تبون بمناسبة عيد العرش يشدد على سعي الجزائر الثابت لروابط حسن الجوار مع المغرب

IMG_87461-1300x866

 شدد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الثلاثاء، على سعي بلاده الثابت لمزيد من توثيق روابط حسن الجوار مع المغرب.
جاء ذلك في برقية تهنئة أرسلها تبون إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمناسبة “عيد العرش” الذي صادف 30 يوليو الماضي، وفق وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وقال تبون في برقيته، إن “بلاده تسعى وبشكل ثابت لمزيد من توثيق روابط الأخوة، وحسن الجوار، والتعاون بين الشعبين (الجزائري والمغربي) الجارين الشقيقين”.
وأضاف أن تهنئته للعاهل المغربي بعيد العرش “مناسبة أغتنمها لتأكيد عمق أواصر الأخوة الصادقة التي تجمع شعبينا الشقيقين، والتي تطبعها على الدوام قيم الترابط والتعاضد الراسخة في التاريخ المشترك”.
ويعتبر “عيد العرش” الذي يصادف 30 يوليو من كل عام عيدا وطنيا في المغرب، وهو تاريخ تولي الملك محمد السادس الحكم خلفا للراحل الحسن الثاني‎ عام 1999.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مروكي وأفتخر

    من يصدق كدبون ؟ المغاربة كلهم فطنوا لنفاق عصابة العسكر الجزائرية. مستحيل أن تتخلى حليمة  (عصابة النظام الجزائري ) عن عادتها القديمة. المغاربة يدركون جيدا بأن ما يقوله كدبون مجرد كذب ونفاق وبروتوكول دأبت عصابة المرادية على سلوكه عند كل مناسبة ليس إلا. مثل شرقي يلخص افعال عصابة النظام الجزائري الماكر : "اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب".‎

  2. بشار البشير

    وبمكرون ........ والله خير الماكرين النفاق والكدب والمكر هي بدون نقاش من اخلاق السلطة الحاكمة بالجزائر .حتى ان بوابة الشروق الجزئرية تكتب هخده الايام عن ملك المغرب بتعابير صبيانية كلها كدي وافتراءات لانها تجهل حقيقة الشعب المغربي الدي عهد نفسه بالوفاء لملك المغرب مهما كانت الظروف . وعوض ان تكتب عن المشاكل التي اغرق فيها تبون والسلطة العسكرية الشعب الجزائري .نرى صحافة الشروق السناجرة تخدم اجندة السلطة الحاكمة بالجزائر سلطة القوادة ومافيا المخدرات وقتل الابرياء والفساد ونهب اموال الشعب وتوزيعه على بلدان افريقيا كدولة جنوب افريقيا وقمع الحراك الشعبي في الوقت الدي تستقبل في اراضيها عصابة البوليساريو بالله عليكم السلطة التي لاتحترم شعبها كيف يمكن السعي للدفاع عن حقوق شعب اخر . انها سلطة فاسدة رائحتها تزكم الانوف لانها اوقعت نفسها في مستنقع الفساد والدي سيجر عليها مستفبلا الويلات تم الويلات .

  3. حميطو

    أتمنى لو أن تلك التعابير تخرج فعلا من القلب وليس فقط كلاما معسولا لا يتعدى الحلق يصدر عن شخص مغلوب على أمره يعلم تمام العلم أنه لا ولم ولن يتحرك في أي اتجاه إلا بإذن من عصابة العسكر المتحكمة من وراء ستار في مجريات الأمور كلها. لنصدق جدلا ما تقول يا سيد تبون فماذا فعلت في سعيك لتوثيق روابط الحوار ؟ هل باتهامك للمغرب بأنه ببنائه القاعدة قرب الحدود بأنها تشكل خطرا على الجزائر أم ببناء عصابة عسكرك ل25 قاعدة لا تبعد كلها بأكثر من عشرات الكيلومترات عن الحدود المغربية ؟ السعي لشيء يقتضي أفعالا فماذا فعلت على أرض الواقع يا سيد تبون لتأكيد سعيك لتوثيق حسن الجوار ؟ نريد أفعالا ملموسة لا أقوالا معسولة في المناسبات لذر الرماد في العيون. لغة دبلوماسية النفاق لم تعد تقنع أحدا.

  4. jacob

    وقال بكذبون في برقيته، إن “بلاده تسعى وبشكل ثابت لمزيد من توثيق روابط الأخوة، وحسن الجوار، والتعاون بين الشعبين  (الجزائري والمغربي ) الجارين الشقيقين”. وأضاف أن تهنئته للعاهل المغربي بعيد العرش “مناسبة أغتنمها لتأكيد عمق أواصر الأخوة الصادقة التي تجمع شعبينا الشقيقين، والتي تطبعها على الدوام قيم الترابط والتعاضد الراسخة في التاريخ المشترك”. وذلك بعد مبادرة جمهوريتنا لغلق الحدود مع المملكة اكثر من عشرين سنة .......؟؟ ! !

  5. العناق والنفاق

    وتبقى الصحرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررراء مغررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررربية والمدعو اللقيط طبووووووووون غير شرعي وهو ماريونيت مسير بالرموث من طرف الشاذ اللواطي المنكوح المسمى شنحزيقة ونحن اسود المغرب لكم بالمرصاد وتحية لجمهورية القبايل ورئيسها فرحات الزعيم البطل وتحية لجمهورية الطوارق وتحية لاحرار الجزاير ولكل مكافح لطرد العصابة ومحاكمتهم علنا

  6. IL ment comme il respire ce président de Algérie .il qu a s occuper du peuple Algérien et nous laisser en paix.On a marre des hippocrytes.

  7. مغربي صحراوي

    الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري ثابتة عبر العصور لكن نظام الحكم في الجزائر يتناقض مع نفسه في تصرفاته وتصريحاته.. يدعم فوق ترابه بالمأوى والمال والسلاح مجموعة لا يتعدى عدد سكانها أصغر مقاطعة مغربية غالبيتهم مشكوك في هويتهم كل ذلك لمعاكسة 36 مليون من المغاربة عرب صحراويين وغير صحراويين وأمازيغ في حقوقهم التاريخية المشروعة على صحرائهم... فهل هكذا تكون الأخوة الصادقة يا فخامة الرئيس...؟

  8. كلبون يشدد على سرقة ثرات المغرب هو واتباعه من لبس واكل وشخصيات تاريخية الخ

  9. ALGÉRIEN AN0NYME

    TABOUN LA COCAÏNE ,LE PRÉSIDENT FANTOCHE DES KABRANAT FRANCA ET PI0N DU PÉDÉRASTE CHENKRIHA S0N SEIGNEUR,QUI C0NSIDÈRE LE MAROC COMME S0N ENNEMI JURÉ, QUI ADRESSE HYPOCRITEMENT AU ROI DU MAROC UN MESSAGE DE FÉLICITATI0NS A L' OCCASI0N DE LA FÊTE D' INDÉPENDANCE DE CE PAYS VOISIN DE L' ALGÉRIE. LA HAINE IMMENSE DE CHANCRE KHANZ RIHA ET SA MARI0NNETTE DE TABOUN LA COCAÏNE ENVERS LE MAROC EST TELLE QU'ELLE R GE A M ORT LE CŒUR POURRI DE CES ENNEMIS N0N SEULEMENT DU MAROC MAIS AUSSI ET SURTOUT DES ENNEMIS JURÉS DU PEUPLE ALGÉRIEN PRIS EN OTAGE DES DÉCENNIES DURANT. L'HYPOCRISIE DU RÉGIME POURRI DES KABRANAT FRANCA EST SANS LIMITE ,ILS DÉCLARENT PUBLIQUEMENT NE PAS AVOIR DE PROBLÈME AVEC LE MAROC VOISIN A UN MOMENT OU IL ESSAIE PAR TOUS LES MOYENS DE TENTER D'ENTRAVER LE DÉVELOPPEMENT EC0NOMIQUE DU MAROC MAIS SANS SUCCÈS CE QUI REND ENC ORE CE RÉGIME MAFIEUX ET CALCULATEUR PLUS AGRESSIF ENVERS CE PAYS VOISIN,QUI LUI PAYS QUI SE RESPECTE,NE CHERCHE JAMAIS A SE MÊLER DES AFFAIRES ALGÉRIENNES.. LE PEUPLE ALGÉRIEN A UN SEUL ET UNIQUE ENNEMI EN LA PERS0NNE DU RÉGIME MAFIEUX,C ORROMPU CELUI DES KABRANAT FRANCA ET UN CHEF DES ARMÉES LE PÉDÉRASTE CHANCRE KHANZ RIHA QUI EST LE CANICHE DU CHAYTANE EL ARAB IBN ZAID, UN IBN ZAAID DEVENU LE VRAI DIRIGEANT DE L 'ALGÉRIE DU MALYOUN CHAHEED.

  10. مروكي وأفتخر

    لم أجد ولو تعليق إيجابي واحد ضمن هاته التعاليق وهذا إن دلّ على شيء فإنما يؤكد ما قلته في مقال المعنون "كذبون يشدد على سوء الجوار" بأنه لا يوجد مغربي واحد من طنجة إلى الكويرة يثق في كلام الرئيس غير الشرعي "بوطبون"، فالمغاربة لم تعد تنطلي عليهم حيل هذه العصابة الإجرامية التي تتخذ الإجرام والغدر وإيذاء الجار مباديء راسخة في سياستها. مستحيل أن يصبح الذئب حملا، مستحيل أن يصبح المنافق صادقاً بين عشية وضحاها، منذ سرقة استقلال الجزائر من طرف هذه العصابة تحت مسمى "جبهة التحرير" والمغرب يعاني من دسائسه ومؤامرته وخيانته وكلما مدت له يد المغرب إلا وعضها هذا النظام الماكر، نظام متآمر على الجيران وتحالف مع الأنظمة الدكتاتورية المشابهة له كالنظام الليبي السابق لمعمر القذافي ومع المجرمين الدوليين ككارلوس وغيره  (عدة محاولات انقلابية للاطاحة بالنظام المغربي والنظام التونسي ). لن تقوم للجزائر قائمة ولن ترتقي إلى مصاف الدول المحترمة ما دام تحكمها عصابة مجرمين ولصوص جاثمة على صدور الجزائريين المغلوبين على أمرهم. شهادة ساركوزي على بوتفليقة من خلال مذكراته المنشورة بالأمس تلخص مباديء وأخلاق العصابة الحاكمة في الجزائر.

  11. BENALLAL DRISS

    C'EST DOMMAGE ! JE NE VOIS ICI, AUCUN MAROCAIN QUI OSE CRITIQUER LE RÉGIME MAROCAIN COMME SI LE PEUPLE MAROCAIN VIT DANS UN PARADIS TERRESTRE,AL ORS QUE LA MISÈRE NOIRE SÉVIT DANS LE PAYS DEPUIS TOUJOURS D'AILLEURS... JE NE VOIS ICI SE MANIFESTER QUE DES DOUBAB DE CHAYATES C FIRMÉS ,QUI F T LES ÉLOGES DU MAKHZEN .ET TOUT LE M DE AU MAROC ET AUSSI A L 'ETRANGER C NAIT LES MÉTHODES RÉPRESSIVES DU MAKHZEN. LE PEUPLE MAROCAIN M USELÉ DE F ORCE COMME EN ALGÉRIE D'AILLEURS, MAIS ICI AU MOINS ,  A LE COURAGE D 'INSULTER MÊME TABOUN ET SES KABRANAT FRANCA LES MAFIEUX ET ASSASSINS.

  12. نعم كلام واطح. لقد ابان الحقد على كلام تبون. انه يكره الملك. محمد السادس. ولا يكره الشعب المغربي انه كلام النفاق نحن مع ملكنا احب من احب و كرها من كره الله الوطن الملك

  13. SADKY AHMED

    النفاق والكذب والغدر والحقد الذفين والضرب من تحت الحزام ان. تبون كان مجبرا لان جميع رؤساء العالم قاموا بتهنئة الملك نذكر بوتين وترامب وجميع رؤساء العالم وافريقيا اذن تبون كان مضطرا حتى لا يسقط في العزلة وليس شيئ اخر والكابرانات لا يمكنهم السماح لرئيس جزائري ان يحكم حتى يكون عدوا للمغرب ويعلن العداوة نفس شيئ على قائد الاركان شنقريحة وهذه من الثوابت

  14. محمد

    يايها اصحاب التعليقات ... الرئيس تبون رجل من الاشراف. و جاء ليخدم البلاد و العباد الجزائريين. و ليست طماع . و ليس كذاب كما تدعون و الزمن طويل و تنطر كيف الجزائر تصبح انشاء الله بارادة الرئيس و حكومته .. و مازال ينظف محيطه و اجنابه من الفاسدين المدسوسين ... و الحدود لم و لن تفتح كلوا الحشيش اي الكيف.

  15. سبحان الله العضيم نفس النظام نفس الأ سلوب نفس النهج يبيعون القرد ويظحكون على من إشتراه يعني يظحكون على الشعبين DOMAGE

  16. sam

    الأجدر بهذا النظام العفن أن يترك المغرب وشأنه، سئمنا من نفاقه وتملقه، من يحب الخير لجاره لا يأوي الإنفصاليين

  17. YAAAABENALLAL les marocains sont la pour defendre une ca use nationale qu est le Sahara marocain; notre misere nous a jamais etait une honte; la honte c est votre systeme mafieux et assassin de 250000 braves innocents algeriens et qui est toujours la et continues de lui lecher les brodequins yallaèas

  18. يا محمد لا تكدب مثل طبون قل الحق لا تخافثانا الله يعلم ما في قلبك و يعلم ما في قلوبنا نحن المغاربة لا نكره الجزائر. نحن ندعو لهم بالخير و السلام نريد ان تنعم الشعوب العربيه بالخير. و السلام و المحبه في سبيل الله انا و انتا ضد الكدب لا تشهد الزور يا محمد انا حكام الجزائر عدو لشعب الجزائر و المغرب اتقي الله. في نفسك

  19. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    الحدود زيدها فكرك كول القرقوبي و نفح الكوكايين و طلع الشمة مع سوتك المغرب تجاوز مشكلة الطعام و راه دابا كيوكل و يطعم الملايين من فاءضه بما فاض علية من خيرات الله لانه قارة اطلسية و اخيرا لا اطلسي و لا سردين و الحشيش راه فبلادك يزرع في سهول منبسط ما خليتوا حتى مصيبة ما فلحتو فيها من المخذرات ولهذا شد الصف مع خوتك لاجل شكارة حليب و الخير اللي شاط عليكم وكلوا خوتكم الحراقة و اللي يموتوا بالجوع و ؤتقاتلوا على السميد و البطاطا و قضيوا بالعاطي تبون انتظارا للحوم المجمدة للحمؤر و البغال المجمدة من اختكم المصونة الصينية و اكلات شهية مع الزرمومية السمكات الصحراوية .و الاطلسي سيبقى حلم مع السردين و البوري الى يوم القيامة ان شاء الله.

  20. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    الصحافة الصفراء من سمتها ثورة كوميرا لان المغرب ارض الخير يا حموزة اما الكوميرا سوى فكر شيطاني من اليساريين الشيوعيين اخوان بوخروبة و الشاعار كان لتمرير تخريبهم و استحمارهم للعالمين . و المغرب يا حموزة بالعكس فلاحته يتضاعف انتاجها و ها هو التاريخ يعيد نفسة بالجزاءر ما قبل المحروقات ها نحن نرى الطوابير لاجل الحليب في الميكة و لاجل السميد و نرى المواطنين يحرقون بالماءات يوميا بسبب الجوع و الفقر و نرى الطوابير امام البريد لان السيولة خذاتها العصابة و البوزبال.

  21. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    انت من اهل الكهف يا خرموزة و تتكلم عن الاحداث التي وقعت بالناضور منذ 40سنة كانت هناك مظاهرات و الحرب على اشدها في الصحراء المغربية بسبب عصابات قطاع الطرق البوزبالية المدعمة و المحرضة من قبل نظامكم المجوسي و كانت من تنظيم اليساريين و هو شعار رفع الكوميرا يرفعه الشيوعيون و لها معنة ضد الامبريالية الراسمالية الت يتجوع الشعوب في نظر البوخروبيين و الانظمة الشيوعية التي تجوع شعوبها و تعلمها ترديد شعرارات البكاء و اللطم و النحيب و نجانا الله منهم و من مرماهم في بلدنا و قد حاربهم ملكنا الحسن الثاني رحمه الله و نجانا من تثبيت اقدامهم ببلدنا و نحند الله انه حاربهم و الا لكنا مثل الخرائريين نتقاتل في الطوابير حاليا لاجل حليب الغبرة في الميكة و على السميد و لعلمك يا بوخنونة ان المغاربة لم يعرفوا الجوع الا ايام الاحتلال الفرنسي و الاسباني اما ايام الاستقلال فنحن يا بوخنون بالعكس نطعم الملايين من المواطنين وراء البحار و نطعم الافارقة بفائض خيراتنا بالمجان اثر المساعدات التي نقدمها لهم من اغذيتنا و نحن من يطعمكم ايضا حاليا في الجزائر لان سلعنا تشترونها عن طريق ثالث اي اسبانيا و فرنسا فانت تاكل الغعلة و تسب الملة و لهذ لا خوف على المغرب و عمره تظاهر لاجل الطعام لانه دولة فلاحية و قارة اطلسية بخيرات الله السرمدية و الانتاج الفلاحي في تصاعد كبير و سنطعمكم كم نطعمكم حاليا عبر اغذيتنا التي تستقدمونها من موريطانيا و حماحتى اغذية المساعدات الاوروربية للبوزبال تطمعون فيها و تسرقونها منهم و هي اشارة للجوع و بشاءر حرب جياع على الابواب في بلادكم قريبا و قد بدات بالفعل بالوقوف في الطوابير لعدة ساعات لاجل شكارة حليب في الميكة و السميد و البطاطا الزرقاء المسرطنة بمايه الوادي الحار وبالاشعاعات النووية .

  22. مهاجر

    إلي المسي محمد وإنما مجمد أنت خائن تخون أحرار الجزائر الشعب الجزائر يامجمد ياشيات ادهب الي طبيب نفساني يعلجك من هاد المرض الخبيث في عقلك يامجمد العسكري المتقاعد أنك درست في مدرسة بومديان الوطية المتصهينين العيادو بالله

  23. منذ 1962 تكوين بلد اسمه الجزائر من لدن فرنسا و حكم المرتزق بوخروبة تحت الوصاية الفرنسية والعصابة الجزاءرية الحاكمة تسعى لتقسيم المغرب وتسلح وناوي شردمة من الخونة عن اي جوار يتحدث هذا الغبي وفي حملته الانتخابية المزعومة اول بند هو عداء المغرب. إقرأ ما كتب الملك بمناسبة عيد استقلال الجزائر المزعوم هنا الجزائريين فقط اعلمتم انه يعرفكم ويفرق بين العصابة الحاكمة بالجزائر والجزائريين المغلوبين عل امرهم وبهذا يكون دا مصداقية ولا يكدب كان حكام الجزائر وبالاحرى الرؤساء الموظفون من العسكر منافقين في الخفاء ولكن هذا الأخير الذي وظف لتكملة العهدة الخامسة ينافق جهرا ويكذب علنا لانه ذا شخصية قوية بالكوكايين يتنفح ويقول للها ليها . ويبقى بعد العهدة الخامسة لانه وفي للعصابة

الجزائر تايمز فيسبوك