بوجه فولادي تبون يدعو للتصدي بكل قوة للمال الفاسد

IMG_87461-1300x866

دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، إلى التصدي بقوة إلى المال الفاسد الذي يحاول أصحابه استعماله لعرقلة عملية التغيير الجذري التي انطلقت في 12 ديسمبر الماضي.

جاء ذلك خلال ترأسه جلسة عمل حضرها الوزير الأول ووزراء المالية، والطاقة، والصناعة، والمناجم، والتجارة، والفلاحة والتنمية الريفية، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف، خصصت لبحث تفاصيل مشروع الخطة الوطنية للإنعاش الاقتصادي والاجتماعي، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماعاته.

وأمر الرئيس تبون من أعضاء الحكومة الحاضرين المباشرة فورا تحت إشراف الوزير الأول في إيجاد الميكانيزمات الفعالة للتخفيض في المدى القصير من النفقات غير الضرورية وزيادة الإيرادات بتشجيع الانتاج الوطني وتعميم الرقمنة.

كما شدد على ضرورة محاربة التهرب الضريبي والتبذير والفواتير المضخمة، حتى تتجاوز البلاد الصعوبات المؤقتة المتولدة عن الأزمة المزدوجة الناتجة عن تقلص عائدات المحروقات وتفشي جائحة كوفيد-19.

ودعا الرئيس لتغيير الذهنيات وإطلاق المبادرات وتحريرها من القيود البيروقراطية، ومراجعة النصوص القانونية الحالية أو تكييفها بروح واقعية تنطلق من المنطق الاقتصادي بدل الممارسات الآنية، وهو ما سيمكن من استعمال الذكاء الوطني، وعدم التّمييز في خلق الثروة ومناصب الشغل بين القطاعين العام والخاص، لبناء اقتصاد حقيقي جديد.

وأمر كذلك باستكشاف كل الأراضي بما فيها الأراضي النادرة قصد توفير أقصى الشروط لتعويض تراجع مداخيل الدولة، ملحا على ضرورة إيجاد قيمة مضافة وراء كل مشروع.

كما طلب من وزير الصناعة عرض ما هو جاهز من دفاتر الشروط في الاجتماع القادم لمجلس الوزراء وكذلك البحث عن فعالية أنجع لمشتقات النفط والغاز قصد الزيادة في الدخل الوطني.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالمجيد تبون

    وليدي باع الكوكايين بالصح ماسرقش، ومراتي سرقات ذهب السراقين بالصح ماسقرتش من الشعب. وانا اصبحت رئيس بالتزوير بالصح ماسرقتش كيما لاخر عندما كنت وزير السكن. هل رأيتم جودة السكن الاقتصادي؟ انا لي بنيتو. تحيا الجزاير تحيا الجزاير تحيا الجزاير. والمنظومة الصحية رقم 1 في افريقيا

  2. محد

    في الجزائر توجد نية حقيقية في محاربة الفساد ونحن المواطنين نلتمس هذا في الميدان هناك مشاريع كبيرة سوف تنطلق في الجزائر مثل غار جبيلات للحديد ويتم تصديره من الساحل الموريتاني. وأيضا الفوسفات و زراعة قصب السكر في الجنوب مع الزيوت النباتية وكل هذه المشاريع كانت ممنوعة بدون سبب من أبناء فرنسا عصابة أويحي

  3. حليم

    أيها الشعب فرحوا أو سعدوا واحنا الأولين في كل شيء في الصحة راه حنا الأولين في أفريقيا كلها حنا الأولين أيضا حيث عندنا البترول والغاز وسونطراك دابا راه عطيث الأوامر ديالي للوزير الأول والوزراء كاملين. باش يقبلوا ويحفروا الد زائر كلها شبر شبر مدينة مدينةزنقة زنقة قلبوا دينارالا و خرجوا الذهب والمعادن كلها ولا تنسى الماء حتى هو باش نبقاو ديما حنا الأولين وحتى في الكذوب راه انا الاول يا اه خدموا نسيت كورونا حتى هيا راه حنا الأولين وغنبقاو ديما لا لاين الأولين رقم واحد *1n* 1 n*1 n

  4. **النغاس الحق مـــر في الجزائر ... !

    **السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية لابد من التصدي للديناصورات التي ورثت الحكم بالمعرفة والجهوية والمحسوبية أنها تواصل دهس المواطن في حقوقه والمتمثلة في: ملفات السكن بالرفوف تتصدى ولا تسوى ـــ السكن اجرة السكن تسوية وضعيات السكن ايضا عدم الإستقبال ** حقوق المواطن الضعيف في مديرات السكن {{ اقصد ديوات الترقية وغيره الظالمون}} عدم المعاملة بل رؤيا للمواطن انه متخلف وليس له جقوق داخل الإدارة كذلك تخبئة الملفات التي تم التنازل عليها بالنسبة للسكن مصلحة السكن تعامل المواطن بمعاملة قاسية حقرة ظلم تهميش نرجو منك التدخل ومحاسبة الفاسدين هؤلاء المجرمين من قبل المديرين ومساعديهم ـــ سيدي الرئيس إدارات السكن في بعض الولايات ظلم قاتل وخاصة في ملفات التسوية والتنازل في السكنات الإجتماعية ـــ المدير ومساعديه بالإدارة العمومية ظلم للمواطن مابعده ظلم ===

الجزائر تايمز فيسبوك