خبير متفجرات يرجح سبب انفجار بيروت ناتج عن احتراق صواريخ عسكرية

IMG_87461-1300x866

زعم خبير متفجرات أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت نتج عن احتراق صواريخ عسكرية وليس نترات الأمونيوم، كما جرى الترويج له.

ووفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الرأي صدر عن الإيطالي دانيلو كوبي، البالغ من العمر 56 عاما، والذي يعد أحد خبراء المتفجرات الرائدين في البلاد.

ويعتقد كوبي أن الانفجار الذي وقع في 4 غشت لم يكن بسبب نترات الأمونيوم "لأن لون السحابة كان برتقاليا"، حسب ما أظهرته الصور ومقاطع الفيديو.

وأوضح الخبير أن انفجار نترات الأمونيوم يخلف سحابة صفراء واضح لونها.

وأضاف الخبير كوبي "يمكنك أن ترى بوضوح السحابة البرتقالية التي يميل لونها إلى الأحمر الفاتح.. وهو ما يؤشر على حضور عنصر الليثيوم".

وتابع "عنصر الليثيوم يمكن أن يتجلى في الوقود الدافع للصواريخ العسكرية.. أعتقد أنه كانت هناك أسلحة".

وشهد مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي، انفجارا قويا، خلف 154 قتيلا وآلاف الجرحى، إلى جانب عشرات المفقودين.

وذكر رئيس الحكومة اللبناني حسان دياب أن 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم كانت مخزنة منذ ست سنوات في المستودع، يعتقد أنها السبب وراء انفجار مرفأ بيروت، فيما تواصل لجنة خاصة التحقيق في الواقعة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. من يريد اخفاء الشمس بالغربال الامور واضحة حزب الله القوة التي أصبحت اقوى من الدولة تلك القوة التي تدعي انها تحارب الاحتلال تعتبر لبنان كقاعدة خلفية لدولة الملالي الان كيف يمكن التخلص من حزب الله سؤال صعب الجواب عليه باستثناء أن ينسحب هدا الحزب من سياسة لبنان فلا حل في الأفق لان الحرب ستدمر لبنان وهدا ما لا نتمناه لاخواننا هناك

  2. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    حزب الشيطان الصفوي المجوسي هو من دبر في الانفجار و هو من فجر و كل العالم يعلم هدا الامر لكن المجوس فوق القانون لانهم حمير اليهود و الصهاينة و لهذا لن يقدموا للمحاكمة رغم ثبوت اجرامهم في مجازر يندى لها الجبين ضد المسلمين في لبنان و سوريا و ضد اللاجئين الفلسطينيين و قتلهم لرئيس الوزراء رفيق الحريري و تورطهم في بيع المخذرات بكل اصنافها و حبوب الهلوسة و مع ذلك فحزب الشيطان المجوسي حر طليق و مرة مرة ياتي كبيرهم حسن نصر اللات بتقيته المعهودة ليظهر نفسه و حزبة انه حمامة سلام و بريء و انه ممانع  ! !

الجزائر تايمز فيسبوك