زغماتي يأمر النواب العامين بالصارمة ضد المعدتين على الأطباء

IMG_87461-1300x866

وجه وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي تعليمات صارمة للنواب العامين على مستوى كل المجالس القضائية للتعامل بصرامة من اجل التصدي لظاهرة الاعتداء على عمال السلك الطبي وشبه طبي بمختلف المؤسسات الصحية.

وحسبما نشرته وزارة العدل على صفحتها الرسمية على الفايسبوك فإنه وعلى إثر تفشي ظاهرة الاعتداء على مستخدمي السلك الطبي و شبه طبي ومسيري المؤسسات الصحية والاستشفائية وجه وزير العدل تعليمة اليوم إلى النواب العامون لدى المجالس القضائية.

وترمي هذه التعليمة حسبما جاء في منشور وزارة العدل إلى ضرورة التحسيس من خطورة هذه الظاهرة  وكذا  دعوتهم إلى التعامل معها بالصرامة التي تمر بها الوضعية الصحية للبلاد.

وفي هذا الاطار تضمنت تعليمات وزير العدل للنواب العامين بضرورة اللجوء إلى تلقائيا إلى توقيف الأشخاص الذين يرتكبون هذه الأفعال واتخاذ في حقهم إجراءات التوقيف للنظر  وتقديمهم وجوبيا أمام وكيل الجمهورية.

كما امر وزير العدل حافظ الاختام كذلك بوجوب تقديم التماسات صارمة  سواء أمام قضاة التحقيق أو أمام جهات الحكم،  واستئناف الأحكام والأوامر المخالفة لهذه الالتماسات.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ستأتي أجيال و يقرؤون ان الشرطة ذات يوم ضربت الأطباء أمام أعين الإعلام وتحت مراقبة وزارة العدل وأمام فرحة عبد العزيز بوتفليقة ! وماذا فعلت بفرحتك تلك وقد ذهب ملكك وضعف جسدك وزاد الناس لك كرها وبغضا.... وماذا ستربح أنت يا من خلفته وقد مضت 7 أشهر والعزاب عزاب والمسجونين في السجون والجوعى جائعون والقائمة طويلة.

الجزائر تايمز فيسبوك