إنتعاش سوق النفط بعد تقرير عن تراجع مخزون الخام الأمريكي

IMG_87461-1300x866

صعدت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد تقرير من القطاع أظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين، مما عزز الآمال في أن بمقدور الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم تخطي جائحة فيروس كورونا.

وصعد خام برنت 52 سنتا، أو 1.2 بالمائة، إلى 45.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش، بعدما تراجع نحو واحد بالمائة يوم الثلاثاء. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا، أو 1.2 بالمائة، إلى 42.10 دولار للبرميل، بعدما نزل 0.8 بالمائة في الجلسة السابقة.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام تراجعت أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد عما توقعه المحللون لانخفاض قدره 2.9 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية للحكومة في وقت لاحق اليوم الأربعاء. لكن تنامي الضبابية حيال تعثر في واشنطن خلال محادثات عن حزمة تحفيز لدعم التعافي من أسوأ تأثير للجائحة قد يضغط على الأسعار في المستقبل. وفي الهند،

أظهرت بيانات حكومية يوم الثلاثاء تراجع الطلب على الوقود في يوليو 10.8 بالمائة عن مستواه قبل عام، مسجلا انخفاضا لخامس شهر على التوالي على أساس سنوي، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وفيضانات تجتاح أجزاء كثيرة من البلاد مما أدى لتقييد النشاط الاقتصادي.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حمزه

    جاري الحاسود حاقود منبود وعلينا عدو لدود مادام انت عايش بي ادن الله يبقي الخبر موجود ولا تطمع في فتح الحدود. لما ينتعش سوق النفط الجماعه بغيضها الحال وتقنط من رحمه الله . في خطر لحريزي الحلوف والسميدع امبرطوريه الكوميرا

  2. مغربي

    الى حمزة... طز عليك الف طزة... لم تنفعكم حتى لما وصل سعر البرميل 150 ظولار عساك 42 دولار. من شب على شيء شاب عليه. و الحكام كلهم شيب يعني الزيادة في سعر البرميل تعد زيادة في الجيوب و زيادة في الحسابات البنكية في الخارج. لا تفرح كثيرا فالزيادة لا تخيفنا . نحن لا نلتفت الى الخلف . نحن من القليل نخلق الكثير و الحمد الله .

  3. مالك احميزة شفتك تتقوس على البترول عوتاني لم تستفيدوا به ايام الرخاء و تتفاخر به الآن ما أشبه البارحة باليوم لن تتعلموا يا جزائريين .

الجزائر تايمز فيسبوك