اعتبارا من 18 جويلية الجاري سيستفيد أزيد من ثلاثة ملايين متقاعد من معاشاتهم تحسبا للعيد

IMG_87461-1300x866

سيستفيد أزيد من ثلاثة ملايين متقاعد من معاشاتهم اعتبارا من الثامن عشر جويلية الجاري تطبيقا لمضامين الرزنامة الجديدة المتفق عليها بين وزيري العمل والبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وبعد اتفاقية الرزنامة الجديدة لصب معاشات ثلاثة ملايين و266 ألف متقاعد سيوقع عليها يوم الخامس عشر جويلية الجاري بين مدير عام بريد الجزائر ونظيره لصندوق التقاعد الوطني وبحضور وزيري القطاعين، حتى يتم تحسين ظروف هذه الفئة لسحب معاشاتها بعيدا عن حالة الاكتظاظ المشهودة خاصة في المناسبات والأعياد الدينية من خلال تمديد آجال السحب.

وانتهى فريق العمل من اعداد الاتفاقية التي وافق عليها وزير العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي ونظيره لقطاع البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، كما تم تقديم تاريخ تطبيقها من شهر سبتمبر مثلما كان متفقا عليه في وقت سابق الى شهر جويلية الجاري تحسبا لعيد الأضحى المبارك.

وتنص الاتفاقية على تحديد تاريخ الثامن عشر من الشهر الجاري للشروع في صب معاشات المتقاعدين وهذا فيما يتعلق بالفئة التي تتقاضى المعاش يوم العشرين من كل شهر، أين حدد لها رزنامة تمتد أيام “18، 19، 20” من كل شهر، أما فئة الثاني والعشرين من كل شهر فإن رزنامتها أصبحت أيام “18، 19، 20، 21 و22”.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك