنيك ~ https://youtu.be/0Gi3M-a5AmM ~ وهذا المسألة مبدئية جدا. لان لو قانون العصابة الحاكمة يعدم بوتفليقة بينما الشعب أو الحراك يريد فقط محاكمة بوتفليقة لمعرفة الحقيقة كاملة، فماذا يفعل تبون؟ لماذا يقوم تبون بحماية بوتفليقة؟ لماذا أسكت تبون أيحيى عندما أدرجه ضمن قائمة اللصوص الذين نهبو البلاد؟

الجزائر تايمز فيسبوك