كورونا تتفشى في مخيمات تندوف الخارجة عن القانون وعصابة البوليساريو تتعمد إخفاء عدد الإصابات والوفيات

IMG_87461-1300x866

يبدو أن فيروس كورونا المستجد بدأ يستشري مخيمات تندوف على التراب الجزائري، حيث تتعمد البوليساريو إخفاء عدد الإصابات بفيروس "كورونا" و يتم التسترعلى الأرقام الحقيقية بشكل مقلق للغاية إزاء الخطر الذي يمكن أن يترتب عن نشوء بؤرة تفشي واسعة النطاق في هذه المنطقة الخارجة عن القانون، حيث تخلت الجزائر عن سلطاتها لـ "البوليساريو

و عن مسؤوليتها في حماية الساكنة الصحراوية المحتجزة على أراضيها تعيش أوضاعاً كارثية تتعلق بنقص الوسائل الطبية للكشف عن الفيروس ومراكز الإنعاش، وقلة مواد التنظيف ومياه الشرب ، فالبؤس يجاور الجريمة وقانون الأقوى يتجسد كل يوم، والمساعدات الإنسانية تتقاسمها قلة قليلة من المقربين من قيادة العصابة، وكنتيجة منطقية، ليس من الممكن تقديم أي إجابة على التحديات التي يطرحها الوباء في وقت حرج  له ظروف تحكمه”

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    فك الله أسركم جميعا حتى تنتهي هذه المسرحية و ينتهي معها الإسترزاق بمعاناتكم  ( صحراوي مغربي من قبيلة أزركيين الشريفة أولاد مولود  )

  2. مراقب من قريب

    إنها خطة خبيثة للنظام الجزائري الماكر للتخلص من المرتزقة و الخليط من المحتجزين واللاجئين المجهولي الهوية بمخيمات تندوف بعد 45 سنة من استنزاف الخزينة الجزائرية وبعد أن وجدوهم في آخر المطاف حجرة عالقة في حداءهم وسرطان ينخر جسدهم... تركهم يواجهون مصيرهم المحتوم مع كورونا أحسن طريقة لتشتيتهم أو إبادتهم...

  3. مروكي وأفتخر

    جبهة البوليزاريو نفسها فيروس من أشد الفيروسات خبثاً وفتكاً والذي تمت صناعته في مخابر عصابة الكابرانات الجزائرية بمباركة من المقبورين بوخروبة والقذافي  (الملعونين في قبريهما وإلى أن يبعثا أمام الله )، من أجل زعزعة النظام المغربي الجار و لازالت لحد الآن بؤرة هذا الفيروس يحتضنها نظام عصابة الكابرانات اللصوص والمجرمين مصاصي دماء الشعب الجزائري، الذي يأويهم ويمولهم ويسلحهم من أجل قتل جيرانه المغاربة. هؤلاء المرتزقة المسلحين والممولين من طرف النظام الجزائري الغاشم من أجل الانفصال على وطنهم المغرب لم يحققوا شيئاً يذكر على أرض الواقع ماعدا التشرد والجوع والمهانة في أرض قاحلة اسمها تندوف. وسيحمل وزر هؤلاء المغرر بهم المحتجزين بمخيمات لحمادة، وخاصة الشيوخ والأطفال والنساء منهم المغلوبين على أمرهم، سيحمل وزرهم العسكر الجزائري الجبان كما حمل وزر الجزائريين الذين قتلوا خلال العشرية السوداء ووزر المغاربة الذين تم طردهم في عيد الأضحى من سنة 1975. سيحمل وزرهم كل من العسكر المجرمون بوخروبة والمشلول المعزول بوتفليقة وبنجديد وزروال وخالد الجزار والعماري والطالح وشنقريحة والقائمة طويلة وطويلة جدا بالنسبة للعساكر المجرمين ومن البيادق المدنيين المأتمرين بأوامر العسكر، نذكر القابعون في سجون الجزائر وبالأخص صاحب المهمات القذرة أويحيا وسلال وطرطاق وحداد وبنخادم ومساهل وبنفليس وبدوي ولعمامرة وبوقادوم والقائمة طويلة الجديدة. وقد اقترب اليوم الذي سيتفجر فيه هذه البؤرة وينتشر فيه هذا الميكروب في أوساط هذا النظام الذي صنعه. أراد حكام الجزائر الظلاميون خلق دويلة وهمية من هذا الفيروس ومنذ ما يقارب نصف قرن الآن وهم يمنون النفس بخلق هذا الكيان ولم ينجحوا ولن ينجحوا، فالمغرب مستعصي وقوي وصامد في وجه عصابة الجبناء ناكري الجميل. بلد يزخر بالثروات الطبيعية وشعب يرزحج تحت وطأة الجهل والبؤس ويزاحم الدول الأفريقية الفقيرة على قوارب الموت من أجل الاسترزاق في أوروبا، لم نسمع أبداً بجحافل من المواطنين المهاجرين الذين يغزون أوروبا من بلدان حباها الله بالثروات الطبيعية مثل الجزائر، كما هو الحال بالنسبة للجزائريين.

  4. سالم أولاد الدليم اقليم الرحامنة

    لم يبقى في تندوف من الصحراويين المغاربة الا القليل لأ ن الذين ذهبوا الى تندوف باختيارهم أو مرغمين و كانوا في سن الرشد 18سنة اي عندهم الحق في الإختيار .فحسب إحصاء اسبانيا 75000 ناقص 45000 الذين فضلوا الوحدة وبقوا في الصحراء .ناقص الثلت من القاصرين الذين لم يختاروا الذها ب بإرادتهم اذا بقيت 20000 ناقص 8000على أقل تقديرعادوا الى الوطن في اطار إن الوطن غفور رحيم وبقيت 12000 فمن ذهب وعمره 18 سنة زائد45 سنة من 1975 يعني بلغ عمرهم الآ ن 63 سنة وبما ان متوسط عمر الإنسان الإفريقي إذا عاش في ظرو ف طبيعية هوه58.3 سنة فما بالك بمن عاش في الظروف المزرية في مخيمات الرابوني. أما من ولد في تندوف فهو جزائري وله الحق في التمتع بكامل حقوق المواطن الجزائري اذا بالمعدل لم يبقى من الصراويين الحقيقيين الذين اختاروا طواعية الذهلب الى تندوف الا ابراهيم غالي وعدد محدود جدا من المجموعةالمنتفعة معه ويعيشون هم وعائلاتهم في ظروف غير ظروف المخيما ت وهذه هي الحقيقة التي لا غبار عليها ولهذا الجزائر لا تريد إحصاء سكان المخيمات الذي ينادي به المنتظم الدولي حتى لا تنكشف الحقيقة.أما الإستفتاء الذي تتشبث به الجزائر لا يمكن إجراؤه لأن االذين يحق لهم المشاركة اكثر من 90في المائة منهم قد قضوا نحبهم والإستتفتاء الوحيد الذي يمكن قبوله هو وضع سؤال على الأحياء من القاصرين الذين أوخذوا مع آبائهم الى تندوف سنة 1975هل يريدون العودة الى أرض الوطن او البقاء في الجزائر؟ وهذا هو المنطق ... ....

  5. احمد احمد

    عما قريب سيرسل تبون باشراف جراد طائرات محملة بالأدوية والأغذية ومواد البناء ومستشفى عسكري لكن سيتراجع في آخر لحظة لأن العملية لا تلمع صورته تجلب له غضب شعبي

  6. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE RÉGIME CHANCRE KHANZ RIHA ET SA MARI0NNETTE DE TABOUN LA COCAGNE EST TOTALEMENT DÉPASSÉ PAR LE FLÉAU DE C0R0NAVIRUS QUI FAIT DES RAVAGES M STRES DANS LE PAYS . LE RÉGIME MAFIEUX CALCULATEUR ET POURRI ,QUI SE C0NTENTE DE D0NNER DES CHIFFRES INEXACTS ET ERR ÉS SUR LES NOUVEAUX CAS DE PERS NES ATTEINTES PAR CE VIRUS EN TERRITOIRE ALGÉRIEN, UN RÉGIME MENTEUR QUI ANN CE CHAQUE JOUR A PRESQUE LE MÊME CHIFFRE QUE LA VEILLE AL ORS QU'IL POURRAIT S’AVÉRER ETRE 3 FOIS PLUS. COMMENT D0NC LE RÉGIME FANTOCHE DU PÉDÉRASTE CHANCRE KHANZ RIHA ,QUI S' EST M0NTRÉ ETRE COMPLÈTEMENT DÉPASSÉ PAR LE FLÉAU C0R0NAVIRUS QUI FRAPPE SÉVÈREMENT CHAQUE JOUR LE PEUPLE DE PLEIN FOUET UN RÉGIME FANTOCHE MILITAIRE QUI A PROUVÉ QU'IL EST IMPUISSANT DE FAIRE FACE A CETTE IMMENSE TRAGÉDIE, CHANCRE KHANZ RIHA PRIS DANS CETTE TOURMENT DU C0R0NAVIRUS ALLAIT-IL AVOIR UN MOINDRE SOUCIS POUR DES POPULATI0NS SAHRAOUIES DE TINDOUF ENTASSÉES DANS DES C0NDITI0NS DRAMATIQUES EN PLEIN DÉSERT INHOSPITALIER? LES MALHEURE USES POPULATI0NS QUI SERAIENT TRÈS AFFECTÉES PAR CE VIRUS M ORTEL AUQUEL LE POLISARIO N 'A AUCUN MOYEN POUR FAIRE FACE A CETTE CATASTROPHE HUMAINE,DES POPULATI S DE TINDOUF AB AND0NNÉES D0NC PAR CHANCRE KHANZ RIHA ET SA MARI0NNETTE DE TABOUN LA COCAÏNE A LEUR TRISTE S ORT ,CELUI DE SUBIR LES RAVAGES DE CE M0NSTRE IMPITOYABLE QUI VA LES EXTERMINER,C'EST PEUT LE DÉSIR DE CHANCRE KHANZ RIHA D'IGN ORER CES PAUVRES SAHRAOUIS POUR SE DÉBARRASSER UNE FOIS POUR TOUTE DE CES RÉFUGIÉS ENCOMBRANTS QUI C STITUENT UN SEC0ND LOURD FARDEAU APRES CELUI DU PEUPLE ALGÉRIEN SUR LES ÉPAULES DU RÉGIME MILITAIRE INCOMPÉTENT DES KABRANAT FRANCA... .

  7. حمزه

    لقد حان الوقت الامم المتحده ومجلس الامن ان يدعم ولايه المينورسو بي استفتاء حر ونزيه بي شاءن قرار تقرير مصير .

  8. الاخ حمزه الری قال لقد حان الوقت لاستفتاا شفاف هل تقصد كما جری فی الجزاار عند الرااسیات??او كما كان الفعل فی عهد ارفع راسك یا ابا بور و اخری فی بغیتی??

  9. نسأل الله أن تتفشى فيروس "بوليزاريو" الذي يعتبر أشد فتكا من كورونا ليصل مداه إلى ابراهيم الرخيص رئيس عصابة المرتزقة وإلى شنقريحة رئيس عصابة اللصوص المجرمين كابرانات بن عكنون والمدمن كذبون. ندعو الله سبحانه وتعالى أن ينتشر فيروس "بوليزاريو" ليقتل من صنعوه ودربوه ومولوه وسلحوه ليقتل المغاربة؛ نسأل الله أن ينقلب السحر على الساحر؛ ونسأل الله أن يحفظ إخواننا المحتجزين في مخيمات الذل والعار من أن يفتك بهم فيروس كورونا وفيروس الجوع والعطش تحت الخيام الحارقة، بينما المجرم الرخيص وزمرته في الفنادق المكيفة بالجزائر مع عشاقهم من الرجال وعشيقاتهم المومسات الصحراويات وغير الصحراويات.

الجزائر تايمز فيسبوك