محكمة فرنسية تذين طالبة جزائرية بالسجن أربعة أشهر بسبب تعليق فايبسبوكي

IMG_87461-1300x866

قضت محكمة فرنسية الجمعة بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ على طالبة من أصول جزائرية تدرس البيولوجيا بفرنسا وتبلغ من العمر 19 عاما، بعد إدانتها بتهمة “تمجيد الإرهاب” بعدما هاجمت في منشور لها أستاذ التاريخ المغتال.ونقلت وكالة فرانس برس، أنه سيترتب على الشابة التي مثلت أمام محكمة في بيزانسون (شرق) الخضوع لدورة مواطنة لمدة 6 ستة أشهر.

وكانت الطالبة علّقت على مقال نشرته صحيفة “ليست ريبوبليكان” على صفحتها على فيسبوك وأعلن عن مسيرة لتكريم ذكرى المعلم “لا يستحق أن يقطع رأسه، لكن أن يموت، نعم”. وأبلغ مستخدم على منصة فاروس بهذا التعليق وأدى إلى توقيفها الخميس في جامعة بيزانسون وحبسها قيد التحقيق لدى الشرطة.

وقالت الطالبة في المحكمة “آسفة لكتابة هذا التعليق وأعتذر وأنا أعارض ما كتبته”، مؤكدة أنها “حذفت مساء اليوم نفسه” التعليق الذي كتبته “بتسرع” و”بدون تفكير”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مقارون

    أصبحت Liberté, Égalité, Fraternité مادة الدستور الفرنسية تداس بأقدام قضاة مقارون, فرنسا أصبحت حفرة مثلها مثل حفر العالم الثالث.

  2. اين اصحاب ماما فرتسا الدين يعشقون ويحبون اللغة ماماتهم فرنسا اي الكابرنات الحركي الكومي الشواد المخنتين الطحاحنة العطايا النقوشة اي رءيس المزور تابون اي الصحافة المتعفة الخامجة الخانزة الشروق البلاد النهار المساء نومديا صحف وقنوات الصرف الصحي اي شعب الحلوف ابراهيم بوخروبة شعب المدلول المقهور الدل الظلم الخماج القهر العبادة الطغيان الشوها الفضيحة الطغيان الركوع السجود العبادة لحس الصباط الكابرنات الحركي الكومي الشواد المخنتين الطحاحنة اي اصحاب السب القدف الاهانة في حق المغرب الملك. ياشعب الحلوف بوخروبة تخيل لو عملها المغرب . لن افجرت الخراير كلها بؤ شيوخها اطفالها نساءها عجزة حكومة برلمان احزاب سياسية قنوات الصرف الصحي الصحف المتعفنة الخامجة. الجميع يطعن في المغرب. لاكن مامانكم فرتسا لن يقدر اي زنديق يفتح فمه امام ماماتكم فرنسا ياشعب الحلوف ابراهيم بوخروبة

  3. يجب طرد كل الخرائريين اللقطاء من فرنسا بل من اوروبا كلها لانهم فيروسات تخرب وتدمر . فهم لم يضيفوا اي شيء بل تراهم يسرقون ينهبون ناهيك عن الدعارة والمثلية والفساد والتسول والاكل من القمامة وسرقة الممتلكات وزرع الفتنة وبيع المخدرات انهم من اخبث خلق الله . وهم كالكلاب الجرباء يكفي ان يعرف الاوروبيون بانك خراخري ليطردوك او يبلغوا الشرطة. ونلاحظ ان الخراخريون عندما تسالهم الشرطة يقولون بانهم مغاربة او تونسيون لكي لا يقبضوا عليهم فهم اصبحوا ورما سرطانيا لا بصلح لاي شيء .

  4. Hakim

    اسنقبلوكم في ديارهم بعد ظلم ذوي القربى ..سمحوا لكم بالعيش بين ظهرانيهم ..سمحوا لكم بما لم يسمح لكم به بني جلدتكم ...سمحوا لكم بالدعاية لدينكم...وبني جلدتكم لا يسمحون لهم بالتبشير ..سمحوا لكم ببناء المساجد في ديارهم..بنو جلدتكم لا يسمحون لهم ببناء الكنائس ..لكن لم تحسنوا التصرف..حللتم ضيوفا عليهم ..ثم تخيلتم انفسكم اصحاب الدار ..وهم الغرباء....لكم حرية ذبحم في عقر ديارهم .وليس لهم حرية التعبير وفي ديارهم ..تخيلوا يوما قرروا اعادتكم لبلدانكم؟ فما انتم فاعلون ؟

  5. المكناس

    في بلد الأنوار و الحضارة و الديمقراطية و حرية التعبيرأغلى سبظة فيه تشن هجوما لا أخلاقيا على رسول الأمة الإسلامية؛ في حين تتابع طالبة ذات 19 سنة لمجرد تعليق على حادث عادي. اشكون إقول للسبع فمك خانز

الجزائر تايمز فيسبوك