تصريح رئيس مصلحة الإنعاش بمستشفى بالدارالبيضاء يدخل الرعب في المغاربة مرضى كورونا يسقطون موتى عند أبواب المستشفى

IMG_87461-1300x866

رسم رئيس مصلحة الإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدرالبيضاء البروفيسور الحسين بارو صورةً قاتمة عن أوضاع مستشفيات الدارالبيضاء في ظل تزايد رهيب لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

البروفيسور بارو ، و في حوار مع “الأحداث المغربية”، كشف أن المستشفى يستقبل يومياً ما بين 7 و10 حالات في وضع خطير مصابة بفيروس كورونا ، مشيراً إلى أن الأقسام المخصصة لهذه الحالات امتلأت عن آخرها.

ذات المتحدث ، أكد أن الحالات الخطرة لا تقتصر فقط على الفئات الهشة ، بل تتعداها إلى فئة الشباب ، مشيراً إلى أن فيروس كورونا سريع الانتشار، ويستهدف جميع الأشخاص ولا يختار بينهم.

البروفيسور بارو ، أورد أن “المستشفى يستقبل حالات مصابة بالفيروس تحتاج إلى التنفس الاصطناعي عند أول احتكاك لها بالطبيب نظرا لتأخر تشخيص حالته، وهناك من يموت عند بوابة المستشفى بعد أن دمر الفيروس رئتيه على حد قوله”.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (1241) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه الخميس ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى (37935) حالة.

وأوضح معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى (26687) حالة بعد تماثل () حالة جديدة للشفاء، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى (584) بعد تسجيل 28 حالة وفاة في 24 ساعة الأخيرة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي (1.500.585) حالة.



اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شكرا العثماني على تعامله مع كورونا وجعل من كل المجهودات في خبر كان

  2. Les plages pleines ou tu ne peux trouver une place pour piquer ton parasol, les cafes cremeries restaurants font le plein les souks dfa3ni naddaf3ak ; tout ca sans bavettes aucune sauf les serveurs et leur patrons ; dire que pour la majorite des marocains le corona reste mensonge de la premiere categorie internationale 3annag awsallam wal7adi allah. Et que la baguette allemande de si Drisse allah yra7mou doit renaitre

  3. Il n’y a rien à faire avec les arabes Même les animaux si tu les dresses ils obéissent au doit et à l’œil Nous avons aidé les gens pendant les confinements Nous avons lancé des actions humanitaires et des conseils Tout le monde en parles Les écrivains les cinéastes les chanteurs les hommes politiques les services de l’orde les services de la santé En avait parlé tout les heures Mais ces jeunes jouent le chat et la sourie Penser à reconfinier et infliger des amandes ne servent à rien La seule solution est 100/100 Efficace C’est rendre le peuple responsable C’est à dire Dire au peuple d’ici 15 jours ce lui qui aura le coronavirus il se débrouillerait tout seule Il virerait il crève c’est son problème Parce que ce lui qui a attrapé le virus il est allé le chercher donc il s’en débarrassera lui même Tout les médecins tout les infirmières ont lancé un sonnet d’alarmes Ils ont dit que il va arriver un jour ou on ne pourrait pas soigner tout le monde On y

  4. مغربي حر

    ربما كان يجب ذكر عدد التحليلات اليومية التي تجرى في المغرب و الذي يفوف 20000 الف تحليل يومي وان نسبة الاماتة يساوي 1.5 في المءة وان اجهزة التنفس تصنع محليا وان هناك 4000 الاف سرير الانعاش و مخصص الى الكوفيد

الجزائر تايمز فيسبوك