كنيش الجنرالات يطلب المشورة من سيده ماكرون حتى في دخول للمرحاض

IMG_87461-1300x866

مند زمان والجزائر تابع مطيع لا رأي لها ولا قرار لها تعتمد كليا على فرنسا وروسيا لكن في عهد تبون زادت هذه التبعية فتبون أصبح لا يستطيع أن يقوم بشيء ما دون أن يستشير سيده ماكرون وذلك لحماية نظام الجنرالات من الاحتجاجات الشعبية التي تندلع بين الحين والآخر ضد نظام الجنرالات وبالتالي هذا النظام يدفع ثمن حمايته لروسيا عبر صفقات شراء الخردة ولفرنسا عبر صفقات المجانية للنفط والغاز وباقي المعادن ففرنسا هي المستفيد الأكبر من هذه التبعية ولا يستبعد أن تكون فرنسا هي التي تقف في الخفاء خلف إثارة صراع الجنرالات الأخير داخل الجيش لضمان تفرقت العصابة ومن ثم تبعيتها الدائمة لفرنسا طمعا في الحماية….

وفي نفس السياق التبعية وهذه المرة على مستوى الأجندات الدولية فمنذ بداية اندلاع الفوضى في مالي والنيجر أعلنت قوات التحالف الذي تقوده فرنسا وتشارك فيه عدت دول بشكل غير علني عن شعارا براقا وهو “استقرار النيجر ومالي” والواقع أن الهدف من الحرب هو إضعاف مالي والنيجر وتمزيقهما والسطو على خيراتهما ومواردهما المالية وأيضا السيطرة على المراكز الجغرافية الحيوية المطلة على كل دول الساحل ومناجمهما الغنية فهذه المطامع بدت واضحة جدا منذ اطلاق مخابرات الجنرالات الإرهابيين على النيجر ومالي لنشر الخوف والخراب ليتضح أن فرنسا المخطط لها وأن الجزائر وباقي الدول مجرد تابعين لفرنسا والمتابع لهذا التخريب بمالي والنيجر سيستطيع بكل سهولة اكتشاف أن هذا الكيان الاحتلالي هو كيان شر تمثل فرنسا عقله والجزائر وباقي الدول جسم أو عضلات هذا الكيان والإمارات حقيبة المال… ففرنسا تلعب دور المخطط من أجل فرض أنظمة تابعة لها تمثل القوة أو “العضلات” وأيضا من أجل الحفاظ على مصالحها في هذه الدول فهذه حقائق وليست تكهنات أصبحت واضحة للعالم كله وكيان “الشر” هذا أصبح مكشوفا أمام العالم والاتجاه العام للقوة الصاعدة العالمية الآن هو تفكيك هذا الكيان ومواجهته لتحجيمه قبل أن يحول المنطقة لبركان يصعب السيطرة عليه.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGÉRIEN AN0NYME

    EN BREF ! SANS LE C0NSENTEMENT ET L 'AVAL PRÉALABLE DE MAMA FRANCA,LA MARI0NNETTE DE TABOU LA COCAÏNE ,NE SERAIT JAMAIS INSTALLÉ A EL MOURADIA ,LE FEU VERT DE MAMA FRANCA DANS CE SENS,A ÉTÉ D0NNÉE AU CABRAN -FRANCA GAY D SALAH DE S0N VIVANT ,AVANT DE DESIGNER LE FANTOCHE PRÉSIDENT TABOUN LA COCAÏNE . TELLE EST LA TRISTE ET AMÈRE VÉRITE QUI A TOUJOURS PRÉVALU DANS LE PAYS DU MALYOUN CHAHEED ! RIEN NE SE DÉCIDE EN ALGÉRIE AU HAUT NIVEAU COMME DÉCISI  DE HAUTE  ANCE ,AU SOMMET DE L 'ETAT ET CE DEPUIS TOUJOURS ,SANS L 'ACC ORD PRÉALABLE DE MAMA FRANCA.

  2. الخليل أحمد، الذي يعتبر أحد مؤسسي وقادة جبهة البوليساريو، جرى استدعاؤه من قبل أحد ضباط المخابرات الجزائرية في يناير 2009؛ لكن تم اختطافه بطريقة غامضة، فانقطعت أخباره منذئذ، بسبب الملفات الأمنية السرية التي كان يتوفر عليها، بعدما توترت علاقته بمحمد عبد العزيز، زعيم الجبهة الذي توفي سنة 2016.

  3. تواصل عائلة الخليل أحمد بريه، المستشار السابق المكلف بحقوق الإنسان لدى جبهة البوليساريو، المُختفي بشكل غامض في الجزائر، منذ سنة 2009، ترافعاتها الميدانية من أجل الكشف عن مصيره، حيث راسلت عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، قصد الكشف عن أي معلومات جديدة من شأنها حل القضية التي عمّرت أزيد من 11 سنة. وأوردت مراسلة لزوجة المختطف الصحراوي، بيرة نافع بلقاسم، أن "المعلومات الرسمية الشحيحة، التي تلقيناها من البوليساريو بعد مرور أشهر من اختفاء والد أبنائي، قد أفادت بأنه قابع بالسجن العسكري بمدينة البليدة، حيث تمكن نجله الأكبر من زيارته سنة 2011، فكانت الزيارة الوحيدة والأخيرة، رغم محاولاتنا المتتالية والمتكررة لتمكيننا من ذلك". مرتزقة البوليزاريو هدا مصير العديد منهم ادا لم يجدوا حلا لانفسهم لان العالم تغير لم يبقى احد يصدق الاكادب كمثل السبعينات ولم يبقى الانسان يشترى هدا مصير الباقي هناك كل واحد سوف ينتضره مصيره الغامض هدا النضام العسكري بداء الكل يعرف حقيقته واكادبه حتى الشعب الجزايري الشقيق عرف دالك

  4. Le vagin سيكون السبب في خراب الخراير التي هي اصلا خربانة

  5. محمد

    لماذا تكرهون تبون..؟ 1.. السيد تبون هو الرئيس المنتخب الحر اي مدني..معترف به من طرف الشعب الجزائري و كذالك من طرف العالم..2.. منذ وصول السيد تبون الحكم قد تخلى عن فرنسا و اتجه الى الصين.. و كانت الصين هي اول دولة غير عربية تعترف بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية في عام 1958 م.. اما فرنسا اليوم سوى ممثل تجاري.. السيد تبون ليس حاقر او يكره شعبه.. وعندما انتشر الفيروس كرونا اتخذ كل الاجرءات و صخر للجالية الجزائرية طائرات مجانا بدون استثناء اي الحراكيون و معارضين و فوضويين حتى بعض الجالية التي لم انتخبت عنه و كذالك صخر لهم فنادق ب 5 نجوم مجانا ...هذا هو شانبيط...؟ انا اعرفك ولا انتقدك... اما الاحتجاجات الشعبية ليوم 22 فبراير. حررت الشعب الجزائري...و انتخبت على السيد تبون وانتهى الامر... و اليوم نحنوا في حرب مع فيروس كورونا... اما عن الجنرالات هم في ثكناتهم .. اما الارهابيين و مالي و النيجر كما يتحدثون الناس انذاك يوم كانت الرجال اقوياء بالمعنة الكلمة ..كان الجنرال حسان يخطط و يترقب و يجمع كل المعلومات ليحرر الديبلوماسيين الجزائريين المخطوفين .. ربي يطلق سراحه.. المفسدون هم الذين شتتوا الاستخبارات و قسموها وهم اليوم في السجون ... اما شراء الخردة من روسيا او فرنسا.. فعليكم الدخول الى الجزائر... و مزال باقي انشاء الله. و السلام عليكم

الجزائر تايمز فيسبوك